الراية الرياضية
البعثة حطت رحالها في الفندق بعد رحلة استغرقت 6 ساعات فقط

الفهـود في جـدة اسـتعـداداً للقـاء الأهـلي غــداً

بولنت يكتفي بحصة تدريبية وحيدة قبل المواجهة المرتقبة

جدة - صابر الغراوي: موفد لجنة الإعلام الرياضي

حطت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة رحالها في فندق إقامة الفريق بمدينة جدة السعودية في السابعة من مساء أمس، استعداداً لمواجهة الأهلي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا، والتي تقام في الثامنة من مساء غد الثلاثاء.

واستغرقت رحلة سفر الفهود قرابة ست ساعات فقط – عكس ما حدث مع الفريق في رحلته الماضية إلى أبو ظبي – حيث غادرت بعثة الفهود مطار حمد الدولي ظهر أمس متوجهة إلى الكويت ومنها إلى جدة، برئاسة سعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة رئيس الوفد.

وضمّت بعثة الفريق الغرفاوي 19 لاعباً وهم قاسم برهان وعبد العزيز علي وروبرت كيخادا ومهدي تارمي وويسلي شنايدر ودييجو أمادو وعبد العزيز حاتم وسعيد الحاج ويوسف حسن وتميم المهيزع وعاصم مادبو ويوسف مفتاح وخالد عبد الرؤوف وعثمان اليهري وأحمد علاء ومنقذ عدي وإلياس أحمد وعبد الغني منير ومؤيد حسن فضلي، بالإضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والإداري بقيادة المدرب التركي بولنت.

وكان المدرب التركي بولنت منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات مساء السبت عقب الفوز الكبير الذي حققه الفهود على حساب السيلية بثلاثية نظيفة في الجولة رقم 20 للدوري وهو الفوز الذي أكد رغبة الفريق في البقاء بالمربع الذهبي حتى نهاية منافسات البطولة.

واكتفى بولنت بخوض الفريق للتدريبات الاستشفائية المتبعة عقب المباريات وذلك في التاسعة من صباح أمس الأول وبعدها خلد الفريق للراحة استعداداً لرحلة السفر إلى مدينة جدة.

وفضّل بولنت أيضاً عدم خوض أي تدريبات في اليوم الأول وطلب من لاعبيه تناول وجبة العشاء عقب الوصول للفندق ثم الخلود إلى النوم بعدها مباشرة على أن يخوض الفريق تدريبه الوحيد قبل اللقاء في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم.

ويسعى الفهود للعودة بأفضل نتيجة ممكنة من جدة على أمل البقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي في دوري أبطال آسيا وذلك في ظل الانتعاشة التي يعيشها الفريق خلال الفترة الأخيرة على المستويين المحلي والآسيوي عندما تمسّك الفريق بتواجده في المربع الذهبي في الدوري، فضلاً عن أنه أفلت من فخ الخسارة الثانية في دوري أبطال آسيا أمام الأهلي في اللحظات الأخيرة من المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

ويحتل الغرافة المركز الثاني في المجموعة الأولى حالياً برصيد أربع نقاط خلف الأهلي المتصدّر برصيد سبع نقاط ومتقدماً على الجزيرة الإماراتي الثالث بفارق الأهداف، في حين يتواجد فريق تركتور سازي تبريز في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

ويدرك أعضاء الفريق الغرفاوي جيداً صعوبة هذه المهمة خاصة أن المنافس يمر أيضاً بفترة انتعاشة واضحة، جعلته منافساً شرساً على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي في الفترة الأخيرة بعد أن نجح في تقليص الفارق بينه وبين الهلال المتصدر إلى نقطة واحدة وذلك قبل ثلاث جولات فقط من نهاية المسابقة.

وبالإضافة إلى هذا التألق المحلي للفريق الأهلاوي فإنه يتسلّح أيضاً بالنقاط السبع التي حصدها في منافسات المجموعة الأولى والتي جعلته يتصدّرها حالياً بفارق ثلاث نقاط عن الغرافة، وبالتالي سيكون هذا الفارق أكبر حافز للفهود لتحقيق الفوز في هذه المباراة ليرفع رصيده أيضاً إلى سبع نقاط متساوياً مع الأهلي.

فهد اليهري إداري الفريق:

الغرافة يظهر دائماً في الأوقات الصعبة

أبدى فهد اليهري إداري فريق الغرافة ثقته في قدرة الفهود على تقديم أفضل المستويات الممكنة خلال لقاء الغد أمام النادي الأهلي السعودي، مشيراً إلى أن معدن الفهود يظهر دائماً في مثل هذه الأوقات الصعبة. وقال: رغم الإرهاق الشديد الذي يعاني منه جميع أعضاء الفريق بسبب ضغط المباريات في بطولتي الدوري ودوري أبطال آسيا إلا أن اللاعبين لديهم إصرار كبير على تخطي جميع هذه العقبات من أجل العودة بالنقاط الثلاث لتأكيد رغبتنا في المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة الصعبة.

وتابع اليهري: ثقتنا لا حدود لها في جميع لاعبي الفريق والحقيقة أنهم وعدونا ببذل أقصى الجهود الممكنة خلال هذه المواجهة، وبالتالي يبقى عنصر التوفيق الذي غاب عن الفريق بشكل واضح في أولى مبارياتنا خارج ملعبنا أمام الجزيرة الإماراتي، ونتمنى أن يكون حليفاً لنا في لقاء الغد.

عبد العزيز علي: الجولة الرابعة محورية

أعرب عبد العزيز علي الحارس المخضرم في تشكيلة الفهود عن تفاؤله للمستوى الذي سيظهر به الغرافة أمام الأهلي السعودي، وقال: إن كل المقومات حاضرة في الفريق بداية من دعم الإدارة ووصولاً إلى حماس جميع اللاعبين.

وتابع عبد العزيز: الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا تعتبر محورية في تحديد شكل الصراع المشتعل بهذه المجموعة ونحن لدينا إصرار كبير على العودة من مدينة جدة السعودية بأفضل نتيجة ممكنة حتى يبقى الفريق في دائرة المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل، ونعلم جميعاً صعوبة هذه المجموعة التي تضم أندية تركتور سازي تبريز الإيراني والجزيرة الإماراتي بالإضافة إلى الغرافة والأهلي.

الشيخ جاسم بن ثامر يطمئن على البعثة

أجرى سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني، رئيس نادي الغرافة أكثر من اتصال هاتفي بسعد سطام الشمري رئيس بعثة الفهود في جدة، وذلك من أجل الاطمئنان على سلامة جميع أعضاء الفريق. واطمأن رئيس النادي أولاً على الوصول إلى المطار في الموعد المحدّد سلفاً، قبل أن يطمئن بعد ذلك على وصول الفريق إلى فندق الإقامة في قلب مدينة جدة.

سعد الشمري رئيس بعثة الغرافة:

شكراً للاتحاد السعودي والأهلي على حسن الاستقبال

حرص سعد سطام الشمري، رئيس بعثة فريق الغرافة في السعودية، في تصريحاته أمس عقب وصول الفريق إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة على توجيه خالص شكره للقائمين على الاتحاد السعودي لكرة القدم ولمسؤولي نادي أهلي جدة على الاستقبال الذي حظيت به بعثة الفهود منذ وصولها إلى مطار جدة وحتى الوصول إلى فندق الإقامة. وقال الشمري: الاستقبال كان رائعاً وهذا الأمر ليس بغريب على القائمين على الاتحاد السعودي والأهلي والحقيقة أن كل الأمور سارت بسلاسة ويُسر بداية من وصول الطائرة في موعدها ومروراً بإنهاء الإجراءات بأسرع وقت ممكن في المطار وحتى الوصول إلى فندق الإقامة. ورفض الشمري توقع أي نتيجة لمباراة الغد التي تجمع بين الفهود والأهلي السعودي، مشيراً إلى أن مثل هذه المباريات يصعب تماماً التكهن بمجرياتها وبالتالي توقع نتيجتها.

وقال الشمري: هناك العديد من الاعتبارات تجعل من مسألة التوقع غير مقبولة على الإطلاق بداية من الأهمية القصوى لنتيجة المباراة ووصولاً إلى قوة كل فريق وما يضمّه من لاعبين متميزين في كل الخطوط. وتابع رئيس بعثة الغرافة: المباراة ستكون بنفس درجة الصعوبة على الفريقين ولا توجد أفضلية لفريق على حساب الآخر وكل ما أتمناه هو أن يكون التوفيق حليفاً للفهود خلال مجريات اللقاء حتى نعود إلى الدوحة بالنقاط الثلاث، خاصة أن مثل هذه المباريات التي تكون فيها الندية حاضرة بشكل كبير قد تحسمها فرصة واحدة لأحد الفريقين.

اليوم المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني

يعقد اليوم المؤتمر الصحفي لمباراة الغرافة مع الأهلي، بحضور التركي بولنت للحديث عن استعدادات الفريق لهذه المواجهة الصعبة، وبحضور أحد نجوم فريق الغرافة، ويسبق المؤتمر الصحفي الاجتماع الفني للمباراة والذي يحضره فهد اليهري إداري الفريق بحضور طاقم التحكيم وممثلو الاتحاد الآسيوي. ومن المقرّر أن يشهد الاجتماع الاطلاع على قوائم الفريقين وأهلية اللاعبين والترتيبات الأخيرة، من مواعيد نزول الفريقين لأرضية الملعب وأيضاً تحديد ألوان الفانلات بالنسبة للفريقين في المباراة، فضلاً عن الاطلاع على لوائح مسابقة البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X