fbpx
الراية الرياضية
أكمل استعداداته لاستعادة نغمة الانتصارات في بداية مرحلة الإياب

تشافي يقـود الزعيم أمـام نـاساف

فيريرا وضع الخطة المناسبة لحسم اللقاء وحصد النقاط الثلاث

متابعة – حسام نبوي:

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد استعداداته لمباراته أمام ناساف الأوزبكي التي ستُقام مساء الغد في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا،والتي يسعى خلالها الفريق السداوي لتحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تلقاها الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب بأوزبكستان والانطلاق من جديد في البطولة القارية التي يطمح خلالها السداوية للوصول لأبعد مدى ممكن. يدخل السد اللقاء في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة ، وجاء ذلك عقب الفوز بهدفين لهدف على فريق الوصل الإماراتي في الجولة الأولى، ثم الفوز في الدوحة على بيروزي الإيراني 3 – 1 ، قبل الخسارة من ناساف في أوزبكستان بهدف نظيف من ضربة جزاء في الجولة الثالثة. وكان الفريق السداوي قد خاض مرانه الرئيسي مساء أمس بانتظام جميع اللاعبين بما فيهم قائد الفريق النجم الإسباني تشافي هيرنانديز العائد من الإصابة والذي تمثل عودته لقيادة الفريق قوة كبيرة خاصة أنه من العناصر الهامة ووجدوه يعطي ثقة للاعبين .

وركز فيريرا خلال التدريبات الأخيرة للفريق على الجانب النفسي بشكل كبير خاصة بعد الخسارة في آخر ثلاث مباريات سواء في الدوري بالهزيمة أمام الدحيل وأم صلال أو دوري أبطال آسيا بالخسارة أمام ناساف في مباراة الذهاب مطالباً اللاعبين بالتركيز في مباراة الغد واعتبار المرحلة الماضية فترة عابرة من مسيرة الفريق خاصة أن أي فريق في العالم معرض لفترة من التراجع والأهم هو العودة أكثر قوة، والعودة لطريق الانتصارات من جديد.

وحرص الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيريرا على اختيار عناصر التشكيلة الرئيسية التي ستخوض اللقاء لاسيما في ظل المنافسة الشرسة بين جميع اللاعبين لنيل ثقة المدير الفني، وكان فيريرا قد أجرى تقسيمة كبيرة بمنتصف الملعب عقب انتهاء تدريب الإحماء شهدت ندية وإثارة من جميع اللاعبين.

المؤتمر الصحفي اليوم

يُعقد في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم بصالة علي بن حمد العطية المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السد وناساف الأوزبكي بحضور مدرب الفريقين ولاعب من كل فريق للحديث عن المباراة والكشف عن مدى الجاهزية واستعداد كل فريق لخوض اللقاء ،كما يعقد الاجتماع الفني ظهراً في تمام الساعة الحادية عشرة لمناقشة كافة الأمور الفنية والتنظيمية واللوجستية الخاصة بالمباراة.

استقـبال حـار لبعـثـة نـاسـاف

وصلت بعثة فريق الكرة بنادي ناساف كارشي الأوزبكي إلى الدوحة في الثالثة فجر أمس تمهيداً للمباراة المرتقبة التي ستجمعه بالفريق السداوي مساء غد الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا لنسخة 2018.

وضمت بعثة ناساف 37 فرداً ما بين لاعبين وجهازين فني وإداري ، برئاسة المدير العام للنادي شاميل يارولين، ولدى وصول بعثة الفريق الأوزبكي إلى الدوحة كان في استقبالها مسؤول العلاقات العامة بالنادي حمدان محمد الجرجاوي، لتسهيل عملية دخول الضيوف للبلاد والعمل على تذليل أي صعوبات إن وجدت من أجل إتمام الإجراءات.

وتوجهت البعثة مباشرة إلى فندق الميلينيوم وخاض الفريق تدريباته في السابعة وخمسة وأربعين دقيقة مساء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، على أن يكون مران اليوم على ملاعب أسباير.

مـعـسكـر مغلـق

يدخل الفريق السداوي معسكراً مغلقاً عقب مران اليوم بفندق وستن حتى الذهاب إلى ملعب المباراة من أجل الحفاظ على تركيز اللاعبين كما اعتاد الفريق السداوي على أن يلقي فيريرا المحاضرة الفنية للاعبين قبل الذهاب إلى ملعب المباراة والتي تكون خلالها التعليمات الأخيرة للاعبين والتوجيهات الفنية الخاصة بالمباراة بناء على الخطة الموضوعة بعد دراسة المنافس جيداً من خلال مشاهدة العديد من المباريات عن طريق الفيديو.

كما يتم الإعلان عن قائمة الفريق التي ستخوض اللقاء والتي من المنتظر أن تشهد عودة جميع اللاعبين الأساسيين بعد غيابهم عن الفريق للراحة خلال مباراة أم صلال الأخيرة بالدوري.

مصير كنجي يتحدد اليوم

حتى الآن لم تتحدد إمكانية مشاركة الإيراني مرتضى كنجي مدافع الزعيم مع الفريق في مباراة الغد واليوم سيتحدد مصيره النهائي وإمكانية تواجده في قائمة المباراة.

وكان كنجي قد تعرض للإصابة في العضلة الضامة أثناء مباراة الأهلي، حيث كان اللاعب قد خضع لفحص طبي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق الأول بالسد، وتأكد احتياجه لعلاج وتأهيل لمدة ثلاثة أسابيع.

عودة الدوسري

يعود سعد الدوسري لحراسة عرين الزعيم في مباراة الغد أمام ناساف الأوزبكي بعد الراحة التي حصل عليها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام أم صلال، حيث فضل فيريرا إراحته مع العديد من اللاعبين الأساسيين نظراً لضغط المباريات الكبير في الفترة الأخيرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X