fbpx
الراية الإقتصادية
وزير الاقتصاد يفتتحه غداً باللؤلؤة

30 مليون ريال صفقات متوقعة بمعرض القوارب واليخوت

المناعي: تجاوزنا تحديات الحصار

زيادة في أعداد المشاركين بالفعاليات

اليوسفي: علامات تجارية تشارك للمرة الأولى

كتب – يوسف الحرمي:

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يفتتح سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة غداً الثلاثاء فعاليات النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للقوارب والتي تستمر إلى ١٧ مارس الجاري في جزيرة اللؤلؤة – قطر.

وأشاد الدكتور خالد بن عيسى المناعي، رئيس مجلس إدارة شركة المناعي للمناسبات، في مؤتمر صحفي أمس بالاهتمام الرسمي بهذه الصناعة التي تدعم توجهات دولة قطر لتنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، الذي يتوافق مع أهداف رؤية قطر٢٠٣٠.

كما نوه المناعي بدعم بنك قطر الوطني للمعرض، حيث يسعى البنك دائماً لدعم كافة الفعاليات التي من شأنها أن ترفع اسم قطر عالياً وتنهض بالاقتصاد الوطني في كافة القطاعات، مشيداً بشركة الفردان للسيارات الرياضية، الوكيل الرسمي لسيارات «مازيراتي» في قطر، على شراكتها الحصرية مع معرض قطر الدولي للقوارب ٢٠١٨، واعتبار «مازيراتي» السيارة الرسمية لنسخة هذا العام، ما يعكس المكانة الكبيرة للعلامة التجارية التي بلغتها في قطع السيارات الفارهة.

وأضاف أن شركة المناعي للمناسبات سعت جاهدة للانطلاق بنسخة هذا العام بالرغم من الحصار الجائر على قطر، الذي زاد الشركة إصراراً، لنثبت للعالم أجمع مدى قوتنا وصلابة اقتصاد قطر. مشيراً إلى زيادة أعداد المشاركين في نسخة هذا العام، ما يعكس المكانة العالمية البارزة التي احتلها المعرض.

من جانبه قال السيد فادي اليوسفي – مدير معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت: إننا استطعنا في وقت قياسي جذب كبار المصنّعين والعارضين من الشركات العالمية المتخصّصة في تصنيع وترويج القوارب واليخوت الفاخرة.

وأشار اليوسفي إلى أنه تم تسجيل ٧٠ عارضاً ومشاركاً بالمعرض، بالإضافة إلى تواجد أكثر من ٤٥ قارباً ويختاً في الماء، ما يعكس سرعة استجابة المشاركين.

وتوقع اليوسفي أن يشهد هذا العام زيادة في أعداد العارضين ليتجاوز الرقم الإجمالي ٨٠ مشاركاً قبيل انطلاق فعاليات المعرض.

وحول عدد الصفقات التي ستبرم على هامش المعرض قال اليوسفي: يمكننا القول أن القيمة الإجمالية ستتجاوز الـ ٣٠ مليون ريال كحد أدنى متجاوزة صفقات النسخة الماضية والتي بلغت ٢٥ مليون ريال قطري.

وأما فيما يتعلق بأعداد الزائرين خلال الحدث الذي يمتد على خمسة أيام، أوضح اليوسفي أنه يمكنني أن أؤكد لكم أننا نتوقع إقبالاً غير مسبوق في نسخة هذا العام من معرض قطر الدولي للقوارب خاصة لوجود الحدث في منطقة مميزة يسهل الوصول إليها في جزيرة اللؤلؤة – قطر.

وقال اليوسفي: إن الشركة قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم أوقات الزيارة والمساحات الخاصة بالفعاليات والأنشطة الجانبية المُصاحبة للمعرض مثل الجولات البحرية والجوائز والأنشطة المائية والسباقات البحرية والندوات ذات الصلة لجعل المعرض تجربة فريدة لكافة قطاعات المجتمع.

وذكر أن قرار اعتماد جزيرة اللؤلؤة – قطر مكاناً للحدث لم يأت من فراغ وإنما للمكانة التي وصلت إليها كواحدة من أفضل الوجهات في المنطقة لعشاق القوارب واليخوت.

وأكد ثقته التامة بأن نسخة هذا العام ستقدّم مجموعة مثيرة ومتنوعة من العلامات التجارية الجديدة التي تشارك للمرة الأولى إلى جانب العلامات التي شاركت في السابق وستكون المنصّة الأمثل للشركات المحلية لإبرام عقود جديدة، وعاملاً إيجابياً لتحفيز أعمالهم ونشاطاتهم، ما يتماشى مع مهمة وأهداف معرض قطر الدولي للقوارب المتجلية في المساهمة بدفع عجلة نمو الاقتصاد المحلي ومساعدة قطاع الأعمال القطري، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠.

وقال: سينطلق المعرض بافتتاح لكبار الشخصيات، أما محبو وعشاق القوارب واليخوت يمكنهم الحضور والاستمتاع بالنسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للقوارب بدءاً من الساعة ٢٫٣٠ ظهراً لغاية الساعة ٩٫٣٠ مساءً، ونوصي كافة الزوار بالحجز المُسبق في حال رغبتهم مشاهدة وتفحّص بعض العلامات التجارية أو النماذج المحدّدة المعروضة لتوفير الوقت وتفادياً للانتظار.

ورداً على سؤال «الراية الاقتصادية» حول العلامات التجارية الجديدة التي تشارك لأول مرة في المعرض، أوضح اليوسف أن من أبرز وأهم العلامات التجارية في عالم اليخوت علامة «أزموت» الإيطالية، وهي من أكبر الشركات العالمية المشاركة في المعرض، بالإضافة إلى شركة تركية وشركات من الصين وفرنسا.

ورداً على سؤال لـ«الراية الاقتصادية» حول مشاركة الدول الخليجية قال اليوسفي: إن هناك مشاركات من دولة الكويت وسلطنة عمان، بالإضافة إلى الشركات القطرية التي تجاوز عددها ٦٠ شركة قطرية محلية، موضحاً أن ٨٠٪ من العارضين من دولة قطر. ورداً على سؤال آخر حول قيمة اليخوت في المعرض قال اليوسفي: هناك يخوت تتجاوز قيمتها ٣٥ مليون ريال قطري، وهناك يخوت تبدأ من ٤ إلى ١٠ ملايين يورو.

وتشارك هذا العام مجموعة من العلامات التجارية مثل «غيث مارين» و»هاي تريلر آند كابن» و»مجموعة سيز آند ديزيرت» و»الغيص للمعدات الحربة» و»بلود سبيرجن» و»الكشات» و»بالهمبار» و»قوارب حالول» و»بيرفورمنس مارين» و»الدار مارين» و»أزيموثيو» و»أسماك قطر» و»أريستيس يخت» و»بوتونو مارين» و»ملاحة» و»أكاديمية صيد السمك بالرماح الدولية» و»بروفينشال أوفولستري» و»بلو ويل مارين» و»دولفين مارين» و»فينيس يخت» و»كيوفيجين» و»مازيراتي» و»غشام مارين سيرفيس» و»رونيتيكا» و» ذا مارين بليس» و»قطر تكنو آند بلو مارين» و»إم تي يو» و»سيلفر كيو فيش» و»جلبوت مارين» و»رويال يخت» و»سرايا جلف» و»سبيشالايزد جروب تردينج» و»QNB» و»نادي قطر للرياضات البحرية والإبحار» و»اللنجاوي» و»البادي تردينج آند كونتراكتر» و»الهملا مارين إكويبمينت».

  • مازيراتي الناقل الرسمي
  • QNB يرعى النسخة الخامسة للمعرض

الدوحة – الراية:

كشفت إدارة شركة المناعي للمناسبات، الشركة المنظمة لمعرض قطر الدولي للقوارب عن توقيعها اتفاقية رعاية مع بنك قطر الوطني، يكون بموجبه الأخير «الراعي الرسمي» للنسخة الخامسة للمعرض.

وأشاد السيد خالد عيسى المناعي، رئيس مجلس إدارة شركة المناعي للمناسبات، بدعم بنك قطر الوطني لأكبر حدث من نوعه في الشرق الأوسط والذي استطاع خلال الأعوام السابقة من وضع بصمة على خريطة الأحداث العالمية، وذلك بفضل التوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشدية والدعم اللا محدود من الدولة ومن مؤسساتنا الوطنية التي لا تدخر جهداً في دعم مثل هذه الفعاليات.

كما أشاد بشركة الفردان للسيارات الرياضية الوكيل الرسمي لسيارات مازيراتي في قطر عن شراكتها الحصرية مع معرض قطر الدولي للقوارب باعتبارها راعي السيارات الرسمي هذا العام، كما توجّه بالشكر أيضاً إلى إدارة فندق الريتز كارلتون قطر على رعايتها لهذا الحدث.

من جانبه قال فادي اليوسفي، مدير معرض قطر الدولي للقوارب: «استطعنا في وقت قياسي استقطاب كبار المصنّعين والعارضين من الشركات العالمية المتخصّصة في صناعة وتسويق القوارب واليخوت الفاخرة».

وأضاف: «نتوقع إقبالاً غير مسبوق على فعاليات المعرض في نسخته هذا العام، مشيراً إلى اتّخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تنظيم أوقات الزيارة والمساحات المخصّصة للفعاليات الجانبية كالرحلات البحرية والجوائز والأنشطة المائيّة والسباقات البحرية والندوات المتخصّصة في هذا المجال».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X