الراية الرياضية
جاهزون لحصد النقاط الثلاث.. فيريرا مدرب السد:

السد نادي بطولات وهدفه الفـوز في كل المباريات

ناساف سيلعب للفوز وهذا سيكون مستحيلاً على ملعبنا

أدعو كل الجماهير القطرية لمساندة لاعبينا اليوم بقوة

متابعة – حسام نبوي:

أبدى البرتغالي فيريرا ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز أمام ناساف الأوزبكي، مساء اليوم، وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: نحن الآن أمام مباراة جديدة بعدما لعبنا مباراة قوية أمام أم صلال في الدوري بالجولة الماضية وقبلها مواجهة ناساف الأوزبكي في أوزبكستان وهذا هو حالنا منذ منتصف يناير في ضغط متواصل من المباريات.

وأضاف قائلاً: حرصنا على إراحة العديد من اللاعبين الأساسيين في مباراة أم صلال من أجل أن يكونوا في قمة الجاهزية في مواجهة اليوم أمام ناساف، والجميع على أهبة الاستعداد لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز.

وحول اختلاف مباراة اليوم عن مباراة الذهاب التي خسرها الفريق قال: السد نادي بطولات والكل يعلم أن هدفه الوحيد يكون الفوز دائماً وهذا هدفنا في اللقاء لذلك هي مباراة هامة للغاية بالنسبة لنا نحن نخوض كل مباراة من أجل تحقيق الفوز بها. ومواجهة اليوم مختلفة تماماً عن مباراة أوزبكستان والثلاث نقاط هامة جداً للتقدم للمرحلة التالية سنلعب ونحن ذهنياً جاهزون لأن مباراة الذهاب في أوزبكستان أصبحت في طي النسيان والسد معتاد على الانتصارات، خاصة على ملعبه، وأنتهز الفرصة وأدعو جميع الجماهير للتواجد في المباراة وليست جماهير السد فقط.

وبالحديث عن أسلوب لعب ناساف خلال المباراة قال: ناساف سيلعب مدافعاً مع الاعتماد على المرتدات على ما أعتقد وسيسعى للفوز وهذا الأمر سيكون مستحيلاً على ملعبنا، السد سيعلب بطريقته المعتادة وهو اللعب الجماعي وهذا سر نجاحنا في المباريات السابقة. وأكد فيريرا على جاهزية جميع اللاعبين ماعدا الإيراني مرتضى كنجي الذي سيواصل الغياب عن الفريق للإصابة في حين سيكون الإسباني تشافي هيرنانديز متواجداً في قائمة الفريق، وبسؤاله عما إذا كانت خسارة الدوري بمثابة حافز للاعبين للتألق في الآسيوية قال: السد خسر آخر ثلاث مباريات ولكن يجب أن نشيد باللاعبين لما قدموه على المستوى المحلي والآسيوي، وكل مباراة لها ظروفها وسبب للخسارة، والكثير من هذه الأسباب هي الإصابات، وأعتقد أن السد بما أنه حزين بخسارة الثلاث مباريات إلا أننا كسبنا العديد من اللاعبين الشباب الذين سيفيدون المنتخبات والفريق قادر على الوصول لأبعد مدى في الآسيوية.

بغداد بونجاح: هدفي هز الشباك الأوزبكـيـة

 قال بغداد بونجاح نجم الهجوم السداوي: مواجهة اليوم أمام ناساف صعبة على الفريقين فكل منهما يريد تحقيق الفوز، ونحن ارتحنا الأسبوع الماضي حتى نكون في كامل الجاهزية وهدفنا الآن الفوز في المباراة.

وتحدث عن مهمته في هز شباك ناساف قائلا: نحن نلعب مجموعة واحدة وأنا ألعب دائما لمساعدة زملائي والأهم بالنسبة لي هو الثلاث نقاط، وأتمنى التسجيل وإسعاد اللاعبين والجمهور.

وأضاف قائلا: من بعد مباراة الدحيل تركيزنا على الآسيوية، لدينا لاعبون على مستوى عالٍ ومدرب جيد تركيزنا في اللقاء ونسعى للفوز حتى نلعب المباراة المقبلة بأريحية أكثر على ملعبنا.

واختتم قائلاً: كل لاعبي السد على قدر المسؤولية وقادرون على تقديم أفضل مالديهم في مباراة اليوم نحن لدينا حافز كبير لتحقيق الفوز ونتمنى امتلاء استاد جاسم بن حمد بالجماهير فالحضور الجماهيري مهم للغاية في المباراة لتشجيع اللاعبين والشد من أزرهم وتحفيزهم لتقديم أفضل ما لديهم في المباراة.

علي فريدون: قادرون على تعويض الخسارة

قال علي فريدون مهاجم الزعيم السداوي: السد قادر على تعويض خسارته في أوزبكستان أمام ناساف في مباراة الذهاب ومباراة اليوم فرصة بالنسبة لنا لن نفرط فيها من أجل تحقيق الفوز للمضي قدماً في المنافسة في البطولة. وأضاف قائلاً: لاعبو الزعيم تعاهدوا على تقديم أفضل ما لديهم في اللقاء من أجل تحقيق الفوز وإسعاد الجمهور السداوي. وقال: جميع اللاعبين جاهزون لتقديم أفضل ما لديهم في المباراة وإن شاء الله يحالفنا التوفيق من أجل تحقيق الفوز.

أحمد الأنصاري: عودة تشافي مهمة

تحدث أحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي بنادي السد عن أهمية مباراة فريقه اليوم أمام ناساف الأوزبكي قائلاً: فريقنا أغلق ملف مباراة الذهاب بكل أحداثه والتي خسر خلالها الفريق بهدف دون رد والآن تركيزنا على مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث ونحن ثقتنا كبيرة في لاعبينا وقدرتهم على تقديم مباراة كبيرة وإسعاد الجمهور السداوي. وأضاف قائلاً: عودة تشافي مهمة جداً في مباراة اليوم بعد تمام شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً. وتطرق الأنصاري للحديث عن الدور الهام للحضور الجماهيري في المباراة قائلاً: التواجد الجماهيري هام جداً فالجمهور هو الوقود الذي يفجر طاقات اللاعبين داخل المستطيل الأخضر ونتمنى تواجد الجماهير بكثرة في المدرجات.

برداييف مدرب ناساف: ننتظر مبـاراة ممتعة وقوية

أكد برداييف روزيكيل مدرب ناساف الأوزبكي على صعوبة مهمة فريقه في مواجهة السد اليوم قائلاً خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: المباراة ستكون قوية جداً وصعبة خاصة أننا لعبنا أمام السد الأسبوع الماضي وحققنا الفوز ونعرف جيداً قوة فريق السد ونحن هدفنا الفوز والحصول على النقاط الثلاث .

وقال: أعتقد أنها ستكون مباراة ممتعة للجماهير أيضاً نظراً لقوة الفريقين ورغبتهما الكبيرة في تحقيق الفوز ونحن سنلعب بكل قوة وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق الفوز.

وأضاف قائلاً: المجموعة بها فرق قوية وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا في المباراة لمجاراة مستويات كل فرق المجموعة فنحن ندرك جيداً مدى قوة المجموعة فهناك ثلاثة فرق تتساوى في النقاط والترتيب وهي لها نفس فرصة التأهل للمرحلة التالية وهذا سيجعل المنافسة في المجموعة شرسة للغاية.

وبالحديث عن طريقة اللعب وعما إذا كان سيعتمد على اللعب بأسلوب دفاعي قال: كلا الفريقين يريدان الفوز وأعلم جيداً مدى قوة هجوم السد لذلك سأبدي اهتماماً كبيراً بالدفاع أمام هجوم السد وأيضاً لن ننسى الهجوم من أجل تسجيل الأهداف لأنه بدون أهداف لن نحقق الفوز. وبسؤاله عن مشاركة تشافي قال: جميعنا انتظرنا تشافي في أوزبكستان بالذهاب ولكن للأسف لم يأت وأرى أن مشاركته شيء مهم جداً وشرف للاعبين.

خاض تدريبه الأخير بهمة وحماس كبير

الزعيم في كامل الجاهزية لتخطي العقبة الأوزبكية

اللاعبون يرفعون راية التحدي لاستمرار المنافسة بالآسيوية

متابعة – حسام نبوي:

اختتم أمس الفريق السداوي استعداداته الجادة لمباراته الهامة التي ستقام مساء اليوم أمام ناساف الأوزبكي في تمام الساعة السادسة وربع على استاد جاسم بن حمد في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا والتي يسعى خلالها عيال الذيب لتحقيق الفوز والمضي قدماً في المجموعة التي تشهد منافسة شرسة للغاية بين السد وناساف وبيروزي فلكل منهما 6 نقاط في الصدارة والفوز اليوم هام جداً بالنسبة لعيال الذيب لفض الشراكة على صدارة المجموعة والتقدم للأمام في مشوار المنافسة في البطولة التي يعيرها الجميع اهتماماً كبيراً، خاصة بعد ضياع لقب بطولة الدوري هذا الموسم فالتركيز الآن منصب على البطولة الآسيوية ومباراة اليوم التي هي في غاية الأهمية بالنسبة للفريق.

وخاض الفريق مرانه الأخير أمس على الملعب الفرعي بالنادي وسط حماس كبير ورغبة عالية في تحقيق الانتصار وحرص الجهاز الفني خلال بقيادة البرتغالي فيريرا على النزول بالحمل البدني والتدريبي، والاكتفاء ببعض التدريبات المهارية الخفيفة، مع إجراء تقسيمة في النصف الثاني من المران، اعتمدت على اللعب السريع ونقل الكرة دائماً لملعب المنافس. وعقب المران أعلن فيريرا قائمة اللاعبين المرشحين لمباراة ناساف وتتكون من 18 لاعباً وهم: (سعد الدوسري ، مشعل برشم ، ياسر أبوبكر ، بيدرو ميجيل ، بغداد بونجاح ، تشافي ، بهاء الليثي، خوخي بوعلام ، حامد إسماعيل ، يوغرطة حمرون ، علي أسد ، عبدالكريم حسن ، أكرم عفيف ، مصعب خضر ، سالم الهاجري ، حسن أحمد ، أحمد سهيل، حسن الهيدوس)، وشهدت قائمة الفريق عودة قائد الزعيم الإسباني تشافي بعد تماثله للشفاء وعقب غيابه عن المباريات الماضية بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

ويواصل الغياب عن الزعيم في مواجهة ناساف المدافع الإيراني مرتضى كنجي لعدم اكتمال شفائه بعد إصابته في مباراة الأهلي بالدوري.

وعقب التدريب دخل السد في معسكر مغلق بفندق وستن حتى الذهاب لملعب المباراة من أجل الحفاظ على التركيز.

بيدرو: عازمون على تحقيق الفوز

قال بيدرو ميجيل مدافع الفريق السداوي: نعلم جيداً مدى أهمية مباراة اليوم أمام ناساف الأوزبكي ولدينا رغبة كبيرة للغاية لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث لفض الشراكة على صدارة المجموعة والحصول على دفعة معنوية كبيرة لتكملة المشوار بنجاح في البطولة الآسيوية فنحن تركيزنا كله الآن على دوري أبطال آسيا وسنسعى جاهدين للمنافسة بقوة واستمرار تفوقنا في البطولة وإثبات أن خسارتنا أمام ناساف في مباراة الذهاب مجرد عثرة وأننا قادرون على التعويض في مباراة اليوم وهز الشباك. وأضاف قائلاً: استعددنا جيداً بخوض تدريبات قوية للوصول إلى أفضل جاهزية وكلنا في كامل التركيز ذهنياً والجاهزية فنياً وبدنياً وهناك عزيمة كبيرة لدى الجميع وحالة من التفاؤل بقدرتنا على تقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز خاصة أن المباراة مقامة على أرضنا ووسط جمهورنا. واختتم قائلاً: الحضور الجماهيري مهم جداً في مثل هذه المباريات وننتظر الدعم والمساندة من جمهورنا في المدرجات اليوم.

أسباير تجهز ناساف للقاء

خاض فريق ناساف الأوزبكي مرانه الأخير استعداداً لمواجهة الزعيم مساء أمس على ملاعب أسباير بمشاركة جميع اللاعبين وتحت قيادة المدرب برداييف روزيكيل الذي حرص على وضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيل الذي سيخوض به مواجهته الهامة والصعبة أمام الزعيم مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان الفريق الأوزبكي قد خاض مرانه أول أمس على الملعب مستضيف اللقاء. ومن جانبه أكد المدرب برداييف على جاهزية الروماني دراجان مهاجم الفريق الذي سيعود للمشاركة في مباراة اليوم بعد تمام شفائه من الإصابة التي حرمته من المشاركة أمام السد في مواجهة الذهاب بأوزبكستان.

السد يلعب بالأبيض وناساف بالأزرق

عُقد في الحادية عشرة صباح أمس بالقاعة الكبرى بنادي السد الاجتماع الفني الخاص لمباراة السد وفريق ناساف الأوزبكي ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

ويواجه الزعيم فريق ناساف كارشي الأوزبكي في السادسة والربع مساء اليوم الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين وتم مناقشة أيضاً طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء.

ومن المقرر أن يرتدي الزعيم الزي الأبيض الكامل فيما يرتدي الفريق الأوزبكي الزي الأزرق الكامل، وسيرتدي حارس السد الطقم البرتقالي فيما سيرتدي حارس ناساف الطقم الأخضر.

وحضر الاجتماع مراقب المباراة عبدالغفور عبدالحميد السيد من المالديف، ومراقب الحكام كولباكوف فيكتور من قيرغيزستان، وممثلاً عن نادي السد عبدالله البريك مدير الفريق الأول، وأحمد السيد مسؤول التسويق بالنادي، ومندوبو الفريق الأوزبكي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X