الراية الرياضية
اليوم اللقاء المرتقب بين الفريقين الشقيقين بجدة في بداية مرحلة الإياب

الفهود في قمة الإثارة والتحدي مع الأهلي

صراع الوسط يرسم ملامح اللقاء وخبرات الغرافة تصطدم بحماس الجمهور

جدة – صابرالغراوي: موفد لجنة الإعلام الرياضي

عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام الساعة الثامنة والربع من مساء اليوم الثلاثاء سيكون عشاق الغرافة بشكل خاص والكرة القطرية بشكل عام على موعد جديد من تحديات الغرافة الآسيوية المثيرة عندما يصطدم بفريق أهلي جدة السعودي على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

هذه المواجهة المرتقبة التي تقام ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا تتوافر فيها كل مقوّمات الإثارة والحماس والنديّة، الأمر الذي يؤكد أن الصراع سيكون شرساً بين الفريقين داخل أرض الملعب بحثاً عن حصد جميع النقاط التي ستقرّب صاحبها كثيراً من تحقيق هدف التأهل إلى الدور التالي بدوري الأبطال.

وهناك العديد من الاعتبارات التي تؤكد مدى قوة وصعوبة هذه المباراة بداية من النتيجة التي انتهت عليها المواجهة التي جمعت بين الفريقين الأسبوع الماضي في الجولة الثالثة والتي أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة والتي فرض فيها التعادل الإيجابي نفسه على نتيجتها، فضلاً عن أن هذا اللقاء يجمع بين الفريقين اللذين يتواجدان في المركزين الأول والثاني بالمجموعة، الأمر الذي يشير إلى أن الرغبة ستكون واضحة من الفهود للقفز إلى الصدارة، في حين سيركز صاحب الأرض والجمهور على الاحتفاظ بهذه القمة لحين ضمان التأهل رسمياً.

ومما يزيد من صعوبة المباراة أيضاً أن الفريقين يضمان في صفوفهما نخبة من أفضل اللاعبين في جميع المراكز سواء فيما يخص المحترفين أو اللاعبين المحليين، فضلاً عن القيادة الفنية المتميزة من خارج الخطوط للمدربين سواء الأوكراني سيرجو ريبروف مدرب الأهلي أو التركي بولنت قائد الفهود.

ويعتبر الحضور الجماهيري الكبير المتوقع من عشاق الأهلي في هذه المباراة من أهم الأسلحة التي يعتمد عليها الفريق السعودي في هذا اللقاء، وفي المقابل يتسلح الفهود بالخبرات العديدة في صفوف الفريق لامتصاص هذا الحماس خاصة في الفترات الأولى من عمر اللقاء، حيث تضم التشكيلة عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب الخبرات العالية بداية من العالمي ويسلي شنايدر فضلاً عن الثلاثي المحترف كيخادا وأمادو ومهدي تارمي ومعهم الحارس المخضرم قاسم برهان ويوسف مفتاح وعبد العزيز حاتم وجميعهم سيكونون عوناً لبقية اللاعبين الشباب في هذا اللقاء.

وبعيداً عن الحسابات داخل أرض الملعب فإن وضعية الفريقين أيضاً في المجموعة الأولى تشير إلى مدى أهمية هذه المباراة حيث يحتلّ الأهلي صدارة هذه المجموعة حالياً برصيد سبع نقاط جمعها من الفوز في لقاءي تراكتور والجزيرة الإماراتي ثم التعادل مع الغرافة في اللقاء الأخير، بينما يتواجد الغرافة في المركز الثاني برصيد أربع نقاط جمعها من الفوز على تراكتور ثم التعادل مع الأهلي وذلك بعد أن خسر مباراته الافتتاحية في المجموعة أمام فريق الجزيرة.

الأهلي تدرب في نفس موعد المباراة

حصة تدريبية قوية تجهز الفهود للمهمة الجديدة

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة استعداداته الجادّة وتحضيراته القوية لمباراة أهلي جدة السعودي التي تقام في الثامنة والربع من مساء اليوم على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا وذلك من خلال الحصة التدريبية الخفيفة التي خاضها الفهود في السادسة من مساء أمس الاثنين على ملعب المباراة.

وبدأت الحصة التدريبية أمس بحوار قصير بين المدرب واللاعبين تحدث خلاله عن الخطوط العريضة للتحضيرات القوية لهذه المواجهة والخطة التي سيلعب بها مع شرح مختصر لأهم نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق المنافس.

وركز المدرب التركي بولنت خلال تدريب الأمس على بعض الجمل التكتيكية الخاصة بالتمريرات القصيرة وتنويع اللعب من الجانبين ومن العمق، فضلاً عن التعامل الجيد مع العرضيات وفتح المجال أمام التسديدات بعيدة المدى، كما طلب من لاعبيه ضرورة الضغط على المنافس في كل مكان بالملعب لاستخلاص الكرة وذلك من أجل ضمان السيطرة عليها أطول فترة ممكنة مع حرمان المنافس من المساحات التي يمكن استغلالها لتهديد مرمى الفهود.

وأشرف بولنت على التقسيمة التي أجراها الفريق للتعرّف على مدى استجابة جميع اللاعبين للتعليمات التي ألقاها عليهم فيما يخص جميع الخطوط سواء الدفاع أو الوسط أو الهجوم. وكانت الروح العالية والحماس الشديد هما السمة الواضحة على مران الفريق مساء أمس للدرجة التي جعلت المتابعين للمران يشعرون بالقلق خوفاً من أن يتسبب هذا الحماس الكبير في تعرض أحد اللاعبين لأي إصابة قد تربك حسابات الجهاز الفني في هذه الفترة الحرجة وقبل ساعات من انطلاقة المباراة. وحرص سعد الشمري رئيس بعثة الغرافة على الحديث مع اللاعبين والجهاز الفني وطالبهم ببذل أقصى الجهود الممكنة والتحلي بالتركيز اللازم من أجل تخطي هذه العقبة وإسعاد الجماهير القطرية بشكل عام وعشاق الفهود بشكل خاص.

ومن جانبهم وعد جميع أعضاء الفريق بتقديم مباراة قوية تليق باسم الغرافة والكرة القطرية والتمسك بتحقيق الفوز مهما كانت الصعوبات.

وعقب نهاية تدريب الأمس أعرب سعد الشمري نائب رئيس جهاز الكرة عن تفاؤله الشديد بقدرة الفهود على تخطي العقبة السعودية وقال إن أحداً من أعضاء الفريق لم يدخر أي جهد في سبيل التحضير لهذه المباراة بأفضل صورة ممكنة. وأضاف الشمري: جميع اللاعبين يريدون إسعاد الجماهير القطرية والغرفاوية فضلاً عن مجلس الإدارة الذي قدم دعماً رائعاً للفريق طوال الفترة الماضية وبالتالي فإن هذا التأهل الذي نسعى إليه للدور التالي في دوري الأبطال هو أقل ما يستحقه مجلس الإدارة والجمهور بشكل عام.

ومن جانبه خاض الفريق السعودي تدريبه الأخير قبل هذه المواجهة في نفس موعد مباراة اليوم ولم يستغرق هذا المران أكثر من ساعة تقريباً خوفاً من المدرب من زيادة معدلات الإرهاق داخل صفوف فريقه.

وشهد هذا المران حضوراً كبيراً من الجماهير الأهلاوية التي طالبت لاعبيها ببذل أقصى الجهود الممكنة لتحقيق الفوز في هذا اللقاء والحفاظ على صدارة المجموعة.

ميلجان يغيب وعسيري مهدد

أظهرت نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها مهند عسيري لاعب النادي الأهلي في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة جدة وجود شد في عضلات اللاعب يحتاج للخلود إلى راحة سلبية.

ولم يحسم الجهاز الطبي بالنادي الأهلي موقفه من إصابة اللاعب حتى ليلة أمس رغم أن المدرب سيرجي ريبروف طلب تقريراً نهائياً حول قدرة اللاعب على المشاركة من عدمها، وكان رد الجهاز الطبي أنه يسابق الزمن من أجل لحاق عسيري بلقاء اليوم.

ومن ناحية أخرى قرّر الأوكراني ريبروف استبعاد لاعب خط الوسط الأسترالي مارك ميلجان من قائمة المباراة وذلك بسبب الإجهاد الذي يعاني منه اللاعب.

طاقم تحكيم كوري لإدارة اللقاء

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم من كوريا الجنوبية بقيادة الحكم هو هيونج جين ومعه المساعدان يوم كونجيل وكيم يونجها بالإضافة إلى الحكم الرابع كيم ووسونج لإدارة مباراة الغرافة مع الأهلي السعودي المقرّرة غداً في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X