الراية الإقتصادية
تتلقى الطلبات حتى مطلع أبريل

كهرماء تطلق مسابقة أفضل مبادرة في الطاقة المستدامة

الدوحة – الراية:

أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» عن بدء استقبال طلبات المشاركة في مسابقة أفضل مبادرة في الطاقة المستدامة تحت شعار «طاقة خضراء لقطر مستدامة». والتي تعد ضمن مبادرات البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد».

ويمكن التقدم بطلب المشاركة في المسابقة إلكترونياً من خلال صفحة ترشيد على موقع كهرماء km.qa/‏Tarsheed بعد الاطلاع على شروط المسابقة والمعايير الفنية للتقييم وتعبئة نموذج التسجيل. ويستمر استقبال طلبات المشاركة في المسابقة حتى مطلع أبريل المقبل.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الوعي البيئي حول مفهوم الطاقة المستدامة في المجتمع ورفع الوعي العام حول ثقافة الاستخدام الكفء للمصادر الطبيعية للحصول على حياة أفضل وتحقيق شعار البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد»، «لتبقى قطر تنبض بالحياة» تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

حيث تجدد كهرماء التزامها بمسؤوليتها عبر توفير المصادر المستدامة من الكهرباء والمياه وتحسين نوعية الحياة للأجيال القادمة.

وقد أطلقت إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة بكهرماء المسابقة والتي تشمل جميع القطاعات، حيث تقبل المبادرات سواء كانت فردية أو تحت إدارة مؤسسة أو شركة، علماً بأن التقديم مفتوح للقطريين والمقيمين في دولة قطر، بهدف دعم التطوير والتجديد في التكنولوجيا ونماذج الأعمال التي تعزز الطاقة المستدامة وكفاءتها وتساعد في الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة لمستقبل مستدام في الدولة.

كما تتضمن المسابقة دراسة المشاريع والمبادرات التي يتم تطبيقها في دولة قطر. ومن المقرر أن يتم تكريم الحاصلين على جائزة أفضل مبادرة في الطاقة المستدامة خلال حفل ترشيد السنوي السادس في أبريل 2018.

والجدير بالذكر أن كهرماء ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» تساهم في نشر تقنيات وثقافة الطاقة المتجددة من خلال تقديم الدعم الفني اللازم لجميع مؤسسات الدولة، خاصة فيما يتعلق بالطاقة الشمسية وكذلك تشجيع القطاعات المختلفة بها على تبني حلول الطاقة المتجددة مثل السخانات الشمسية والألواح الشمسية وخلافه.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X