الراية الرياضية
قطر يجدد حظوظه بالفوز على الخور في كأس قطر

العربي يتفوق على الريان في قمة السلة

متابعة – رجائي فتحي:

وضع فريق العربي قدما في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر لكرة السلة وذلك بعد فوزه على الريان بنتيجة 95 /‏ 91 كما فاز قطر على الخور بنتيجة 86 /‏ 73 وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس على صالة نادي الغرافة وذلك في رابع جولات المجموعة الأولى.

وبنتيجة مباراتي اليوم أصبح الصراع في المجموعة الأولى قويا ومثيرا بين العربي والريان وقطر وذلك لتحديد المتأهلين منهم للدور نصف النهائي من البطولة حيث إن الجولة المقبلة سوف يلعب قطر مع العربي في حين يلعب الخور والأهلي في مباراة تحصيل حاصل.

وعلى ضوء نتيجة قطر مع العربي سوف يتحدد من يصعد للدور نصف النهائي من بين الأندية الثلاثة.

في المباراة الأولى نجح فريق قطر في تحقيق الفوز على الخور بنتيجة 86 /‏ 73 وجاءت نتائج الفترات 17 /‏ 18 و44 /‏ 33 و69 /‏ 50 و86 /‏ 73 لصالح فريق قطر الذي حقق فوزه الثاني في البطولة وجدد حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي من البطولة.

ويتبقى لفريق قطر مباراة يوم الأحد المقبل أمام العربي وهى التي تحدد موقفه من التأهل من عدمه حيث يحتاج فيها للفوز وبفارق نقطتين من أجل ضمان التأهل لسابق خسارته من الريان في الجولة الماضية.

استحق فريق قطر الفوز بالمباراة رغم مقاومة فريق الخور وبحثه عن تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء حيث تقدم في الفترة الأولى بفارق نقطة وبنتيجة 18 /‏ 17 بعد أن أظهر لاعبوه ندية لمنافسيهم.

وفي المقابل عاد الملك القطراوي في الفترة الثانية وقدم مستوى جيدا وأنهاها بفارق 11 نقطة وبنتيجة 44 /‏ 33 ثم وسع الفارق في الفترة الثالثة لمصلحته إلى 19 نقطة وبنتيجة 69 /‏ 50 لحسم أمر فوزه في اللقاء مما دفع المدرب اليوناني لإشراك عدد من اللاعبين البدلاء لينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 86 /‏ 73 أي بفارق 13 نقطة.

وكان الأعلى تسجيلا للنقاط من فريق قطر بادين جاسكون وسجل 33 نقطة ثم براندون وسجل 21 نقطة في حين كان الأعلى تسجيلا للنقاط من الخور ماك وسجل 18 نقطة ثم كوبي وسجل 14 نقطة.

وفي المباراة الثانية نجح فريق العربي في حسم القمة الخاصة مع الريان لمصلحته والفوز بنتيجة 95 /‏91 ليحصد النقطة السادسة له ويصبح في المركز الثاني بالمجموعة خلف الريان 7 نقاط والذي أنهى مشواره في المجموعة وستكون مواجهة قطر والعربي في الجولة المقبلة فاصلة لتحديد من يصعد من بين الثلاثة لنصف النهائي.

وجاءت نتائج الفترات 22 /24 و50 /46 و77 /‏66 و95 /‏91 لصالح فريق العربي الذي اقترب بشدة من التأهل بعد هذا الانتصار.

وجاءت مباراة الريان والعربي قوية ومثيرة ونجح العربي في حسمها لمصلحته بفارق 4 نقاط وقدم الفريقان عرضا جيدا وكانت المباراة قريبة من الفريقين وصنع العربي فارقا في الفترة الثالثة وعاد الريان وقلص الفارق في الفترة الرابعة إلى 4 نقاط ليحقق العربي فوزا ثمينا ومثيرا له.

وكان الأعلى تسجيلا للنقاط من فريق العربي نيكولاس ستوفر وسجل 33 نقطة ثم خالد سليمان عبدي وسجل 26 نقطة ثم وليام بيرد وسجل 19 نقطة في حين كان الأعلى تسجيلا للنقاط من فريق الريان تيريل ستوجلن وسجل 34 نقطة ثم ستيفن هيرت وسجل 23 نقطة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X