fbpx
الراية الرياضية
الفريق لعب مباراة ودية أمام رديف السد

جلسة تفاعلية في أسباير مع طلاب جامعة كولومبيا

الدوحة ـ الراية : استضافت أكاديمية أسباير فريق جامعة كولومبيا لكرة القدم في جلسة تفاعلية مع طلاب الأكاديمية على هامش معسكر الفريق المقام حالياً بأكاديمية أسباير والذي يستمر حتى الثامن عشر من مارس الجاري بالتنسيق مع سفارة دولة قطر في واشنطن بهدف تعريف الطلاب الزائرين بالثراء والتنوع الثقافي والتعليمي والرياضي لدولة قطر.

وركزت الجلسة على التحديات التي يواجهها الطلاب الرياضيون وعملية التدريب في أكاديمية أسباير والاستفادة من برامجها وخدماتها وأبرز خريجي الأكاديمية الذين حققوا إنجازات ملموسة على الصعيد الرياضي. وتشارك الطلاب والخريجون من الجانبين تجاربهم الثقافية وطموحاتهم الدراسية والرياضية خلال جلسة خاصة للأسئلة والأجوبة.

وفي معرض حديثه عن البرنامج، قال هشام الكستاف، المستشار القانوني بسفارة دولة قطر في واشنطن، وأحد خريجي ولاعبي كرة القدم بجامعة كولومبيا: «حينما فكّرنا في تنظيم هذا البرنامج وقع اختيارنا على أكاديمية أسباير نظراً لمكانتها المرموقة في مجال تنمية المهارات الرياضية. ومن خلال الحوار المشترك بين طلاب الجامعة والأكاديمية، سيكون بمقدور الطلاب الاطلاع على القيم والثقافات المشتركة بما يشجع الاحترام المتبادل وخاصة في ظل الحفاوة الرائعة التي لمسناها لدى الثقافة القطرية والقيم والعادات الأصيلة لدى المجتمع. وأرى أن هذا البرنامج سيساعدهم على التعرف عن التحديات التي يواجهها أقرانهم في أكاديمية أسباير وكذلك المهارات الشخصية التي يعملون على تنميتها بدءًا بالمشاركات الرياضية ووصولًا للانفتاح على الثقافات المختلفة». وسيخوض فريق جامعة كولومبيا لكرة القدم خلال معسكره التدريبي عدداً من المباريات الودية مع فريق الأكاديمية تحت 18 سنة، والمنتخب القطري لكرة القدم تحت 19 و23 سنة، وفريق السد القطري قبل أن يغادر الدوحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X