fbpx
الراية الرياضية
بعد مباريات اليوم.. والتدريبات تبدأ غداً

العنابي يعلن قائمته للصداقة العراقية

متابعة – بلال قناوي :

من المنتظر أن يعلن الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم قائمة العنابي استعداداً للمشاركة في بطولة الصداقة الدولية التي تقام بالعراق خلال الفترة من 21 إلى 27 الجاري بمشاركة العنابي ومنتخبي العراق وسوريا.

ويعلن سانشيز القائمة عقب انتهاء مباريات الجولة الحادية والعشرين لدوري نجوم QNB التي تُقام جميعها مساء اليوم، على أن تنطلق تدريبات الفريق مساء الغد حتى موعد السفر إلى البصرة التي تستضيف البطولة.

وسيعلن الجهاز الفني للعنابي أيضاً مساء اليوم برنامج العنابي ومواعيد التدريبات والسفر إلى البصرة وتأتي البطولة ضمن روزنامة الفيفا ( FIFA DAY )، حيث أعلن الفيفا رسمياً موعد مباراتي العنابي في البطولة، حيث يلتقي منتخبنا أولاً نظيره العراقي 21 مارس، ثم المنتخب السوري 24 الجاري، وتختتم البطولة في السابع والعشرين من الشهر ذاته بمباراة بين منتخبي العراق وسوريا.

وتأتي هاتين المباراتان في بداية الاستعدادات التي يخوضها العنابي مبكراً لخوض منافسات كأس آسيا 2019 بالإمارات مطلع يناير القادم.

تجدر الإشارة إلى أن العنابي سيخوض آخر مبارياته الودية الرسمية والمعتمدة في روزنامة الفيفا يونيو القادم.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن الاتحاد العراقي قرر نقل بطولة الصداقة الدولية، من مدينة كربلاء إلى البصرة رسمياً، وقال عضو المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة، حسين الخرساني، إن الاتحاد قرر نقل البطولة المقرر لها في الفترة من 21 وحتى 27 من الشهر الجاري، بعد مناقشات بين أعضاء مجلس الإدارة.

وأشار إلى أن أسباب نقل البطولة تعود إلى وجود ملاعب التدريب في البصرة، بالإضافة إلى أن ملعب المدينة الرياضية قدرته الاستيعابية أكبر من ملعب كربلاء الدولي.

كما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن الشعار الرسمي للبطولة بإشراف لجنة أكاديمية مختصة مكونة من الدكتور معتز عناد غزوان والدكتور عبد الجليل مطشر والأستاذ عدنان النقاش فضلاً عن عضو المكتب الإعلامي حسين الخرساني وسكرتير اللجنة المنظمة للبطولة زهير ناظم.

واختارت اللجنة المختصة التصميم من بين أكثر من ٦٠ تصميماً تم إرسالها إلى الإيميل الرسمي من قبل فنانين محترفين وآخرين هواة.من جهته أكد الدكتور معتز عناد غزوان أن جميع التصاميم خضعت للمعايير الفنية المعتمدة وليس لعواطف مبنية على أشياء ليست منطقية.

وأضاف أن اللجنة اختارت وبمهنية عالية التصميم النهائي للبطولة الذي ينسجم مع المعايير الفنية.وأشار إلى أن العدد المشارك في المسابقة كان محل اعتزاز وبهجة لاسيما أن اتحاد الكرة يُعد هو الأول في إطلاق مثل هكذا مسابقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X