الراية الرياضية
الجولة التاسعة تختتم اليوم بــ 4 مباريات

فوز الغزالي والقاضي في جولة هذاب

متابعة – سمير البحيري:

حقق الفارس ناصر الغزالي لقب المباراة الوسطي ضمن فعاليات الجولة التاسعة من بطولة «هذاب» للفروسية التي تقام على مدار يومين على الميدان المغطى في الشقب (عضو مؤسسة قطر) ، وشارك الغزالي علي الجواد «كويل هوم» وحقق زمنا قدره 45.61 ثانية في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 120/‏130 سم بجوائز مالية 20 ألف ريال، وقام الشيخ محمد بن ناصر آل ثاني بتتويج الفائزين عقب نهاية المباراة.

وحل في المركز الثاني الفارس محمد سعيد حيدان على الجواد « دامورانو» محققا زمنا قدره 51.88 ثانية،وجاء في المركز الثالث الفارس سعيد ناصر القاضي على الجواد «انجارين» .

وحقق الفارس سعيد ناصر القاضي لقب المباراة الصغرى التي أقيمت في انطلاقة الجولة التاسعة من بطولة «هذاب» للفروسية التي تقام في الميدان المغطى في الشقب في شراكة مع الاتحاد القطري للفروسية، وحقق القاضي زمنا قدره 25.34 ثانية في جولة التمايز في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 100 /‏ 115 سم بجوائز 10 آلاف ريال ، بمشاركة حوالي 35 فارساً وفارسة، وشارك على الجواد «داي دريمر»، وحل في المركز الثاني الفارس عبيد علي السناري محققا زمنا قدره 26.47 ثانية علي الجواد « كوينتين»، وجاء في المركز الثالث الفارس محمد سعيد حيدان على الجواد «كورادوس» ، وقام بتتويج الفائزين أحمد بن يونس البدوي الخبير القني لاتحاد الفروسية.

أما في اليوم الثاني والأخير للجولة (السبت) فتبدأ المنافسات بمباراتين لفرسان المستقبل تبدأ الأولى في العاشرة صباحًا على ارتفاع 70/‏85 سم فيما تقام الثانية على ارتفاع 85/‏100 سم وتبدأ في الساعة 11 صباحًا، وتنطلق المباراة المفتوحة في الثالثة والنصف مساء قبل المباراة الكبرى التي تقام على الارتفاع الأعلى في البطولة وهو 140 /‏150 سم والتي تنطلق في السادسة إلا ربعاً.

مردف القاشوطي: هذاب فكرة رائعة

قال مردف علي القاشوطي الذي عاد للمشاركة في بطولات الفروسية بعد غياب سنوات عديدة أن بطولة هذاب فكرة مبدعة نفذت باقتدار في ميدان الشقب الأفضل في العالم وهي فكرة أسعدت كل الفرسان.

وتابع: الفكرة أدت إلى توسيع القاعدة واكتشاف المزيد من المواهب حيث وفرت كل مقومات التفوق من حيث قوة المنافسات وقيمة الجوائز واستمراية الجولات وأتوجه بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثانى رئيس اللجنة الأولمبية على توجيهاته بإقامة هذه البطولة من خلال اللجنة المشتركة بين الشقب واتحاد الفروسية. وأضاف مردف قائلًا أنا أعتز بأن الفروسية القطرية يقودها نخبة من الزملاء فرسان قطر ويضاف لهم بدر الدرويش أمين عام الاتحادين القطري والآسيوي وهذا يفتح الأبواب لفرسان قطر لتقلد المزيد من المناصب ضمن الكوادر الإدارية الرياضية.

وأشار مردف إلى أنه يطمح في الموسم المقبل أن ينافس على صدارة بطولة هذاب والمنافسة على السيف الذهبي لصاحب السمو الأمير المفدى.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X