fbpx
الراية الإقتصادية
انتخبت مجلس إدارة جديداً

عمومية ملاحة توزّع 3.5 ريال للسهم

٤٧٠ مليون ريال أرباح الشركة خلال 2017

كتب ـ عاطف الجبالي:

صادقت الجمعية العامة العادية لشركة الملاحة القطرية على جميع البنود الأخرى على جدول الأعمال بما في ذلك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة ٣٥٪ من القيمة الاسمية للسهم ما يعادل ٣٫٥ ريال للسهم الواحد. ووافقت الجمعية العامة على تعيين شركة KPMG كمدقّق مالي خارجي لعام ٢٠١٨.

وأعلنت ملاحة خلال الجمعية العامة العادية التي عقدت أمس عن الموافقة على النتائج المالية المدقّقة للشركة للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠١٧، كأحد البنود المدرجة على جدول أعمالها.

وقدّم سعادة الشيخ علي بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة ملاحة، لمحة عامة عن أنشطة الشركة ونتائجها المالية لعام ٢٠١٧ بالإضافة إلى أبرز خطط الشركة لعام ٢٠١٨. كما استعرض أثر التحديات السوقية والجيوسياسية على أداء الشركة المالي، مضيفاً إنه هناك «مؤشرات على انتعاش الأسواق والتي نأمل أن تستمر في العام ٢٠١٨.

وأعرب سعادته عن اعتزازه بقدرة الشركة على «التكيف والصمود»، خاصةً في ضوء الأزمة الخليجية، حيث أطلقت الشركة خطوط نقل مباشر بين قطر وسلطنة عمان والكويت والهند وباكستان وتركيا، كما نشرت سفناً إضافيةً على هذه الخطوط، وذلك للتخفيف من أثر الأزمة على سلسلة التوريد في الدولة.

وقال الشيخ علي بن جاسم بن محمد آل ثاني: «من بين إنجازاتنا الإستراتيجية لعام ٢٠١٧ إطلاق شركة كيوتيرمنلز بالتعاون مع شركة قطر لإدارة الموانئ (مواني قطر)، وذلك لإدارة المرحلة الأولى من ميناء حمد. وقد حقّق الميناء أرقاماً قياسيةً من الحمولات والبضائع التي تعامل بها في عام ٢٠١٧، حيث تضاعف حجم التجارة ما بعد الحصار بحوالي ثلاث مرات عما قبله».

أضاف: » قمنا خلال العام بتدشين المرحلة الأولى من مدينة ملاحة اللوجستية، التي دخلنا من خلالها سوق حلول سلسلة التبريد. وسيعزّز هذا المرفق الجديد من مركز ملاحة كرائد في مجال الخدمات اللوجستية ومن مكانة قطر كمركز إقليمي حيوي في مجال النقل البحري واللوجستيات».

نتائج قوية

وقد بلغ صافي أرباح شركة ملاحة ٤٧٠ مليون ريال في عام ٢٠١٧، وسوف يبدأ توزيع الأرباح اعتباراً من مطلع أبريل المًقبل من خلال كل أفرع بنك قطر الوطني (QNB). وقد تمّ تعيين QNB الوكيل الرسميّ لتوزيع الأرباح، وسوف يقدّم البنك خدمات توزيع الأرباح وإدارة حسابات الأرباح وخدمات الدعم الإداريّ الأخرى لضمان وصول المُساهمين بطريقة أسهل وأسرع لأرباحهم المُستحقّة.

في ختام اجتماع الجمعية العامة العادية، انتخبت الجمعية العامة مجلس الإدارة التالي أسماؤهم لمدة ثلاث سنوات من ٢٠١٨-٢٠٢٠: سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، وسعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني ممثل قطر للبترول، والسید هتمي علي خلیفة الهتمي ممثلاً شركة علي بن خلیفة الهتمي وشركاه، والسيد علي أحمد الكواري، والسيد عادل علي بن علي ممثلاً عن شركة علي بن علي، والسيد سليمان حيدر سليمان، والسيد سعد محمد الرميحي، والسيد سلمان عبدالله عبد الغني، والدكتور مازن جاسم الجيدة، وسعادة الشیخ عبد الرحمن بن سعود فهد جاسم آل ثاني، والسيد حمد محمد المانع كأعضاء في المجلس. وتمّ انتخاب سعادة الشیخ سحیم خالد حمد عبد الله آل ثاني، والسید محمد إبراهیم محمد السلیطي، والسید سعد محمد فهد بوزویر – ممثل شركة بوزویر للعقارات، والسید إسماعیل علي عبد الله العمادي، كأعضاء احتياطيين. وقام مجلس الإدارة المنتخب بتعيين سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني رئيساً له، وسعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني نائباً للرئيس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X