fbpx
الراية الرياضية
تركي العلي المدير التنفيذي بالنادي يؤكد في حوار شامل:

تشـافي مستمـر مع السـد لسنتيـن

نحاول دفع الرواتب دائماً وليس علينا أي مستحقات متأخرة

لا يوجد لدينا تمييز بين اللاعبين ولا ندفع من تحت الطاولة

دخلنا من تأجير مرافق النادي قفز من 6 إلى 13 مليوناً

الدحيل كبير ولا نجعل دعمه شماعة لنا ولكل مجتهد نصيب

نلتزم بالتقييم الذي تعده QSL عن اللاعبين دون استثناء

نهتم كثيراً بالإيرادات التجارية من أجل طموحاتنا الرياضية

تحدّث تركي العلي المدير التنفيذي بنادي السد عن العديد من الأمور التي تخصّ النادي عندما حلّ ضيفاً على برنامج رياضة مساء أمس مع الزميل المذيع راشد المهندي على تلفزيون قطر، حيث أكد تركي أنه لا دخل له بالأمور الفنيّة بالنادي نهائياً وأن نادي السد منظومة رياضية متكاملة والمدير العام للنادي دوره المتابعة والمراقبة والحرص على تنفيذ الاستراتيجية الخاصة في جميع اللعبات، وقال تركي العلي: لا أتدخل في اختيار لاعبين، هناك جهاز إداري وفني وظيفتي هي الشغل الإداري فقط، ونحن نعمل وفقاً لقوانين مؤسسة دوري نجوم قطر التي حددت تقييماً للاعبين نحن نلتزم به ولا أستطيع أن أعطي أحداً أكثر من التقييم فنحن ليس لدينا تمييز أو دفع من تحت الطاولة، ولا أعتقد أن أحداً يخلّ بالقواعد لأن عقوبتها تصل إلى درجة الهبوط للدرجة الثانية.

وأنا لا أتدخل في التعاقدات، ولكنني حريص على أن يكون التعاقد مرضياً للطرفين النادي واللاعب، لأننا لا نريد أن ندخل النادي في الديون. وبسؤاله عن ضياع لقب الدوري الذي فاز به الدحيل قال: بالتأكيد نتضايق بضياع الدوري، لكن الموسم باقٍ به بطولات ونحن كنا قاب قوسين أو أدني من الدوري الموسم الماضي أيضاً وحققنا 3 بطولات. وحول أحقيّة الدحيل بالفوز باللقب والدعم الذي يتحصل عليه، قال: الدحيل نادٍ كبير من أقوى أندية آسيا لا أحد ينكر هذا الشيء ولكل مجتهد نصيب، وبالنسبة لدعم الدحيل فليس لي به علاقة، ولا أجعلها شماعة نحن نجتهد دائماً بحثاً عن البطولات في جميع المشاركات. وبالحديث عن استمرار الاسباني تشافي هيرنانديز مع الفريق، قال: اتفقنا مع تشافي على استمراراه سنتين ولكن لم يحدّد الدور وهو موافق وأبدى رغبته في الاستمرار. وتشافي له قيمه معنويّة كبيرة ووجوده إضافة سواء كان في الجهاز الفني أو لاعباً. وبالنسبة لفيريرا قال: فيريرا عقده ينتهي بنهاية الموسم واستمراره من عدمه يرجع لرئيس النادي والجهاز الإداري، هو مدرب ممتاز هناك ارتياح بيننا وبينه.

وبسؤاله عن رحيل خلفان ومستوى خوخي قال: السد بيت خلفان يرجع له في أي وقت مرحب فيه، وأنا سعيد بمستوى خلفان وتألقه مع العربي، وبالنسبة لخوخي الإصابات أثرت عليه وهو لاعب مميّز ويمتلك كل إمكانيات اللاعب الكبير والمفيد للفريق. وبسؤاله حول ما إذا كان هناك متأخرات مالية للاعبين أو إداريين، قال: لا توجد متأخرات مالية نحاول دفع الرواتب دائماً، ونحن دائماً هدفنا تنمية إيرادات السد فهذا كان هدفي منذ تعييني مديراً للنادي من قبل سمو الشيخ محمد بن خليفة رئيس النادي، دائماً نبحث عن الألقاب مع هذا البحث لا بد أن تكون هناك خطة استثمارية وبالفعل قمنا بمسح ميداني لمرفقات النادي ووضعنا خطة تنفذ على أربع مراحل، لتحويل المرافق إلى مرافق تجارية وكان هدفنا أن نحصل من 3 إلى 6 ملايين سنوياً والحمد لله حصلنا عليه وضاعفناه ووصلنا إلى 13 مليوناً.

رقم 6 في الدعم

تحدّث تركي العلي عن الدعم الذي يحصل عليه السد، وقال: هناك 12 نادياً في الدوري نحن رقم 6 من الدعم الإضافي من الدولة، وبالنسبة للدعم الذي يكون من محبين أو رؤساء سابقين أو أعضاء فكل أندية العالم تحصل عليه، ونحن كما ذكرت من قبل نسعى دائماً لتطوير مواردنا الماليّة.

الكل استفاد من السد

 

أكد تركي العلي أن السد دائماً ما يخرّج لاعبين أكفاء، وأن الكل استفاد من لاعبي نادي السد حتى بطل الدوري الآن لديه لاعبون من نادي السد، فالسد مركز تفريخ جيد للاعبين، ونحرص دائماً على إعطاء الفرصة للاعبين الشباب للاعتماد عليهم في المستقبل والاستفادة منهم.

شكراً للخطوط الجوية القطرية

 

وجّه تركي العلي شكره للخطوط الجوية القطرية على دعمها للزعيم في الآسيوية، وقال: رعاية الخطوط الجوية القطرية مربوطة بدوري أبطال آسيا لهذا الموسم فقط وقابلة للتجديد، ونشكرهم على هذا الاختيار. وبالحديث عن حصول السد على شهادة الآيزو قال تركي العلي: كل مؤسسة ناجحة يكون عندها سياسات وإجراءات داخلية وشهادة الآيزو التي حصل عليها الزعيم هي مقياس للجودة وهي نتاج عمل كبير منذ عام 2016 وبالتوافق مع وزارة الثقافة والرياضة من أجل تنفيذ الحوكمة الإدارية من خلال الفحص والتقييم على عدّة مراحل مختلفة.

مجلس الأندية

 

أكد تركي العلي أن مجلس الأندية الهدف من تكوينه هو الحفاظ على حقوق الأندي، حققنا استفادة كبيرة من تكوين هذا المجلس وبدأنا نرى رد فعل الاتحادات المختلفة ومدى تعاونها مع الأندية، وأتمنّى التوفيق للجميع فيما يخدم الرياضة بشكل عام.

الألعاب الجماعية لم تتراجع

 قال تركي العلي إن نتائج الألعاب الجماعية الأخرى لم تتراجع ولكننا نعمل بخطة من أجل الاهتمام بالناشئين والدليل هو حصد لقب درع التفوق العام للمرة السابعة عشرة على التوالي. وبالنسبة لتراجع نتائج فريق تحت 23 عاماً لكرة القدم بسبب استعانة الفريق الأول بالعديد من لاعبي الفريق مما أثر على نتائجه على الرغم من تواجده في المربع خلال القسم الأول.

الاكتفاء الذاتي

قال تركي العلي إنه كان هناك اتفاق مع رئيس النادي سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني أن يكون هناك اكتفاء ذاتي لنادي السد بحيث لا تؤثر أي تغييرات خارجية على طموحاتنا الرياضية، وبالفعل بدأنا العمل على ذلك وفق خطة موضوعة على أربع مراحل، وإن شاء الله مستمرّون في عملنا لتطوير النادي باستمرار.

المسؤولية الاجتماعية

أكد تركي العلي حرص نادي السد دائماً على دوره بالمسؤولية الاجتماعية، مؤكداً أنه أقام العديد من الأنشطة الاجتماعية مؤخراً وأهمها جدارية بشرية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى التي شارك بها أكثر من 2000 شخص، كما أننا قمنا بتنفيذ برنامج تعليم السباحة لحالات التوحد وخلال 8 شهور قمنا بتدريب 120 شخصاً ونحن راضون عن دورنا في المسؤولية الاجتماعيّة ونسعى للتطوير دائماً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X