الراية الرياضية
اليوم اكتمال وصول اللاعبين والمنتخبات .. والمنافسة تبدأ غداً

مشاركة قياسية في كأس العالم للجمباز

اللجنة المنظمة وضعت اللمسات الأخيرة للحدث المرتقب

متابعة – ماهر الطوخي… وحسام نبوي:

أنهت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني كافة الترتيبات ووضعت اللمسات الأخيرة الخاصة بالحدث الرياضي الكبير المرتقب حيث تنطلق غداً الأربعاء وتستمر منافساتها حتى الرابع والعشرين من مارس الجاري بمشاركة العديد من أبطال وبطلات العالم في الجمباز الفني، كما توافدت الدول المشاركة في البطولة على الدوحة.

وبحماس كبير بدأ اللاعبون خوض التدريبات المقامة على صالة التدريب بأكاديمية أسباير، ووصلت حتى الآن منتخبات نيوزيلاندا والصين واليابان وجنوب أفريقيا وأيرلندا، ولم يحصل لاعبو هذه الدول على راحة عقب وصولهم حيث فضل الجهاز الفني لكل منهم خوض التدريبات على صالة أسباير فور وصولهم ومن المتوقع أن تحظى البطولة بمستوى فني عال بمشاركه المنتخبات المشاركة.

ويكتمل اليوم وصول بقية لاعبي الدول المشاركة بالبطولة وعددها 39 دولة في مشاركة قياسية غير مسبوقة وتقيم جميع الوفود بفندق إنتركونتيننتال ذا ستي المقر الرسمي لإقامة المشاركين، وسيخصص اليوم الأول من البطولة لإقامة التصفيات على مختلف الأجهزة بالنسبة للرجال والسيدات على حد سواء، في اليوم التالي تقام نهائيات 3 أجهزة للرجال وجهازان للسيدات ونفس الأمر سيتكرر في اليوم الأخير للبطولة علماً بأن المنافسات ستقام على مستوى الفردي وفقط وليس على مستوى الفرق.

نبيل والكيكي

يواصل اللاعب أحمد نبيل واللاعبة جنا الكيكي لاعبا منتخب قطر تدريباتهما اليومية تحت إشراف الجهاز الفني استعداداً للبطولة، ويقوم أعضاء اللجنة المنظمة باتحاد الجمباز – منظم البطولة – بمحاولة للوصول إلى أعلى معدل من الجاهزية قبل انطلاق المنافسات لضمان تحقيق النجاح المأمول في هذه البطولة الكبيرة التي سيحضرها العديد من مسؤولي الجمباز على مستوى العالم وهناك ثقة كبيرة من جانب الاتحاد الدولي للجمباز في الاتحاد القطري بدليل إسناد تنظيم البطولة العالمية للمرة الحادية عشرة على التوالي.

مشاركة أفضل أبطال العالم

تشهد البطولة مشاركة أفضل اللاعبين في العالم، وكذلك ستكون هناك صحافة عالمية لا تقل عن 5 تلفزيونات وخاصة من اليابان.

كما أن النسخة الحالية هي آخر بطولة بعد سنتين من بطولات كأس العالم وخلالها سيتم تتويج أفضل لاعب خلال كأس العالم لموسم 2017 /‏2018 وهو الذي يتم تتويجه بعد كل سنتين بعد جمع النقاط.

رقم قياسي جديد للبطولة

وأكد أنيس سعود الخبير الفني باتحاد الجمباز أن البطولة تشارك فيها 39 دولة وهو رقم قياسي لهذه البطولة، وقال إن التدريبات الرسمية للرجال غداً، ثم الاجتماع الفني للوفود ثم تدريبات السيدات، ويوم 21 مارس تقام البطولة التأهيلية من الساعة الرابعة إلى التاسعة للرجال والسيدات، ويوم 22 مارس أيضاً البطولة التأهيلية للرجال والسيدات وخلال يومي 23 و25 تقام النهائيات. وتقام المنافسات يومياً من الساعة الرابعة عصراً.

علي الهتمي:

جاهزون لانطلاق البطولة العالمية

أكد علي الهتمي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز على الجاهزية التامة لاستضافة البطولة العالمية وخروجها بأفضل صورة ممكنة كما اعتاد اتحاد الجمباز دائماً وقال في تصريحات صحفية: جاهزون لانطلاق العالمية حيث إن اللجنة المنظمة انتهت من كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة بنسبة 100%، والجميع يترقب لحظة انطلاق البطولة حيث إن اليوم الثلاثاء سيكون بمثابة بروفة لانطلاق البطولة من حيث أداء اللاعبين واللاعبات للتدريبات الخاصة بهم في صالة البطولة وأيضاً في صالات التدريبات.

وأشار الهتمي إلى أن الاتحاد حرص على توفير كافة الأشياء الخاصة بالتنظيم من حيث صالة اللعب الرئيسية والاطمئنان على الأجهزة لاسيما وأن البطولة تقام في الأجهزة الستة وبالتالي لابد من التأكد من جاهزية تلك الأجهزة وأيضاً صالات التدريبات التي سوف يؤدي عليها المشاركون تدريباتهم قبل الانطلاقة الرسمية، وهناك جهد كبير يبذله الجميع في اللجان العاملة في البطولة من أجل أن يكون التنظيم على أعلى مستوى.

اهتمام كبير من الاتحاد الدولي

تحظى البطولة بأهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد الدولي لأنها الأخيرة قبل بطولة العالم للجمباز التي تقام خلال شهر أكتوبر المقبل، ولذلك فكل وسائل الإعلام العالمية ستشاهدها، وهي تعتبر بمثابة اختبار للاتحاد القطري، وستحظى البطولة بزيارة وفد من الاتحاد الدولي لمشاهدتها، وبعدها سيعقد اجتماعات مكثفة مع الاتحاد القطري، لإبداء الملاحظات حول أهم التطورات.

موقع خاص للبطولة على الإنترنت

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على أن يتضمن الموقع الرسمي للبطولة على الانترنت (http:/‏/‏www.dohagym.com) على كافة التفاصيل الخاصة بالفعاليات بداية من جدول البطولة مروراً بكافة المعلومات الخاصة بكل فريق ومواعيد التدريب وأيضا المنافسات. ويتضمن الموقع أيضاً تفاصيل المنافسات والنتائج أولا بأول، وبالتالي أي زائر للموقع يستطيع أن يتعرف على كافة تفاصيل البطولة بسهولة كبيرة من خلال وجود كافة التفاصيل الخاصة بالمنافسات. المعروف أن الموقع يديره طاقم عمل يقوم بوضع كل ما هو جديد على الموقع، وبالتالي أصبح موقع البطولة من الأمور التي نالت إشادة الجميع في البطولات السابقة وبالتالي يحرص الموقع على أن يواصل النجاح باستمرار. كما حرصت اللجنة المنظمة على تجهيز ملف كامل عن كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة، سواء مواعيد التدريب أو المنافسات لتوزيعها سواء على وسائل الإعلام أو الوفود المشاركة في البطولة.

عبير البوعينين:

سعداء بثقة الاتحاد الدولي

قالت عبير البوعينين أمين السر المساعد باتحاد الجمباز ومديرة البطولة: الاتحاد عمل طوال الفترة الماضية بصورة مكثفة وبذل جميع العاملين في اللجان المختلفة جهداً إضافياً من أجل الانتهاء من كافة الأشياء المطلوبة منهم انتظاراً لهذه اللحظة التي تتمثل في الانطلاقة الرسمية للبطولة غداً.

وأضافت: نحن سعداء بما وصلنا له من تجهيزات ولدينا ثقة كبيرة في قدرة كافة العاملين في اللجان المختلفة في إنجاز المطلوب منهم خلال البطولة العالمية وأن يكون التنظيم على أعلى مستوى ويحقق المطلوب منه.

وأضافت عبير البوعينين: إنه مع قرب موعد انطلاق المنافسات تصاعدت وتيرة العمل في مختلف اللجان العاملة بهدف الوصول إلى المستوى الذي يسمح للاتحاد بتحقيق النجاح اللائق بحجم الثقة التي منحها الاتحاد الدولي للجمباز لدولة قطر من خلال إسناد هذه البطولة إلى اتحاد الجمباز للعام الحادي عشر على التوالي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X