الراية الرياضية
تلعبان أمام ألمانيا والأرجنتين

«وديّتان» تجهز الماتادور الإسباني للمونديال

مدريد -د ب أ: بدأ المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم معسكره التحضيري لوديتيه أمام ألمانيا والأرجنتين، حيث يهدف من وراء هاتين المباراتين للوصول إلى قائمته النهائية التي سيخوض بها منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتلتقي إسبانيا مع ألمانيا يوم الجمعة المقبل في مدينة دوسيلدورف الألمانية ثم تواجه الثلاثاء القادم المنتخب الأرجنتيني في العاصمة الإسبانية مدريد. ومن المنتظر أن تكون هاتين المباراتين في غاية القوة ومن المتوقع أنهما ستجديان نفعاً في الوقوف على حقيقة الحالتين الفنية والبدنية للمنتخب الإسباني، بقيادة مدربه جولين لوبتيجي، قبل ثلاثة أشهر من انطلاق المونديال. واستعاد المنتخب الإسباني ثقته بنفسه وافتخار أنصاره به من خلال أدائه المذهل في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال التي اختتمها بالحصول على 28 من أصل 30 نقطة محتملة. ولذلك، أصبح المنتخب الإسباني غير مستعدّ على الإطلاق للتراجع خطوات للوراء خلال الوديتين القادمتين أمام منتخبين بطلين للعالم، بعد أن أصبح تقدير أنصاره الذي استعاده مرّة أخرى يساوي الكثير بالنسبة له قبل المونديال. واستقرّ لوبتيجي على تشكيلته الأساسية خلال المباراتين القادمتين، كما أن هناك 18 لاعباً على الأقلّ قرر وضعهم ضمن قائمة الفريق المسافر إلى روسيا، هذا إذا لم تحدث إصابات مفاجئة أو تراجع المستوى الفني لبعض اللاعبين.

وعلى هذا النحو، استكمل المدرب الإسباني تشكيلته التي سيخوض بها مباراتي ألمانيا والأرجنتين، بعد أن ضم وجوهاً جديدة مثل الظهير ماركوس ألونسو ولاعبي الوسط رورديجو هيرنانديز، وداني باريخو.

وبالإضافة إلى ذلك، استعاد لوبتيجي اللاعب لوكاس فازكيز، ولكنه في نفس الوقت استبعد المهاجم ألفارو موراتا، الذي يهدّد ظهوره النادر مع تشيلسي الإنجليزي، إمكانية مشاركته في مونديال الصيف المقبل. وتشارك إسبانيا في المونديال كواحدة من المرشحين للفوز باللقب، ولذلك تهتم كثيراً بالتمتع بحالة معنوية عالية وتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة الحالية. ويلعب المنتخب الإسباني، بطل العالم في 2010 بجنوب إفريقيا، في المجموعة الثانية بالمونديال الروسي بجانب منتخبات البرتغال وإيران والمغرب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X