الراية الرياضية
بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم

عنابي الناشئين للتنس إلى تايلاند اليوم

بطولة قطر الدولية للشباب تبلغ أدوارها الحاسمة

متابعة – فايز عبد الهادي:

يتوجه اليوم الجمعة وفد منتخبنا الوطني للتنس لتحت 14 سنة إلى العاصمة التايلاندية بانكوك في مهمة جديدة يسعى خلالها إلى تحقيق أمل التأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين للتنس التي ستستضيفها التشيك في أغسطس المقبل. وسيواجه لاعبو منتخبنا القطري تحت 14 سنة، تحدياً جديداً في الأدوار التأهيلية لكأس العالم على ملاعب بانكوك الصلبة لا سيما أن هذه المنافسات تشارك فيها أفضل منتخبات منطقة آسيا- أوقيانوسيا يمثلون 16 دولة.

وتضم بعثة عنابي التنس كلاً من اللاعبين راشد نواف وإبراهيم السليطي وناصر اليافعي فيما يرافقهم المدرب خوسيه ماريا ريازولو بينما يترأس وفد المنتخب السيد أحمد العبيدلي.

ووفقاً لقانون الاتحاد الدولي للتنس المشرف على تنظيم كأس العالم للناشئين، فإن هذه المنافسات ستقام بنظام دوري المجموعات حيث سيصعد أربع دول إلى نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستستضيفها التشيك في أغسطس المقبل.

وأكد المدرب خوسيه ماريا ريازولو، جاهزية المنتخب لخوض هذا الاستحقاق الجديد، وقال: ندرك جيداً أن المهمّة ليست سهلة.

من جانبه، أكد خالد الخليفي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، الأهمية التي تكتسبها تصفيات تايلاند كونها ستتيح تأهل أربعة فرق إلى نهائيات كأس العالم للتنس في التشيك وهو الهدف الذي سوف تسعى إلى تحقيقه جميع المنتخبات».

وعلى جانب آخر تتواصل منافسات بطولة قطر الدولية «‏الأي تي أف»‏ للتنس للبنات والأولاد لتحت 18 سنة التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعبه بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتنس بإجراء دفعة جديدة من مباريات ربع النهائي والدور الثاني في فئتي فردي وزوجي البطولة.

وقد أسفرت نتائج البطولة في فئة زوجي الأولاد، عن تأهل الثنائي المكوّن من الهندي شاه مان والألماني رومبيس ألكسندروس إلى الدور نصف النهائي بعد أن انتصرا على الفريق المكوّن من السوري تيم العظمه والأردني عبدالله شلبه بنتيجة مجموعتين دون رد.

وسيواجه الفريق مان وإلكسندروس في الدور المقبل الثنائي المكوّن من البلغاري أنتوني جنوف والبولندي داويد تاكزالا.

كما صعد الثنائي المكون من الإيرلندي موغيمي سينا والبريطاني لوكا بتروفيك إلى الدور نصف النهائي بعد أن هزما منافسيهما البريطاني فيليب رودريش ماتي والصربي أندريا بافلوفيتش بنتيجة مجموعتين دون رد.

وفي منافسات زوجي البنات، لم يحالف الحظ الثنائي المكون من القطرية مباركة النعيمي والفرنسية لولا ماراندل في بلوغ نصف نهائي هذه المسابقة حيث خسرا أمام الثنائي الإيطالي المكون من مارياني ماتيلد وباوليتي ماتيلد بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6-4 6-0.

وكانت لاعبة العنابى وزميلتها الفرنسية قد تأهلتا إلى الدور ربع النهائي على حساب الروسية الكسندرا مكسيموفا والبولندية جوانا بلانكا بنتيجة مجموعتين دون رد.

كما بلغ الدور نصف النهائي، الفريق المكون من النرويجية ليلي إيليدا هيستون والصينية دونغ نا بعد أن تغلبتا على الثنائي الصيني المكوّن من اللاعبة جينغ يانغ ومينجايغو يانغ بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6-0 6-1.

أما في منافسات فردي البنات فقد حجزت اللاعبة الأستونية مقعدها في الأدوار ربع النهائية لتواجه في الدور المقبل نظيرتها الإيطالية باوليتي ماتيلد. كما تأهلت اللاعبة البلجيكية دي لو بو إلى الدور ربع نهائي فردي البنات لتضرب موعداً في الدور المقبل النرويجية ليلي إيليدا هيستون. في المقابل، بلغ اللاعب الهندي شاه مان الدور ربع النهائي بعد أن تغلب على نظيره الكازاخي يدارالي عليبك بنتيجة مجموعتين دون رد ليواجه في الدور المقبل نظيره الهولندي أليك دكرز.

كما ضمن اللاعب البلغاري أنتوني جينوف مقعده في الدور ربع النهائي بعد أن هزم البيلاروسي ألكساندر جيليسين بنتيجة مجموعتين لواحدة بواقع 3-6 6-2 6-1 ليضرب موعداً مع الإيرلندي روستيسلافر غافينغر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X