الراية الرياضية
الليلة بصالة الغرافة النهائي المثير

الملك والفهود يتصارعان على لقب كأس قطر للسلة

الكفة متساوية بين الفريقين والأوراق الرابحة كثيرة وكلمة السر عند المدربين

متابعة – رجائي فتحي:

تحتضن صالة الغرافة في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس قطر لكرة السلة التي تجمع بين فريقي قطر والغرافة.

مباراة الليلة تمثل مسك ختام البطولة بالنسبة للفريقين وكل فريق يطمح في تحقيق الانتصار فيها والتتويج بلقب الكأس والبطولة الأولى له هذا الموسم بعد أن توّج فريق العربي بلقب بطولة الدوري.

ولقاء الليلة سيكون متكافئاً جداً بين الفريقين حيث إن كلاً منهما يعرف الآخر جيداً ولعبا من قبل أكثر من مرة سواء في الدوري فاز الغرافة في مواجهتين وقطر في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع وبالتالي إمكانية أن يحقق أي منهما الفوز في اللقاء واردة وبقوة ويكون هذا الفوز طبيعياً لأنهما يمتلكان لاعبين على مستوى عالٍ.

قطر تأهل لأول مرة منذ سنوات لمباراة نهائية في كرة السلة ويسعى وبكل قوة أن يكون بطلاً للمسابقة الليلة مدعماً بعدد كبير من اللاعبين الذين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في تلك المباراة وفي مقدمتهم المحترفون الثلاثة بادين جاكسون وبراندون وويست حيث إنهم في أفضل وضعيّة مع الفريق هذا الموسم.

وكذلك يعتمد المدرب على خبرة الدولي المخضرم محمد يوسف مع عبد الله جاما وبدر محمد وسعيد المالكي وهم يمثلون القوة الكبيرة في تشكيلة الملك في هذه المباراة.

وفي المقابل يعتمد فريق الغرافة على خبرات التعامل مع المباريات النهائية حيث إنه حامل لقب البطولة من العام الماضي وسبق أن فاز بالبطولة أكثر من مرة وكذلك كأس سمو الأمير وفي السنوات الأخيرة يتواجد باستمرار في المباريات النهائيّة وبالتالي لديه هذه الخبرة.

وعلى الصعيد الفني يعوّل المدرب قصي حاتم على محترفيه الثلاثة في مقدمتهم سامي مونرو وجومار يونج وفرانكين بالإضافة إلى بقية العناصر من الدوليين بتشكيلته مثل عبد الرحمن سعد ومالك سليم وخالد عبد الله آدم ونديم موسيليك بالإضافة إلى عمر عبد القادر ورسلان العبد الله وغيرهم من اللاعبين في صناعة الفارق في تلك المباراة وتحقيق الانتصار والتتويج باللقب.

وبدون شك المواجهة لن تكون سهلة وكذلك يصعب على أي متابع منح أي فريق من الاثنين أفضلية على حساب الفريق الآخر في ظل التقارب الكبير في المستوى وكذلك الرغبة في الفوز ويمكن القول إن الكفة متساوية بين الفريقين وكذلك في الأوراق الرابحة لدى كل فريق من حيث عناصر الخبرة أو جودة المحترفين.

وستكون عملية حسم هذه المواجهة من خلال تعامل المدربين قصي حاتم وباياتوس مع الجزئيات الصغيرة فيها وكذلك تقسيم المباراة إلى أجزاء لتحقيق الأهداف المطلوبة.

والحقيقة المدربان على مستوى عالٍ من الكفاءة ووصلا بفريقيهما للنهائي عن جدارة واستحقاق ولذلك دورهما في لقاء الليلة مهم جداً في حسم أمر الفوز باللقاء لأي منهما.

قصي حاتم:  الفريقان كتاب مفتوح والنهائي صعب

أكد قصي حاتم، مدرب فريق الغرافة، أن مواجهة اليوم مع قطر في نهائي البطولة ستكون صعبة جداً، وقال: فريق قطر قدم مباريات جيدة ليس في هذه البطولة فقط ولكن منذ بداية الموسم ويستحق التواجد في المباراة النهائية والتي أتوقع أن تكون صعبة وقوية في نفس الوقت.

وأضاف قصي حاتم: نعلم قوة الفريق المنافس ونحترم طموحه في الفوز بالبطولة وإمكانيات لاعبيه وفي نفس الوقت لدينا طموح الفوز والتتويج باللقب وهذا مشروع بالنسبة للفريقين.

وتابع قصي حاتم: بدون شك مثل هذه المباريات تحتاج إلى تركيز عالٍ لأن هناك جزئيات صغيرة تحسمها، وأتمنّى أن يكون اللاعبون في حالتهم الطبيعية خلال هذه المباراة وثقتي كبيرة في أنهم قادرون على الفوز والتتويج باللقب الغالي.

وأشار قصي حاتم إلى أن مثل هذه المباريات تتطلب من الجميع التركيز الشديد حيث لا مجال للخطأ فيها، مؤكداً أن الفريقين يعرفان بعضهما جيداً، وبالتالي لا توجد مفاجآت ومن يؤدّي في الملعب سيفوز.

طاقم تحكيم قطري للنهائي

يتوقع أن يدير المباراة النهائية مساء اليوم بين الغرافة وقطر على لقب كأس قطر طاقم تحكيم قطري، ولم تقم لجنة الحكام برئاسة محمد علي السبيعي بالإعلان عن حكام النهائي حتى اليوم إلا أن كل المؤشرات تؤكد أن الطاقم الذي سوف يدير المباراة مكون من جاسم نظر وخالد الحبابي وسيف الدوسري والحكم الإحتياطي بندر السويدي.

وسبق لحكامنا إدارة نهائي الدوري بين العربي والوكرة وكذلك إدارة كل نهائيات الموسم الماضي ويمتلكون إمكانيات فنية عالية تؤهلهم للخروج بالمباراة بأفضل صورة.

محمد شاهين العتيق: طموحنا التتويج باللقب

أعلن محمد شاهين العتيق، نائب رئيس جهاز كرة السلة بنادي قطر، عن جاهزية الملك لمواجهة اليوم مع الغرافة في نهائي كأس قطر، وقال: الفريق جاهز فنياً ومعنوياً وذهنياً، وجميع اللاعبين في أفضل وضعية لخوض المباراة النهائية التي بحثنا كثيراً وتعبنا من أجل الوصول إليها.

وأضاف محمد شاهين: طموح فريق قطر الفوز والتتويج باللقب، والمباراة لن تكون سهلة لأن المنافس قوي ويضم لاعبين على مستوى عالٍ ولديه خبرات كبيرة في التعامل مع مثل هذه المباريات، ونحن لدينا تعطش كبير للفوز بالبطولات وقادرون على ذلك.

وتابع محمد شاهين: الجميع سوف يكون خلف قطر اليوم من أجل تحقيق الانتصار وأتمنّى التوفيق للاعبين وثقتنا كبيرة في قدرتهم على تحقيق الانتصار والفوز باللقب وإعادة الملك من جديد لمنصات التتويج وهذا يتطلب تركيزاً كبيراً من الجميع في لقاء الليلة.

محمد يوسف: النهائي متكافئ وهدفنا الكأس

أكد محمد يوسف، قائد فريق قطر، أن فريقه يلعب نهائي كأس قطر الليلة بحثاً عن اللقب وإسعاد الجماهير القطراوية التي تنتظر عودة الفريق لمنصة التتويج.

وقال محمد يوسف: النهائي سيكون صعباً، والمباراة ستكون متكافئة بين الفريقين حيث إن كل فريق يمتلك نقاط قوة وضعف، وعلينا أن نلعب بكل قوة في المباراة وتقليل الأخطاء من أجل الفوز باللقب وثقتنا كبيرة في تحقيق ذلك ونحترم المنافس.

وتابع محمد يوسف: وصول فريق قطر للنهائي جاء عن جدارة حيث قدمنا عروضاً قوية في البطولة سواء في دور المجموعات أو في نصف النهائي أمام فريق الوكرة ونتمنّى أن نوفق الليلة ونتوّج باللقب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X