الراية الرياضية
بحضور وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية

النخـيل يحـتفـظ بلقـب بطـولة كأس العمـال

دوحة بيست يحصل على لقب الوصيف وتشافي يخطف الأنظار

متابعة – أحمد سليم:

تُوج فريق النخيل بطلاً للنسخة السادسة من بطولة كأس العمال لعام 2018، وذلك بعد فوزه على فريق دوحة بيست 2/‏صفر في المباراة النهائية التي شهدها ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى 7600 مشجع، ليتمكن النخيل من الحفاظ على لقب البطولة الذي حققه العام الماضي.

سجل هدفي النخيل عبدالكريم عيسى في الدقيقة (10) وعثمان الدهان في الدقيقة (45).

وعقب المباراة النهائية تم تتويج الفائزين بحضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، وعبدالله الحمادي المدير التنفيذي للعمليات في مؤسسة دوري نجوم قطر، والنجم الإسباني تشافي هيرنانديز كابتن فريق السد والذي خطف الأنظار في اليوم الختامي.

كما حضر المباراة ومراسم التتويج، ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وخالد الكبيسي رئيس المجموعة الاستشارية والمشاريع الخاصة باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وحسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال- بالإنابة- في مؤسسة دوري نجوم قطر.

وتأتي البطولة التي تنظمها مؤسسة دوري نجوم قطر بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بهدف تشجيع العمال في الشركات المشاركة في مشاريع البنى التحتية المخصصة لكأس العالم 2022 للعب كرة القدم لإبراز أهميتها في تحسين صحة الأفراد وإثراء حياتهم الاجتماعية. وكان فريق ALYSJ قد حصل على الميدالية البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عقب تغلبه على فريق الأصمخ بثلاثة أهداف دون رد.

د. عيسى بن سعد النعيمي:

البطولة رد على جميع الادعاءات بشأن العمال

أكد سعادة الدكتور عيسى بن سعد النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اهتمام دولة قطر بالعمالة الوافدة إلى الدوحة، وبالتالي تنظيم بطولة لهذه الفئة من المجتمع يمثل أهمية كبيرة، خاصة أننا رأينا التفاعل الجماهيري وامتلاء ملعب الدحيل عن آخره والمستوى الفني العالي في المباراة النهائية ونبارك للفريق الفائز.

وأضاف سعادته: هناك تعاون كبير من الشركات ونحن نشكرها على السماح للعمال بالمشاركة في البطولة من أجل إبراز طاقات العمال وممارسة هوايتهم، وندعو باقي الشركات أن تحذو حذو هذه الشركات.

العمال شركاء أساسيون في النهضة التي تشهدها قطر ووفقاً للتشريعات التي وضعتها دولة قطر لرعاية حقوق العمال على مستوى السلامة والصحة المهنية والسكن اللائق وجميع الشركات تراعي هذا الأمر، وهناك فريق مفتشين يراقب مواقع العمل ويتحقق من مدى التزام الشركات بهذه المعايير والضوابط والكل يتعاون في تحقيق أهدافنا.

واختتم سعادته قائلاً:»اليوم هناك الكثير من الإجراءات التي اتخذتها دولة قطر وهذه البطولة رد على أي ادعاء غير صحيح أن دولة قطر لديها إشكالية، والآن دولة قطر وصلت إلى أن أصبحت قدوة، والكل يريد أن يحذو حذوها، والآن البطولة هي أحد الأشياء التي ترد على هذه الادعاءات».

ناصر الخاطر:

هذه المبادرة تحقق أهدافنا بترك إرث كروي

قال ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة، إن كأس العمال تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز ثقافة كرة القدم بين مجتمع العمال في قطر، واستثمار قوتها في تحسين حياتهم. ونوّه الخاطر إلى أن هذه المبادرة تحقق أهداف اللجنة العليا المتعلقة بترك إرث كروي، خاصة أنه بعد إسدال الستار على بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022، سيعود هؤلاء العمال إلى أوطانهم حاملين معهم شغفهم بكرة القدم. وسيتمكن العمال من إحداث تغييرات إيجابية في مجتمعاتهم من خلال كرة القدم». وأكد الخاطر أن البطولة تشهد تحسناً ملحوظاً في مستوى تقديمها وتطوراً كبيراً منذ تأسيسها إلى الآن، إذ تشهد البطولة عاماً تلو الآخر إقبالاً كبيراً وزيادة مطردة في عدد الفرق المشاركة.

حسن الذوادي:

العمال جزء لا يتجزأ من خططنا نحو المونديال

أكد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث على فخره بنجاح بطولة كأس العمال وقال:»نفخر عاماً تلو الآخر برعاية بطولة كأس العمال لكرة القدم لإيماننا بأهمية هذه البطولة في تعزيز مكانة الساحرة المستديرة بين العمال المساهمين في بناء الاستادات ومختلف مشاريع البنية التحتية المخصصة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بعد أقل من خمس سنوات تقريباً.

وأضاف:» يشكل العمال بالنسبة لنا جزءاً لا يتجزأ من خططنا واستعداداتنا نحو المونديال المنتظر، ونحن نعدهم شركاء لنا ليس فقط في تنظيم البطولة بل أيضاً في بناء مستقبل دولة قطر، وهدفنا دائماً التطور واليوم قطر قطعت مرحلة كبيرة في موضوع تطور العمال بشهادة الجهات الدولية.

وواصل قائلاً:» بطولة كأس العمال ليست مجرد بطولة كروية فحسب، بل هي إرث ثقافي وكروي مستدام نحرص على غرسه في نفوس العمال ليسهموا عند عودتهم لأوطانهم في تفعيل دور كرة القدم لتحسين مجتمعاتهم والنهوض بها».

حسن ربيعة الكواري:

البطــولة رســالـة شـكــر للعمــال

أعرب حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال- بالإنابة – في مؤسسة دوري نجوم قطر عن سعادته بالنجاح الكبير للنسخة السادسة من بطولة كأس العمال، مشيراً إلى أن البطولة تتطور من سنة لأخرى حتى أصبحت بطولة أساسية في روزنامتنا السنوية وهذا النجاح يضع علينا عبئاً كبيراً لإضافة الجديد في النسخة المقبلة بعد هذا النجاح المتميز.

وأضاف: تمكنا من إيصال رسالة شكر بسيطة لهذه الفئة المهمة من المجتمع، واعتقد أن الفرحة والأجواء التي عاشوها والتواجد الجماهيري وأيضاً الشخصيات الرياضية تؤكد على أهمية البطولة وتعطينا دافعاً للاستمرار في السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن حضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة حسن الذوادي أعطى إضافة كبيرة، مشيراً إلى أن الجماهير عاشت فرحة كبيرة، خاصة أن عدد الجماهير خارج الملعب كان أكثر من المتواجد داخل الملعب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X