الراية الرياضية
صراع كبير على ألقاب الرياضات البحرية اليوم

كل مقومات الإثارة تعود إلى شاطئ كتارا

68 فريقاً يتنافسون في الشراع والتجديف والصيد .. و53 متسابقاً في الدراجات

متابعة – صابر الغراوي

يشهد شاطئ كتارا الرائع اليوم السبت انطلاقة جولة جديدة من التحدي والإثارة في أربع فئات من الرياضات البحرية يشتعل خلالها الصراع بين جميع المتسابقين بحثاً عن التتويج بألقاب الجولة الثانية من بطولات الشراع والتجديف التقليديين والدراجات المائية والصيد باللفاح والصيد بالحداق.

ومن جانبه أنهى نادي الدوحة للرياضات البحرية كافة الترتيبات من أجل تحقيق أكبر نسبة نجاح ممكنة في هذه الجولة على غرار ما حققه النادي في مهرجان الدشة شهر فبراير الماضي الذي شهد إقبالاً كبيراً من المتسابقين ومن الجماهير العاشقة لهذا النوع من الرياضات المثيرة.

وحسب الجدول الزمني تشهد الفترة الصباحة اعتباراً من السابعة صباحاً إجراءات الفحص الفني على الدراجات وذلك بمقر النادي في كتاراً لمدة ساعة وفي الثامنة والنصف يعقد الاجتماع التنويري الإلزامي للمشاركين في ثاني جولات بطولة الدراجات المائية لمدة نصف ساعة وفي التاسعة 15 دقيقة يسمح للجميع بإجراء التجارب الحرة لمدة 15 دقيقة على أن تنطلق المنافسات الرسمية في العاشرة بالسباق الأول للفئات الأربع جالس ستوك وواقف وجالس ستوك مبتدئين وجالس سوبر ستوك لمدة ساعة ونصف للسباقات الأربعة.

وتجري اللجنة الفنية الخاصة بمحامل الشراع التقليدي في الحادية عشرة الفحص الفني لمدة ساعة بعده يخلد الجميع لفترة راحة والغداء والاستعداد للفترة المسائية التي تبدأ في الواحدة ظهراً بالسباق الثاني للفئات الأربع للدراجات المائية جالس ستوك وواقف وجالس ستوك مبتدئين وجالس سوبر ستوك لمدة ساعة ونصف للسباقات الاربعة. وفي الثانية والنصف يعقد الاجتماع التنويري الخاص بسباق الشراع التقليدي لمدة نصف ساعة على أن ينطلق السباق الرئيسي للشراع في الثالثة عصراً في حين يعقد الاجتماع التنويري الخاص بسباق التجديف التقليدي في الثالثة على أن ينطلق السباق الرئيسي للتجديف في الرابعة عصرا وفي الثالثة والنصف تبدأ فقرات الاستعراض الحرة «فري ستايل» لمدة نصف ساعة وتجرى في الرابعة عملية وزن الأسماك في نهاية مسابقة الجولة الثانية من بطولة الصيد في حين تقام مراسم حفل التتويج في الخامسة مساءً.

عدد قياسي

يشارك في منافسات الشراع والتجديف والصيد 68 فريقاً دفعة واحدة وهو عدد قياسي بالطبع خاصة في ظل الأعداد الكبيرة التي يضمها كل فريق، بداية من بطولة قطر للصيد باللفاح التي تشهد مشاركة 34 فريقا وهم سهيل الوكرة والفزعاوي والقبطان وإرماح وسهيل الجنوبي وولد الزير والمداري وعز قطر ومزاحم الجنوب وبراق الجنوب وقلب الدوحة والمهاندة والمهر وأمسيان وخبيان 3 وبيظاوي بيور وغلج وأرسلان والفال ومرمى ومزاحمي ورنير وحرب والبكر ومهب الريح وزيد الخير والزعيم السداوي وكابتن كيو وخليفي وبن شمس وسياف البحر وبوارحمة ولزام.

ويتنافس على لقب بطولة قطر للصيد بالحداق 23 فريقاً ويتعلق الأمر بكل من سهيل الوكرة والصامت والقبطان وإرماح وسهيل الوكرة 3 وولد الزير وعز قطر ومزاحم الجنوب وبراق الجنوب وقلب الدوحة وكابتن كيو وأمسيكة وغلج وملعوز وظبوي والوسيل ومعتوق ومهب الريح وخليفي وممنوع وسياف البحر وابن الذيب وبن شمس.

وتشهد بطولة قطر للتجديف التقليدي مشاركة أربعة فرق ويتعلق الأمر بكل من اتحاد الشرطة الرياضي بقيادة النوخذة جديع راشد المهندي وأمن السواحل بقيادة النوخذة أحمد سالم الخليفي والعقدة بقيادة النوخذة جاسم أحمد الهيل والخور بقيادة النوخذة أحمد يوسف الهيل.

ويتنافس على لقب الجولة الثانية من بطولة الشراع التقليدي 7 فرق وهي زلزال بقيادة النوخذة فهد محمد العدساني والعديد بقيادة النوخذة خالد حمد المناعي ورسلان بقيادة النوخذة صالح حمد المناعي والدبران بقيادة النوخذة محمد ناصر المهندي وغازي بقيادة النوخذة عبدالله عيسى الخليفي وكتارا بقيادة النوخذة عبدالله علي المهندي والحزم بقيادة النوخذة ناصر محمد المهندي.

ويتنافس على لقب الجولة الثانية من مسابقة الجالس ستوك مبتدئين 18 متسابقاً وهم صالح عيسى البوعينين وسعود راشد علي ويوسف الزيارة وعبدالله الأحمد وعبدالرحمن المعضادي وفهد محمد الكواري وعبدالله راشد العبيد وعبدالعزيز سعيد الأحمد ومشاري محمود سليمان وعبدالله ثامر المعضادي وعلي حسن الشيب ويوسف جاسم آل إسحاق وأحمد جاسم آل إسحاق وشداد مبارك المهندي وعبدالله عيسى المحمود ومحمد أحمد الجابر وعبدالله عبدالحميد الملا.

ويشارك في فئة الجالس ستوك تسعة متسابقين وهم سلطان جبر الكواري وخالد جاسم الكواري وراشد محمد المهندي ووليد محمود الشرشني وبدر يوسف الزيني ومحمد حسن أبوحسان ومحمد عبدالرحمن الدرويش وثامر أحمد الدرويش وحمد جاسم الإسحاق.

ويشارك في فئة الواقف 9 متسابقين وهم وليد محمود الشرشني وناصر السعيد ومحمد سيف المهندي وخليفة ثامر المعضادي وعلي محمد النعيمي وعبدالله سعد الخرعان ونايف يوسف أبوناهية وعبدالله سعد الحميدي وسلطان سعد الحميدي.

وتشهد فئة الجال سوبر ستوك مشاركة 10 متسابقين وهم سلطان جبر الكواري وخالد جاسم الكواري وراشد محمد المهندي ووليد الشرشني وبدر الزيني ومحمد حسن أبوحسان ومحمد عبدالرحمن الدرويش وثامر أحمد الدرويش وحمد جاسم الإسحاق وخالد راشد المهندي.

ويشارك في فئة الاستعراض الحر سبعة متسابقين ويتعلق الأمر بكل من عبدالله سعد السويدي وخالد جمال المهندي ومحمد يوسف أبوناهية ونايف يوسف أبوناهية وعلي محمد النعيمي وصالح عيسى البوعينين وشداد مبارك المهندي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X