fbpx
الراية الرياضية
بانايتوس مدرب الملك يؤكّد عبر الراية الرياضية:

كأس قطر تتويج لجهود موسم طويل من العمل الشاق

روح لاعبي الملك صنعت الفارق في الوقت القاتل أمام الغرافة

الدوحة – الراية : نجح القبرصي بانايتوس مدرب فريق قطر في إعادة الملك إلى منصات التتويج بعد غياب طويل عن المنصات من خلال الفوز بلقب بطولة كأس قطر بعد الفوز على الغرافة بفارق نقطة في واحدة من المباريات المثيرة والقوية لهذا الموسم.

والحقيقة أن المدرب بانايتوس طوّر كثيراً من أداء الملك هذا الموسم بالتواجد على منصة التتويج في بطولة الدوري كصاحب المركز الثالث، ثم الفوز بلقب كأس قطر، ومرشح بقوة للمنافسة على لقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى. تحدّث بانايتوس في لقاء مع « الراية  الرياضية « عن هذا الإنجاز الذي تحقق ليلة أول أمس وإعادة الملك بقوة للمنافسة على ألقاب كرة السلة من أول موسم له مع الفريق وذلك في التفاصيل التالية.

  • هل توقّعت التتويج بلقب الكأس؟

– فريقي دخل المباراة من أجل الفوز بها والتتويج باللقب، ونحن نعلم من قبل المباراة أنها صعبة والمنافس قوي وجهزنا الفريق بكل قوة لكل الاحتمالات التي يمكن أن تحدث في اللقاء.

  • في منتصف الفترة الرابعة تقدّم الغرافة بفارق 15 نقطة على فريقك، هل كنت تخشى الخسارة؟

– في كرة السلة لا يمكن أن تفقد الأمل نهائياً، مهما كان الوقت المتبقي من اللقاء والحقيقة اللاعبون تفوقوا على أنفسهم ونجحوا بالروح القتالية العالية والرغبة الكبيرة في تحقيق الانتصار المهم لنا هذا الموسم وفي واحدة من المباريات الصعبة والغريبة.

  • ماذا تقصد بذلك؟

– المباراة كانت تسير في مصلحة فريق الغرافة، خاصة بعد التقدم الكبير له في الفترة الرابعة، ولكن الثبات والتركيز والروح العالية عند لاعبي قطر صنعت الفارق في الدقائق الأخيرة ونجحنا في التسجيل والفوز باللقب.

  • ما أصعب اللحظات التي مرّت عليك في النهائي؟

– لحظة تقدّم فريق الغرافة بفارق الـ 15 نقطة، ولكنني كنت مؤمناً بقدرات فريقي على العودة والفوز باللقاء، وأنا أشكرهم على ما قدموه في اللقاء، وهذا درس للكفاح وفي النهاية حصلنا على اللقب.

  • وماذا عن مشاعرك بعد هذا اللقب؟

– الحقيقة سعيد جداً بالفوز بالبطولة، وأنا لا أنظر إلى ظروف مباراة نهائية، ولكن إلى موسم كامل تم خلاله إعداد الفريق بشكل ممتاز، وقدمنا مباريات قوية في الدوري وأنهينا الدور الأول متساوين مع فريق الغرافة في النقاط وحدثت ظروف أبعدتنا لفترة عن المنافسة وأنهينا الدوري في المركز الثالث.

  • وما السرّ في هذا النجاح من وجهة نظرك؟

– المناخ العام الذي يعيش فيه الفريق متميز جداً والأجواء كلها تساعد على النجاح بالإضافة إلى أن الفريق يضم لاعبين على مستوى متميز نجحوا في التتويج باللقب عن جدارة واستحقاق وأهنئهم على هذا اللقب، وكذلك أشكر إدارة النادي والفريق على توفير كل مقومات النجاح لنا من أجل الحصول على لقب البطولة.

  • وماذا بعد الفوز بكأس قطر؟

– الفوز بلقب بطولة كأس قطر سيكون حافزاً للفريق في بطولة كأس سمو الأمير، والبحث عن اللقب الثاني له هذا الموسم، وأشكر اللاعبين على ما قدّموه من جهد وعمل وعلى الروح القتالية التي منحتهم البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X