الراية الإقتصادية
تعمل بتقنية دون لمس

التجاري يستعد لطرح 200 ألف بطاقة في 2018

5 آلاف جهاز نقطة بيع في المتاجر الرئيسية

إبراهام: تشجيع خدمات السداد الإلكتروني

اميت:طريقة سداد سهلة وآمنة

الدوحة – الراية: أعلن البنك التجاري، أول البنوك الوطنية في القطاع الخاص في قطر، عن طرح بطاقات الائتمان التي تعمل بتقنية دون لمس في قطر، بتصميمات حديثة وحيوية. وبعد الطرح الناجح لبطاقات الخصم التي تعمل بتقنية دون لمس وتعزيز خدمات السداد التي تُفعّل هذه الخاصية في 2017، قام البنك التجاري بتطوير قدرات وإمكانات منصات خدمات السداد لدى شبكة التجار الذين يتعاملون من خلال أنظمة البنك ليتيح تجربة متميزة وخدمة عملاء عالمية المستوى ويوفر معاملات باستخدام بطاقات الائتمان بكل راحة وسهولة وأمان لعملائه من التجار والمستهلكين.

وسيقوم البنك بعملية طرح خدمات سداد وبطاقات ائتمان بتقنية دون لمس على نطاق واسع في 2018 لما يقارب 200,000 بطاقة سيتم إصدارها للعملاء وأكثر من 5,000 جهاز نقطة بيع تفعّل خاصية دون لمس يتم توزيعها على متاجر رئيسية في قطر.

والجدير بالذكر أن البطاقات التي تعمل بتقنية دون لمس هي طريقة سداد تتميز بالسرعة وسهولة الاستخدام والأمان للتسوق من خلال تمرير البطاقة على الجهاز القارئ للبطاقة دون الحاجة لإدخال رقم التعريف الشخصي. ويتم إنجاز المعاملات باستخدام البطاقة التي تعمل دون لمس بشكل أسرع مقارنة بالمعاملات التي تتم باستخدام البطاقة ورقم التعريف الشخصي، ما يعزّز من استخدام هذه البطاقات في السوبرماركت ومطاعم الوجبات السريعة ومحطات المواصلات ولشراء تذاكر المسرحيات والحفلات وتذاكر الفعاليات الرياضية في مختلف أنحاء العالم.

السداد الإلكتروني
وبهذه المناسبة، قال السيد جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: «تندرج خدمة السداد دون لمس من البنك التجاري ضمن سعي البنك لتعزيز قيمة الطرح الذي يوفره لعملائه الكرام ولدعم الجهود الحكومية في تشجيع خدمات السداد الإلكتروني في قطر. وكوننا رواد الابتكار في قطر، فإننا نهدف إلى توفير المزيد من خيارات السداد بتقنية دون لمس والتي ستعمل على تعزيز تجربة وخدمة العملاء وستساهم في تطوير منظومة السداد الإلكتروني في الدولة وسيوفر ذلك المزيد من الراحة للعملاء، إذ باستطاعتهم استخدام البطاقات بتقنية دون لمس داخل وخارج قطر ما يوفّر لهم خدمة عملاء وتجربة مصرفية متميزة».

تقنية متطورة
تعتبر البطاقات بتقنية دون لمس نقطة انطلاق للعديد من الابتكارات المتعلقة بالسداد والتي ستعمل على إضفاء المزيد من التطور التكنولوجي على خدمات سداد المشتريات والخدمات. والبنك التجاري أحد المؤسسات الرائدة في قطر في مجال حلول السداد، إذ انطلق البنك في رحلة تحول رقمي ليستمر في تزويد عملائه بالمزيد من حلول السداد المتطورة خلال الفترة القادمة.

من جانبه اعتبر السيد أميت ساه، مدير عام تنفيذي رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية لدى البنك التجاري على الموضوع أن البطاقات بتقنية دون لمس تمثل طريقة سداد سهلة وآمنة ومريحة للغاية. وتعكس شراكاتنا الناجحة مع الشركات العالمية مثل فيزا وماستركارد والشركات التجارية الرائدة مدى قدرات وإمكانات البنك التجاري على تطبيق أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً وعلى مركزنا المتقدّم في ريادة سوق السداد والمدفوعات في قطر.

تسهيل السداد
وبدورها نوّهت السيدة رؤيا خاجة، مساعد مدير عام رئيس إدارة البطاقات والمدفوعات لدى البنك التجاري بأن البطاقات بتقنية دون لمس تعمل على تبسيط عملية السداد لدى العملاء وعلى تقليل نسبة تداول النقد في المتاجر. إن خدمات السداد في المستقبل تتجه نحو هذا المنحى ونعتز في البنك التجاري بأننا أول من وضع منظومة متكاملة لخدمات السداد بتقنية دون لمس تتضمّن بطاقات الخصم والائتمان وأجهزة نقاط البيع التي تفعّل هذه الميزة في قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X