الراية الرياضية
من أجل إتاحة الفرصة أمام العنابي للاستعداد لكأس آسيا

دوري الموسم المقبل ينطلق 10 أغسطس

المناعي: الموسم الجديد يبدأ بالسوبر والتوقف الأول للدوري في سبتمبر

إقامة المباريات في الملاعب المكيفة باستاد خليفة وجاسم بن حمد بالسد

الانطلاقة المبكرة تخدم المنتخب والأندية المتأهلة للأدوار النهائية لأبطال آسيا

الدوحة – الراية : كشف حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عن ملامح روزنامة الموسم الكروي المقبل 2019/‏2018، حيث من المنتظر أن يشهد الموسم الجديد انطلاقة مبكرة بدءاً من مطلع شهر أغسطس على العكس من جدولة السنوات الأخيرة.

وأوضح المناعي أن تبني إطلاق منافسات الموسم الجديد بشكل مبكر، يأتي في إطار السعي لإفساح المجال أمام تحضيرات المنتخب الوطني الأول لنهائيات كأس آسيا المقبلة التي تنطلق 5 يناير القادم، بالإضافة إلى مراعاة مشاركة أنديتنا في الأدوار المتقدّمة من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا بدءاً من الدور ربع النهائي.

وأشار المناعي إلى أن ضربة بداية الموسم المقبل ستكون من خلال مباراة كأس السوبر التي ستجمع بطل دوري نجوم QNB ببطل كأس الأمير العام الحالي 2018، يعقبها انطلاق منافسات النسخة الجديدة من دوري نجوم QNB بخوض جولتين متتاليتين، قبل أن يعرف الدوري توقفاً لفترة قصيرة على أن يعاود استكمال المنافسات بدءاً من منتصف شهر سبتمبر المقبل، حيث يتسنى للأندية الدخول في معسكرات خارجية وداخلية خلال فترة التوقف لاستكمال التحضيرات لاستئناف منافسات الدوري.

ولفت المناعي إلى أنه خلال فترة انطلاقة الموسم الجديد سيكون الاعتماد على الملاعب التي تتوفر فيها تقنية التبريد كاستاد خليفة الدولي واستاد جاسم بن حمد من أجل التغلب على معضلة ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر أغسطس، ما يعني تهيئة كافة الظروف التي تضمن تقديم اللاعبين أفضل المستويات الفنية.

وعلى الصعيد ذاته، أكد حمد المناعي أن لجنة المسابقات بالاتحاد ستعقد اجتماعاً مع الأندية خلال الأيام القليلة القادمة من أجل مناقشة روزنامة الموسم المقبل، مشيراً إلى أهمية وضع الأندية بصورة المواعيد المقترحة لانطلاقة الموسم في وقت مبكر كي يتسنى لها وضع برامجها التحضيرية التي تتناسب مع المستجدات المطروحة بشأن البرمجة الجديدة للروزنامة، خصوصاً فيما يتعلق بالانطلاقة المبكرة لمنافسات الموسم الجديد شهر أغسطس المقبل ما يضمن استعدادات مثالية لكل الفرق للظهور بشكل أفضل في قادم الاستحقاقات المُدرجة على أجندة الاتحاد القطري لكرة القدم. وشدّد المناعي على أن الانطلاقة المبكّرة للموسم الجديد راعت مصلحة اللاعبين والأندية والمنتخبات الوطنية في حين أن المناقشات المبكّرة للروزنامة الجديدة مع الأندية ستضمن أفضل التحضيرات للفرق بما يتناسب مع المواعيد التي تم اقتراحها سواء بالانطلاقة عبر كأس السوبر أوالجولتين الأولتين من دوري نجوم QNB المئوي خوضهما قبل فترة التوقف القصيرة التي تسبق معاودة استكمال المنافسات منتصف سبتمبر المقبل.

وعلمت الراية  * أن الاتحاد سيحسم خلال الأيام المقبلة المواعيد المحدّدة لبداية الموسم، وكشفت بعض المصادر أن السوبر القطري سيقام في الأسبوع الأول من أغسطس، على أن ينطلق الدوري 10 أو 11 أغسطس، وسيتوقف الدوري عقب الجولتين الأولى والثانية بسبب المباريات الودية للعنابي في روزنامة الاتحاد الدولي (FIFA DAY). تجدر الإشارة إلى أن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة كان قد أوضح خلال لقائه مع الوفد الإعلامي القطري ببطولة الصداقة الدولية بالبصرة بالعراق أن النية داخل الاتحاد تتجه إلى انطلاق دوري الموسم الجديد مبكراً، حتى يستطيع العنابي الاستعداد الجيد قبل كأس آسيا 2019.

وأوضح في تصريحاته السابقة أن الموسم الكروي الحالي 2018 سوف ينتهي 20 مايو، بسبب مونديال روسيا 2018 ، وهو ما يعني أن اللاعبين ستكون لديهم الفرصة للحصول على الراحة الكافية قبل انطلاق الموسم لكروي الجديد.

استعداداً للقاء المرخية الودي

فتحي وناطق ينضمان للعربي

متابعة – رجائي فتحي :

عاد الثنائي الدولي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي أحمد فتحي لاعب منتخبنا الوطني وسعد ناطق لاعب المنتخب العراقي للمشاركة مع الفريق في التدريبات وذلك بعد انتهاء مشاركتهما في بطولة الصداقة الدولية والتي توج العنابي بها. وبعودة فتحي وناطق تكون صفوف العربي اكتملت وذلك قبل مواجهة المرخية الودية يوم بعد غد السبت استعداداً لمواجهة الخور في ختام الدوري يوم الأحد 7 أبريل المقبل.

وقاد تدريبات الفريق الفريق الكرواتي لوكا بوناسيتش بمشاركة جميع اللاعبين حيث يسعى المدرب أن يصل بهم إلى أعلى جاهزية فنية وذلك قبل اللقاء الختامي المهم للفريق مع الخور للحفاظ على المركز السابع الذي يحتله الفريق بجدول الترتيب وفي نفس الوقت التجهيز بقوة لبطولة كأس سمو الأمير المفدى والتي يبحث العربي عن الوصول لأبعد نقطة فيها.

البياوي سعيد بوتيرة التدريبات

الخور يواصل تجهيز ماديسون

متابعة- السيد بيومي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخور تدريباته اليومية بالملعب الفرعي بالنادي استعداداً لمباراة الأسبوع الأخير من دوري نجوم QNB أمام العربي والمقرّر لها السادسة والربع من مساء الأحد بعد القادم على ملعب الخور.

ومن جانبه أكد ناصيف البياوي أن استعدادات الفريق لم تتأثر بعد تعديل موعد المباراة من السبت إلى الأحد، مشيراً إلى أن ذلك يُعد شيئاً مفيداً خاصة على صعيد الإعداد البدني وتأهيل المصابين.. مشيراً إلى سعادته بالوتيرة التي تسير عليها التدريبات والرغبة الواضحة من اللاعبين في إنهاء بطولة الدوري بفوز.

وفي الإطار ذاته يواصل البرازيلي ماديسون تأدية برنامجه العلاجي والتأهيلي على أمل اللحاق بمباراة العربي المقبلة وذلك إثر الإصابة التي كان قد تعرّض لها وأبعدته عن فريقه في اللقاء الماضي أمام السد، في حين سيستعيد الفريق جهود لاعبه عبدالعزيز متولي، وسيفتقد هلال محمد بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الرابعة في مباراة السد بالأسبوع الحادي والعشرين. في المقابل يواجه فريق الخور نظيره النادي الأهلي ودياً يوم السبت المقبل على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في السادسة مساءً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X