الراية الرياضية
حماس كبير في تدريبات الفريق تأهباً للقاء العبور الآسيوي

السداوية يجهّزون قوتهم الضاربة لـ الوصل

الفريق يخوض المباراة بصفوف مكتملة واضعاً نصب عينيه النقاط

متابعة – حسام نبوي

على قدم وساق يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريباته اليومية استعداداً لمباراته الهامة أمام الوصل الإماراتي والتي ستقام مساء الاثنين المقبل في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا والتي يسعى خلالها الزعيم لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث لحسم تأهله للدور الثاني من البطولة الآسيوية ومواصلة المشوار بنجاح، حيث رفع البرتغالي فيريرا مدرب الفريق درجة الاستعداد القصوى داخل صفوف الزعيم نظراً لأهمية المباراة لكي يكون الفريق في أتم جاهزية لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز باللقاء.

وباكتمال صفوف الزعيم بعودة اللاعبين الدوليين بدأ البرتغالي فيريرا مدرب الفريق في وضع خطة الإعداد المناسبة لمواجهة الوصل، واضعاً في الاعتبار عدم حصول اللاعبين الدوليين على راحة خلال الفترة الماضية وما قد يترتب عليه من إرهاق، وركّز فيريرا خلال التدريبات على ضرورة استمرار انسجام اللاعبين من خلال التدريبات الفنية والخططية للحفاظ على المستوى العام للفريق والوصول باللاعبين لأعلى درجات الجاهزية لتقديم مباراة كبيرة أمام الوصل لتحقيق الفوز والعبور للدور التالي من البطولة، خاصة أن المباراة تأتي بعد فترة توقف ولابد من التركيز خوفاً من تذبذب المستوى أو عدم التجانس والتفاهم بين اللاعبين.

وخلال مران الأمس حرص الجهاز الفني على الارتفاع بالحمل التدريبي من الجانب البدني مع تنفيذ بعض التدريبات القوية والتي تساعد على زيادة المخزون اللياقي والبدني لدي اللاعبين، ثم انتقل اللاعبون للتدريبات المهارية بالكرة والتي أعقبها الجانب التكتيكي والذي أشرف عليه المدير الفني البرتغالي جوزفالدوا فيريرا.

هذا وهناك اهتمام كبير من قبل الجماهير السداوية بمباراة الوصل خاصة أن المباراة مقامة على أرض الزعيم ووسط جمهوره، وبدأت حملات الترويج للقاء على مواقع التواصل الاجتماعي وأطلقت الجماهير السداوية «هاشتاج» على توتير تحت عنوان كلنا السد دعماً وتشجيعاً لعيال الذيب في المباراة ولقي الهاشتاج تجاوباً من الجماهير السداوية التي أعلنت عن تواجدها باستاد جاسم بن حمد للتشجيع والشد من أزر اللاعبين في هذا اللقاء الهام.

عبد الله البريك مدير الفريق يؤكد:

الزعيم قادر على تكرار الفوز

أكد عبدالله البريك مدير الفريق السداوي على أن مواجهة الفريق المقبلة أمام الوصل الإماراتي ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، لن تكون سهلة.. مشيراً إلى أنه يجب علينا مضاعفة الجهود والتركيز لتحقيق النتيجة المأمولة وحصد النقاط الثلاث للبقاء في صدارة المجموعة. وقال البريك: بالنسبة لنا المباراة في غاية الأهمية، ولاعبو الزعيم يدركون أهمية المباراة، خاصة أن المواجهة مؤثرة في تأكيد تواجد عيال الذيب في الدور الثاني من البطولة، ولذلك ينبغي القتال منذ البداية حتى نهاية اللقاء. وأشار إلى أن كل مباريات الزعيم حتى نهاية الموسم ستكون صعبة وقوية، وقال: لا يتبقى على نهاية الموسم الكثير، وكل المباريات المتبقية ستكون بمثابة نهائيات محلياً وآسيوياً، فنحن ندرك أن هناك منافسين سيواجهونا بكل قوة، وهذا يتطلب من اللاعبين مضاعفة الجهود المبذولة في الميدان. وأضاف: حققنا انتصاراً هاماً على الوصل خارج ملعبنا في بداية انطلاق البطولة، وسنعمل خلال المباراة المقبلة على تأكيد جدارتنا وتكرار الفوز للعبور للدور الثاني، لاسيما وكل مباراة لها ظروفها ونحن الآن في أفضل حالتنا، وذلك قبل المباراة الأخيرة أمام بيرسبوليس بطهران. وقال مدير الفريق حديثة قائلاً: «أغلقنا ملف بطولة الدوري، وكل التركيز حالياً على البطولة الآسيوية، وقبل انطلاق منافسات بطولتي كأس قطر وكأس سمو الأمير. وأتم البريك حديثه قائلاً: «جمهور الزعيم لا يحتاج دعوة، ونعلم أن مدرّجات استاد جاسم بن حمد ستكون ممتلئة، لاسيما والجمهور السداوي لا يترك الفريق في مثل هذه المواقف الصعبة والمؤثرة في مسيرة الفريق . مشيراً إلى أن السد قادر على تقديم الأفضل وتحقيق الفوز.

الوصل يصل غداً

من المقرر أن تصل بعثة فريق الوصل الإماراتي إلى الدوحة عصر غد الأحد، استعداداً لمواجهة الفريق السداوي، ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

ويواجه الزعيم فريق الوصل في السابعة مساء الاثنين الثاني من أبريل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

جدير بالذكر أن الزعيم يحتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بتفوق عيال الذيب بهدفين لهدف.

بونجاح في قمة عطائه

انتظم المهاجم الجزائري بغداد بونجاح لاعب الفريق السداوي في تدريبات الزعيم أول أمس الخميس، عقب عودته للدوحة بعد مشاركته مع المنتخب الجزائري في مباراتي تنزانيا وإيران الوديتين خلال الأسبوع الماضي.

ويعيش مهاجم الزعيم حالة معنوية مرتفعة للغاية بعد تألقه مؤخراً حيث نجح في تسجيل هدفين في مباراة تنزانيا في المباراة التي حسمها المنتخب الجزائري 4 – 1، قبل أن يخوض مباراة قوية أمام منتخب إيران والتي خسرها الأخضر بهدفين لهدف، بالإضافة إلى مواصلة عروضه القوية مع الفريق في الفترة الأخيرة ويعول عليه الجهاز الفني الكثير في ترجيح كفة الفريق في مواجهة الاثنين أمام الوصل.

يوم مفتوح للإعلام

 أعلن نادي السد عن أن يكون اليوم هو اليوم المفتوح لوسائل الإعلام لتغطية أخبار الفريق والحصول على التصريحات واللقاءات الخاصة بمباراة الفريق المقبلة أمام الوصل الإماراتي وانطباعات اللاعبين عن هذا اللقاء الهام، حيث تم السماح بوجود وسائل الإعلام قبل مران اليوم، على أن يكون المران الأخير للفريق غداً الأحد بعيداً عن الإعلام حفاظاً على تركيز اللاعبين قبل اللقاء الهام.

أكرم نجم الأسبوع في آسيا

اختار موقع جول العالمي أكرم عفيف لاعب العنابي والسد نجماً للأسبوع في قارة آسيا، وذلك على خلفية المستويات المميزة التي قدّمها اكرم مع العنابي في بطولة الصداقة الدولية والتي أقيمت بمدينة البصرة خلال الفترة من 21 إلى 27 مارس الجاري.

وأشار موقع «جول» إلى أن نجم السد المعار من فياريال الإسباني تمكن خلال البطولة من التوقيع على ثلاثة أهداف، 2 في مرمى العراق والآخر في شباك سوريا ليساهم بالتالي بشكل جوهري في تتويج «العنابي» باللقب.

وحصد عفيف البالغ من العمر 21 عاماً أيضاً على جائزة هدّاف البطولة مثبتاً من جديد أن تألقه محلياً وفي دوري أبطال آسيا أيضاً لم يأت أبداً من فراغ، إنما ناتج عن موهبة كبيرة قد تقوده نحو مستقبل زاهر. وفي سياق متصل كانت مجلة وورلد سوكر الإنجليزية المختصة في شؤون كرة القدم الدولية قد اختارت أكرم عفيف لاعب الزعيم والعنابي ضمن أفضل 500 لاعب يمارسون حالياً بمختلف الدوريات العالمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X