الراية الرياضية
الريال مع بالماس في المرحلة الثلاثين لـ الليجا

برشـلـونة فـي ضـيافة أشـبـيـليـة

مدريد – أ ف ب: يحل برشلونة ضيفاً على أشبيلية في المرحلة الثلاثين للدوري الإسباني ، وذلك في آخر اختبار له قبل مواجهة روما الإيطالي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في الدوري، قطع شوطًا كبيرًا نحو استعادة اللقب من غريمه ريال مدريد، بفوزه على أتلتيك بيلباو 2-صفر قبل أسبوعين وخسارة منافسه المباشر أتلتيكو مدريد أمام ليجانس 1-2، ليبتعد عن فريق العاصمة بفارق 11 نقطة.

ويحارب برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم في سعيه إلى ثلاثية جديدة، ففضلا عن الدوري، بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية وسيواجه في 21 أبريل المقبل أشبيلية بالذات، وهو يسعى إلى لقبه الرابع على التوالي.

ويريد مدرب الفريق أرنستو فالفيردي أن يحذو حذو بيب جوارديولا ولويس أنريكه حيث نجح كلاهما في قيادة الفريق الكاتالوني إلى إحراز الثلاثية في موسمهما الأول في برشلونة.

واعتبر فالفيردي أن لدى فريقه «إمكانية» إحراز ثلاثية جديدة في تاريخه، أي الفوز بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، لكنه أكد بأنه لا يؤمن بـ «النبوءات» ، في إشارة إلى نجاح سلفيه جوارديولا وإنريكي في تحقيق هذا الإنجاز في موسمهما الأول مع النادي الكاتالوني.

ويحوم الشك حول مشاركة نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أن عاود تدريباته عقب غيابه عن المباراتين الوديتين لمنتخب الأرجنتين ضد إيطاليا (2-صفر) وإسبانيا (1-6)، مع تقارير عن معاناته من مشكلة عضلية.

في المقابل، وعلى الرغم من نجاحه في إقصاء مانشستر يونايتد في ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، فإن أشبيلية يعاني محليًا حيث خسر ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة ويكافح من أجل احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية حيث يقبع حاليًا في المركز السادس.

ويستمر غياب لاعب وسط برشلونة المؤثر سيرجيو بوسكيتس لإصابته، فيما من المقرر مشاركة البرازيلي فيليبي كوتينيو أساسيًا كونه غير مؤهل لخوض المسابقة الأوروبية بعد مشاركته فيها بصفوف ليفربول الإنجليزي في دور المجموعات.

وسيخوض أشبيلية بدوره امتحاناً عسيرًا ضد بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء المقبل في المسابقة القارية.

ويخوض أتلتيكو مدريد اختبارًا سهلا على ملعب «واندا متروبوليتانو» أمام ديبورتيفو لا كورونيا قبل مواجهته مع سبورتينج لشبونة البرتغالي في ربع نهائي الدوري الأوروبي «يورويا ليج» يوم الخميس المقبل.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على لاس بالماس.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي جيرونا مع ليفانتي، وأتلتيك بيلباو مع سيلتا فيجو، وإسبانيول مع الأفيس، وليجانيس مع فالنسيا، وإيبار مع ريال سوسييداد، وملقا مع فياريال، وخيتافي مع ريال بيتيس.

المدرب زيدان:

أتمنى الاستمرار مع الريال

مدريد – أ ف ب: أكد الفرنسي زين الدين زيدان رغبته في البقاء مدربًا لريال مدريد الإسباني الموسم المقبل، كاشفا للمرة الأولى عن مشاريعه لموسم 2018-2019 ومشيرًا إلى أنه لا يشعر بالملل بعد عامين على تسلمه منصبه.

وقال زيدان «رغبتي هي في الاستمرار»، وأضاف «هنا، الأمور تتعلق بالنتائج. لم يتغير الأمر ولن يتغير، إنها متطلبات النادي وأنا قبلت بذلك عندما تسلمت منصبي».

وأضاف «أنا في منصبي منذ 18 شهرًا، لقد سارت الأمور بسرعة هائلة».

وتابع «أدرك جيدًا كيف تسير الأمور أنا أقوم بما أحب بكل طاقتي وإذا كان السؤال هل تود البقاء، فالجواب هو نعم أريد الاستمرار».

وكان ريال مدريد جدد عقد زيدان حتى عام 2020 في يناير الماضي في وقت كان فريقه يعاني محليا ويتخلف بفارق كبير عن غريمه التقليدي برشلونة وخرج من مسابقة الكأس.

وفعليا، لم يتبق أمام ريال مدريد سوى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا لكي ينقذ موسمه، علما بأن امتحانًا صعبًا ينتظره في الدور ربع النهائي ضد يوفنتوس الإيطالي وصيفه الموسم الماضي في المسابقة القارية. ونجح زيدان في موسمين ونصف حتى الآن في إحراز 8 ألقاب من أصل 11 ممكنة بينها دوري أبطال أوروبا عامي 2016 و2017 والدوري الإسباني عام 2017.

من أجل البقاء في «البوندزليجا»

مدرب هامبورج يحفز لاعبيه

هامبورج – د ب أ: طالب كريستيان تيتز المدير الفني لفريق هامبورج الألماني، لاعبيه ببذل قصارى الجهد عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، من أجل تفادي الهبوط للدرجة الثانية. ويحل هامبورج، صاحب المركز الثامن عشر الأخير بالبوندزليجا، ضيفا على شتوتجارت اليوم ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.وقال تيتز، مدرب فريق الشباب بالنادي والذي تولى تدريب الفريق الأول بشكل مؤقت، إن المهاجم بوبي وود لن يشارك في مباراة اليوم بعد أن عاد مجهدًا من المشاركة مع المنتخب الأمريكي كذلك تحوم الشكوك حول مشاركة لويس هولتبي، كما يفتقد ألبين إيكدال وكيرياكوس باباوبولوس اللياقة الكافية للمشاركة ضمن صفوف الفريق في مباراة اليوم. ولم يحقق هامبورج أي انتصار طوال 14 مباراة ويبتعد بفارق سبع نقاط عن أقرب المراكز التي تحسم البقاء بدوري الدرجة الأولى، وذلك قبل سبع مراحل من نهاية المسابقة هذا الموسم.ويتطلع هامبورج، الذي لم يسبق له الهبوط من دوري الدرجة الأولى منذ انطلاق المسابقة، إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام شتوتجارت لإنعاش أماله، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الفريق الذي لم يتلق أي هزيمة في سبع مباريات متتالية. وقال تيتز «أريد أن يقدم كل لاعب كل ما لديه من أجل الفريق، وبعدها نرى كيف تسير الأمور».وأضاف «شتوتجارت يقدم مسيرة رائعة الآن، لذلك ندرك مدى صعوبة المباراة، قضينا أسبوعين من التدريبات المكثفة والمعنويات لدينا عالية من المهم للغاية أن نحقق انطلاقة سريعة اليوم».

تجمع دورتموند بالبايرن في المرحلة الـ 28

قمة كلاسيكية في البوندزليجا

ميونيخ – د ب أ: كشف يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ أن الفريق سيفتقد جهود أرتورو فيدال في المباراة المرتقبة اليوم أمام بوروسيا دورتموند، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني.

وأضاف هاينكس أن اللاعبين المخضرمين آريين روبن وفرانك ريبيري أبديا حماسا شديدا للمشاركة في مباراة اليوم.من ناحية أخرى، كشف هاينكس أن لاعب خط الوسط فيدال والمدافع خوان بيرنات ليسا لائقين للمشاركة، موضحا أن فيدال تعرض لإصابة في الفخذ خلال مشاركته مع المنتخب التشيلي، قد تحرمه من المشاركة في مواجهة أشبيلية الإسباني الأسبوع المقبل في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا. وقال هاينكس إن لاعب قلب الدفاع جيروم بواتينج استعاد لياقته من جديد بعد التعافي من آلامه في ربلة الساق (عضلة السمانة) التي تسببت في تبديله خلال مباراة المنتخبين الألماني والبرازيلي يوم الثلاثاء الماضي. ويمكن لبايرن ميونيخ حسم لقب البوندزليجا للموسم السادس على التوالي من خلال مباراة اليوم، رغم تبقي ست مراحل بعدها على نهاية الموسم.ويتطلع بايرن إلى حسم اللقب اليوم لتكون المرة الأولى التي يحسم فيها لقب الدوري من خلال مباراة على ملعبه «أليانز أرينا» منذ افتتاحه عام 2005.ويضمن بايرن التتويج باللقب في حالة تحقيق الفوز اليوم وإخفاق شالكه، صاحب المركز الثاني، في الفوز أمام فرايبورج.ويلتقي اليوم باير ليفركوزن مع أوجسبورج، شتوتجارت مع هامبورج، هانوفر مع لايبزيج، هوفنهايم مع كولن، هيرتا برلين مع فولفسبورج.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X