الراية الرياضية
البوعينين يتوج الفائزين في ختام منافسات مخيم «عنّة الأدعم»

نادي قطر يفوز بكأس الأمير للطائرة الشاطئية

متابعة – فريد عبدالباقي:

توّج سعادة جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية فريق نادي قطر (3) بطلاً لبطولة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة الشاطئية في النسخة الأولى مساء أمس بمنتجع سيلين داخل المخيم الشتوي «عنة الأدعم» التابع للجنة الأولمبية القطرية، بحضور خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية، وبجانب العديد من المسؤولين باللجنة الأولمبية بالإضافة إلى محمد عنبر الناصر عضو لجنة الشاطئية باتحاد الطائرة.

وكان فريق قطر (3) المكون من الثنائي (أحمد تيجان وشريف يونس) توّج بكأس النسحة الأولى والميداليات الذهبية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى للطائرة الشاطئية بعد فوزه الصعب على فريق قطر (1) والمكون من الثنائي (جوليو سيزار ومارتينو) في المباراة النهائية بنتيجة شوطين لشوط بواقع (21-17)، (19-21)، (10-15)، ليحصد فريق قطر (1) المركز الثاني والميداليات الفضية.

فيما حلّ فريق الشمال المكون من الثنائي (عبدالعزيز خلوف وأحمد عبيشة) في المركز الثالث والميداليات البرونزية بعد فوزه على فريق الخور المكون من الثنائي (حمدي العلج وياسر موسى) بنتيجة شوطين لشوط بواقع (21-17)، (12-21)، (13-15)، وذلك خلال لقاء المركزين الثالث والرابع.

ومن جانبه، قال خليل الجابر، في تصريحات إعلامية، إنه بالأمس اختتم فعاليات قرية اللجنة الأولمبية المخيم الشتوي عنة الأدعم بشاطئ سيلين التي شهدت العديد من الفعاليات في الفترة السابقة وكان مسك الختام باستضافة نهائي بطولة سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة الشاطئية التي كانت خير ختام لفعاليات هذا المخيم الذي تحرص اللجنة سنوياً على إقامته ويحقق النجاح في كل عام.

بينما قدّم محمد عنبر الناصر شكره إلى اللجنة الأولمبية القطرية على احتضان فعاليات النسخة الأولى لبطولة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة الشاطئية، مشيداً بأداء الفرق التي شاركت في فعاليات البطولة.

وقال الناصر: لقد كان يوماً مميزاً لأسرة الكرة الطائرة الشاطئية مشيداً بالجوانب التنظيمية للبطولة والتي شهدت منافسة شريفة من جانب الفرق التي سعدت بكل قوة من أجل الوصول إلى منصات التتويج.

وكان فريق نادي قطر (1) وقطر (3) تأهلا إلى نهائي النسخة الأولى للبطولة الغالية التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي على ملاعب الشاطئية بالغرافة.

وجاء تأهل نادي قطر (1) المكوّن من (جوليو سيزار ومارتينو) إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على فريق الخور (1) المكون من الثنائي (حمدي العلج وياسر موسى) بنتيجة شوطين دون رد في الدور نصف النهائي بواقع (14-21)، (8-21).

فيما تأهل فريق نادي قطر (3) المكوّن من الثنائي (أحمد تيجان وشريف يونس) إلى المباراة النهائية، بعد تغلبه على فريق الشمال (1) المكون من الثنائي (عبدالعزيز خلوف وأحمد عبيشة) بنتيجة بشوطين دون رد في الدور نصف النهائي بواقع (10-21)، (14-21).

يذكر أن البطولة شهدت مشاركة 8 فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث ضمّت المجموعة الأولى فرق قطر (3) والشمال (2) والوكرة (1) والسد (2)، فيما ضمّت المجموعة الثانية فرق قطر (1)، وقطر (2)، والشمال (1)، والخور (1)، وجرت مباريات البطولة بنظام دوري مــــــــن دور واحد لكل مجموعة ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة للدور قبل النهائيّ ويخرج رابع كل مجموعة من المنافسة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X