fbpx
الراية الرياضية
محمد فؤاد مدافع الاهلي يؤكد عبر الراية الرياضية :

قطر قدمت خدمة كبيرة للكرة اليمنية

معاملتنا كمقيمين ساهم في تأهلنا التاريخي لكأس أسيا

لا يمكن أن ننسى الوقفة الكبيرة من المسؤولين القطريين لنا

تجربتي الاحترافبة الخارجية الثالثة هي الاقوى والأفضل

الدوري القطري قوي و مثير و فوز الدحيل باللقب مستحق

اتطلع لتحقيق انجاز لي مع الأهلي في كأس سمو الأمير

فريقنا يقدم كرة رائعة وبه نجوم متميزين وقادر على المنافسة

حاوره – رجائي فتحي :

قدم اليمني محمد فؤاد مدافع فريق الأهلي مستويات جيدة مع العميد هذا الموسم وبالتحديد منذ ان انضم للفريق في يناير الماضي حيث نجح في أن يكون له مكانا بتشكيلة العميد ونال اعجاب مسؤولي النادي .

ومع منتخب بلاده ساهم في تأهل اليمن من داخل الدوحة إلى نهائيات كأس أمم أسيا لأول مرة في تاريخ اليمن وذلك بعد أن تخطي عقبة النيبال بالدوحة والحصول على بطاقة العبور التاريخية للنسخة التي ستقام العام المقبل والتي ستكون تاريخيه بكل ما تحمله الكلمة من معنى بالنسبة لكل أبناء اليمن .

  ( الراية الرياضية ) التقت مع المدافع اليمني في حوار تحدث فيه عن كل شئ .. تجربة اللعب مع العميد وكذلك التأهل إلى كأس أسيا ورأية في تجربة اللاعب اليمني بالدوحة قرار اعتباره لاعبا مواطنا والعديد من الأمور التي تحدث عنها في تفاصيل الحوار التالي .

* بداية كيف ترى تجربتك مع العميد ؟

ـ الحمد لله اعتبر تجربتي مع الأهلي ناجحة حيث لعبت مع الفريق كل المباريات منذ ان انضممت لصفوفه وهذا من فضل الله علي وكذلك ثقة إدارة النادي والجهاز الفني وهو الأمر الذي كان يمثل دافعا كبيرا لي للبحث عن أداء أفضل في كل مباراة ألعبها وأن تكون لي بصمة مع الفريق وهذه التجربة هى الثالثة لي في الاحتراف حيث سبق ولعبت مع فريق العروبة اليمني وكذلك الحالة البحريني ولكن اللعب في دوري النجوم مختلف.

* كيف ؟

ـ الدوري قوي جدا وصعب في نفس الوقت ويرتقي بمستوى اللاعبين ،  وبالنسبة لي استفدت كثيرا من هذه الفترة القصيرة التي لعبتها مع الأهلي واتمنى أن اواصل الأداء بصورة أقوى في المرحلة المقبلة وانا اعتبر الدوري القطري هو الاقوى في المنطقة .

مستوى العميد

* وماذا عن المستوى الفني للأهلي من وجهة نظرك خلال فترة تواجدك مع الفريق ؟

ـ الأهلي فريق كبير و يقدم كرة قدم متميزة وبه لاعبين على مستوى عالي ،  ولكن في الكثير من المباريات لم نكن محظوظين وكانت النتائج غير جيدة , وكنا نامل أن نكون في المربع الذهبي ولكن بعض الظروف والنتائج اثرت على الفريق ، والمحصلة الجيدة هى البقاء في الآمان والابتعاد عن منطقة الخطر في البطولة وما يهمنا في المرحلة المقبلة أن نقدم مستويات أفضل في بطولة كأس سمو الأمير المفدى .

تحقيق انجاز

* وماذا تتوقع للفريق في البطولة الغالية ؟

ـ فريقنا جيد وبه لاعبين متميزين مثل الشيخاوي وحمزة يونس ومشعل عبد الله ومشعل مبارك وماجد محمد وغيرهم من اللاعبين الذين يصنعون الفارق للفريق وأتوقع لو كان التوفيق حليفا لنا في البطولة سوف نصل لمراحل متقدمة في البطولة وهذا ما نسعى له ونبحث عن تحقيقه .

تجربة مهمة وثرية

وكيف ترى تجربة اللاعب اليمني في الدوري القطري ؟

أنا لا استطيع أن أقيم اداء اللاعبين اليمنين في البطولة حيث يوجد تسعى لاعبين يمنيين في دوري النجوم والدرجة الثانية والمؤكد بالنسبة لي انها تجربة رائعة وثرية جدا واستفادت كرة القدم اليمنية منها بشكل كبير وكان من نتاج ذلك التأهل إلى نهائيات كأس أسيا لأول مرة في تاريخ كرة القدم اليمنية  .

* حدثنا عن ذلك بالتفاصيل ؟

ـ الجميع يعلم أنه لا يوجد دوري في اليمن منذ 3 سنوات واتخاذ قرار باعتبار اللاعب اليمني كمقيم في دوري النجوم أمر ساعدنا كثيرا كلاعبين بالتواجد في دوري قوي ومثير مثل دوري النجوم ملئ باللاعبين المحترفين والمدربين المتميزين وهذا الأمر انعكس على أداء اللاعب اليمني والاستفادة عادت للمنتخب الوطني وجنى الثمار بالوصول لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية إلى نهائيات كأس أسيا .

الاستمرار مع العميد

* وكيف ترى مستقبلك مع الأهلي ؟

ـ أتمنى أن استمر مع الفريق وأن يستمر اعتبار اللاعب اليمني كمقيم في البطولة القطرية ، وهذا الأمر اضاف كثيرا لنا ، وساهم في الارتقاء بمستوى اللاعب اليمني ويطور كثيرا من اللعب واتمنى أن يصدر هذا القرار من اتحاد الكرة لمواصلة تواجد اللاعب اليمني .

تأهل تاريخي

* وكيف ترى التأهل التاريخي للكرة اليمنية ؟

ـ بداية لابد من أتوجه بالشكر الى دولة قطر والمسؤولين عن الرياضة على الدعم الكبير للاعب اليمني ومساعدتنا لتحقيق هذا الهدف وما قام به اتحاد الكرة القطري من مساندة لنا أمر يظل في رقبتنا ونشكر الجميع هنا على دعمنا ومساندتنا وجعلنا نشعر وكأننا في بلدنا ونحن نعتبر الدوحة البلد الثاني لنا .

وماذا يعني لك هذا الانجاز التاريخي ؟

انجاز تاريخي ويعني لنا الكثير ولكل أبناء جيلي من اللاعبين حيث فرحة كبيرة للجماهير اليمنية التي تستحق ان تفرح والى اللاعبين والجهازين الفني والاداري والمسؤولين وبإذن الله يكون هذا التأهل بمثابة خطوة تاريخية لكرة القدم اليمنية لإظهار مواهب اللاعبين في تلك البطولة وتقديم الأفضل بالنسبة لنا .

طموحات مشروعة

* حدثنا عن طموحك مع الأهلي ؟

ـ اتمنى أن أحقق انجاز مع الفريق هذا الموسم وهو طموح مشروع بالنسبة لي مع الفريق واعتقد ان الأهلي بمجموعة اللاعبين في تشكيلته قادر على تقديم الأفضل في البطولة والمنافسة في أغلى الكؤوس .

* وماذا تتمنى ان تقدم مع اليمن في كأس آسيا ؟

ـ اتمنى أن نظهر كرة القدم اليمنية بصورة جيدة في البطولة القارية ونعرف جيدا أن المنافسة في البطولة القارية ستكون قوية وصعبة ولكن نحن قادرون بالعزيمة والاصرار والخبرات التي حصلنا عليها أن نكون رقما مهما في البطولة القارية الأصعب .

* وكيف ترى فوز الدحيل بالدوري  ؟

ـ الدحيل فريق مميز جدا ويستحق التتويج بلقب الدوري وقدم مباريات قوية واستحق لقب الدوري بجدارة .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X