الراية الرياضية
اليوم من خلال لقاء إشبيلية في ذهاب دور الثمانية

البايرن في مهمة محفوفة بالمخاطر

برلين – د ب أ: بعدما ودّع بايرن ميونيخ الألماني دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام أحد الفرق الإسبانية في المواسم الأربعة الماضية، يتطلع الفريق البافاري إلى الهروب من نفس المصير في مواجهة الأندية الإسبانية عندما يصطدم بإشبيلية في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويحل بايرن ضيفاً على إشبيلية اليوم في ذهاب دور الثمانية للبطولة حيث ستكون المواجهة الأولى بين الفريقين في البطولة.

وودّع بايرن المسابقة في المواسم الأربعة الماضية على يد الفرق الإسبانية كما خسر آخر خمس مباريات خاضها على ملاعب الأندية الإسبانية في هذه البطولة.

وسقط بايرن أمام ريال مدريد الإسباني في مجموع المباراتين بدور الثمانية للبطولة في الموسم الماضي كما سقط في المربع الذهبي للمواسم الثلاثة التي سبقت الموسم الماضي وذلك أمام فرق أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد.

ويتطلع بايرن إلى ذكريات موسم 2012-2013 عندما أطاح الفريق ببرشلونة الإسباني من المربع الذهبي بالفوز عليه 7-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب قبل التغلب على بوروسيا دورتموند في نهائي ألماني خالص للبطولة.

وفاز بايرن في ذلك الوقت باللقب تحت قيادة المدرب يوب هاينكس الذي يتولى تدريب الفريق حالياً.

ويلتقي بايرن فريق إشبيلية للمرة الأولى في مواجهة رسمية وينتظر أن يواجه الفريق صعوبة أكبر بالتأكيد من مباراته أمام بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني (بوندزليجا) والتي انتهت بفوز بايرن 6 – صفر ليصبح بايرن على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب البوندزليجا للموسم السادس على التوالي.

وفي المقابل، يخوض إشبيلية مباراة اليوم بعدما فرط في التقدم 2 – صفر على برشلونة واستقبلت شباكه هدفين متتاليين في الدقيقتين 88 و89 من المباراة ليتعادل 2 -2 مع برشلونة في الدوري الإسباني.

وكان إشبيلية تأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال بالفوز على مانشستر يونايتد في دور الستة عشر.

وكان إشبيلية، الذي يدربه الإيطالي فنشنزو مونتيلا (43 عاماً)، حل ثانياً خلف ليفربول الإنجليزي في مجموعته بالدور الأول للبطولة لكنه تفوق في المجموعة على فريقي سيسكا موسكو الروسي وماريبور السلوفيني علماً بأن هزيمته أمام سيسكا 1-5 كانت الهزيمة الوحيدة له في منافسات المجموعة.

روبن: مباراة ستكون مثيرة

برلين – رويترز: قال الهولندي ارين روبن جناح بايرن ميونيخ الألماني «نريد تسجيل الكثير من الأهداف خاصة على ملعبهم، ستكون مباراة مثيرة للغاية إنه من الفرق القوية على أرضه وستكون الأجواء رائعة في ظل الحضور المكثف لجماهيره نريد أن نكون في قمة مستوانا».

وسيستضيف الفريق البافاري الساعي لتحقيق الثلاثية، والذي نال لقب دوري الأبطال عام 2013، إشبيلية في ميونيخ في لقاء الإياب الذي سيجري الأسبوع المقبل.

رومينيجه يحذر من خطورة إشبيلية

ميونيخ – د ب أ: حذر كارل هاينز رومينيجه، رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني من خطورة نادي إشبيلية الإسباني الذي يلتقي مع ناديه في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال رومينيجه: «سيكون دوراً صعباً للغاية، نحتاج إلى تقديم مباراتين جيدتين اليوم وفي الأسبوع المقبل من أجل أن نتمكن من المرور للدور قبل النهائي».

ويخوض بايرن ميونيخ، الفائز خمس مرات بلقب دوري أبطال أوروبا، مباراة اليوم باعتباره المرشّح الأوفر حظاً في العبور إلى الدور القادم، ولكن ورغم ذلك لا يمكن اعتبار إشبيلية لقمة سائغة وذلك بعد أن أطاح بمانشستر يونايتد الإنجليزي من دور الستة عشر للبطولة وفاز بثلاث نسخ من بطولة الدوري الأوروبي في السنوات الأربع الأخيرة. وأضاف رومينيجه قائلاً: «قلنا منذ البداية إنها لم تكن قرعة سهلة، نعرف ما يستطيعون فعله ولهذا فإن الفريق يتحلى بتركيز كبير، هدفنا هو الاستمرار في التقدم ومطاردة هدفنا بكل تركيز».

وأصبح بايرن ميونيخ مستعداً لطي صفحة الإخفاقات التي لازمته خلال السنوات الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أمام الأندية الإسبانية.

وسقط بايرن ميونيخ في عامي 2014 و2017 أمام ريال مدريد، فيما ودّع البطولة في 2015 و2016 على يد أتلتيكو مدريد وبرشلونة على الترتيب.

البايرن يسعى لشرائه من الريال

رودريجيز بـ 42 مليون يورو

مدريد – د ب أ: كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن نادي بايرن ميونيخ الألماني سيقوم بتفعيل بند «حق الشراء» المدرّج في تعاقده مع اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن النادي الألماني قد أعلن أنه سيدفع مبلغ الـ 42 مليون يورو المنصوص عليه بعقد اللاعب من أجل انتقاله إلى صفوفه بشكل نهائي، وذلك حسب الاتفاق المُبرم بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ في الصيف الماضي.

وبالإضافة إلى مبلغ الـ 42 مليون يورو قام بايرن ميونيخ بدفع 13 مليون يورو آخرين لريال مدريد من أجل الحصول على خدمات النجم الكولومبي على سبيل الإعارة خلال الموسمين الحالي والقادم، ما يعني أن رحيل روريجيز النهائي عن النادي الملكي سينعش خزينة الأخير بـ 53 مليون يورو.

وأوضحت «ماركا» أن قرار النادي البافاري بضم اللاعب الكولومبي أصبح نهائياً، وأن ريال مدريد بات على علم بتحرّكات بايرن ميونيخ في هذا الصد. وكان بإمكان إدارة النادي الألماني الانتظار 12 شهراً حتى نهاية مدة إعارة رودريجيز لتعلن عن نيتها في ضمه نهائياً، ولكنها فضّلت التعجيل بهذا الإجراء لكي تضيف نوعاً من الاستقرار على مسيرة اللاعب الذي أصبح عنصراً أساسياً في الفريق تحت القيادة الفنية للمدرب الألماني يوب هاينكس.

تشابي ألونسو: البافاري هو الأقوى

برلين – د ب أ: قال توماس مولر لاعب خط وسط بايرن ميونيخ: «وصلنا إلى إشبيلية ونحن نتحلى بالثقة الضرورية ولكننا نعلم أيضاً أن إشبيلية لن يهدينا الفوز».

ولم يتردّد الإسباني الدولي المعتزول تشابي ألونسو نجم خط وسط بايرن ميونيخ سابقاً في توجيه تحذير للفريق البافاري من صعوبة هذه المواجهة. وقال ألونسو، على موقع بايرن بالإنترنت: «أعتقد أن بايرن هو المرشح الأقوى، ولكن هذا لا يعني شيئاً.. يجب أن تظهروا في الملعب أنكم المرشح الأقوى حتى الآن، الفريق يقدّم عروضاً رائعة، وينتابني شعور جيد ولكن المباراة لن تكون سهلة إشبيلية لديه لاعبون متميزون».

وقال ألونسو: «كل شيء يمكن أن يحدث»، في إشارة إلى قدرة إشبيلية على الاستفادة من مساندة جماهيره اليوم لجعل المواجهة صعبة على بايرن.

غياب الثنائي نوير وكينجسلي تجـهيز فيدال وبيـرنات

برلين – رويترز: ضم بايرن ميونيخ الألماني أرتورو فيدال وخوان بيرنات لتشكيلته التي ستواجه إشبيلية الإسباني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم عقب اجتياز الثنائي لاختبارات اللياقة.

وغاب لاعب الوسط فيدال والظهير بيرنات عن الفوز الساحق الذي حققه الفريق على بوروسيا دورتموند 6-صفر بسبب إصابات طفيفة مع تبقي انتصار واحد للفريق لحسم لقبه السادس على التوالي في الدوري قبل ست جولات على نهاية الموسم.

وسيمتلك المدرّب يوب هاينكس مزية الاختيار من تشكيلة شبه مكتملة باستثناء الحارس مانويل نوير المصاب في قدّمه والمهاجم كينجسلي كومان الذي يبتعد بسبب إصابة في الكاحل منذ فبراير الماضي.

وقال توماس مولر لاعب بايرن للصحفيين: «وصلنا الآن إلى الأسابيع التي يظهر فيها حجم الجهد الذي بذلناه في فترة الإعداد للموسم، كافة الاحتمالات قائمة في أبريل ونريد البقاء في سياق المنافسة لأطول مدى ممكن». وأضاف «ندرك ما ينتظرنا في إشبيلية وحجم التحدي القائم لكننا نريد التقدم في البطولة».

لكن السجل السابق للفريق الألماني سيئ في إسبانيا حيث خسر كافة مبارياته الخمس هناك وخرج من البطولة أمام فريق إسباني في آخر أربعة مواسم.

ولم يخسر إشبيلية في 11 مباراة على أرضه أمام فرق ألمانية.

مونتيلا: لقاء صعب

إشبيلية – أ ف ب: أقر المدرب الإيطالي فينتشنزو مونتيلا بصعوبة تخطي ناديه إشبيلية عقبة منافسه بايرن ميونيخ. وقال المدرب الإيطالي، رداً على سؤال عما إذا كان فريقه قادراً على صنع التاريخ، «أعتقد أننا قمنا بذلك، أليس كذلك؟»، مضيفاً «شخصياً، أعتقد أننا ما زلنا غير راضين عن ذلك». وسيخوض إشبيلية مباراة الذهاب بغياب لاعبه الأرجنتيني إيفر بانيجا بسبب الإيقاف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X