الراية الرياضية

العربي في صدارة الهدافين

يتربع المغربي يوسف العربي نجم الدحيل على صدارة الهدافين، حيث سجل 6 أهداف في 4 مباريات أقيمت حتى الآن في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وأحرز الدحيل 11 هدفاً، سجل العربي منها 6 أهداف، بواقع هدفين في شباك الوحدة الإماراتي، و4 أهداف في مرمى لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، فيما سجل كريم بوضيف (3أهداف) ويوسف المساكني(هدفين) بقية أهداف الدحيل.

ويتصدر العربي أيضا قائمة هدافي الدوري برصيد 26 هدفًا، وبالتأكيد كان يتمنى المشاركة اليوم والتسجيل في شباك ذوب آهن لتعزيز سجله التهديفي، وحسم صراع الهداف لصالحه، ولكنه سيغيب بسبب الإصابة، التي قد لا تمنعه من المشاركة في المباراة الأخيرة للفريق في المجموعة أمام الوحدة الإماراتي. ويعتبر الدحيل الأقوى هجوميًا بين مجموعات دول غرب آسيا، حيث سجل 11 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف، كما أنه الفريق الوحيد في المجموعات الثماني الذي حقق 4 انتصارات، وحجز البطاقة الأولى للدور الثاني من المسابقة.

تغيير في التشكيل

من المتوقع أن يجري جمال بلماضي مدرب الدحيل تغييرات على تشكيل الفريق في مباراة اليوم، بعد إصابة نجمي الفريق يوسف العربي ويوسف المساكني، حيث من المتوقع أن يقود إسماعيل محمد هجوم الفريق اليوم، كما قد يتم الدفع ببسام الراوي لتعزيز وسط المعلب، وبخلاف ذلك ستخوض معظم العناصر الأساسية اللقاء، حيث سيكون أمين ليكومنت في حراسة المرمى، وأمامه محمد موسى ولوكاس منديز ومراد ناجي وسلطان البريك، وفي وسط الملعب لويز مارتن وكريم بوضيف ونام تي، والمعز علي.

العودة اليوم

تعود بعثة فريق الدحيل إلى الدوحة مساء اليوم عقب المباراة مباشرة على متن طائرة خاصة.

وفضل الجهاز الفني للفريق العودة السريعة للفريق من إيران حتى يتسنى له الاستعداد جيدا للمباراة الأخيرة من الدوري أمام السيلية يوم السبت القادم، والتي يسعى فيها الدحيل لتحقيق الفوز أو التعادل أقله حتى يحقق رقمًا قياسيًا وينهي الدوري بلا هزيمة.

مجموعة خالية من التعادلات

أقيمت 8 مباريات حتى الآن في المجموعة الثانية لم تنته أي منها بالتعادل، حيث انتهت كل المباريات بالفوز.

واستهل الدحيل مشواره بالفوز على ذوب آهن الإيراني بالدوحة 3-1، وفي الجولة الثانية تغلب على الوحدة الإماراتي في عقر داره 3-2، وواصل انتصاراته في الجولة الثالثة بتخطي لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في الدوحة 3-2، ثم كرر الانتصار على نفس الفريق في طشقند بالفوز 2-1.

أما ذوب آهن فحقق فوزين، الأول على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدفين دون رد، ثم على الوحدة الإماراتي بالنتيجة ذاتها، وخسر أيضا مباراتين، الأولى أمام الدحيل 1-3، والثانية أمام الوحدة الإماراتي صفر- 3.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X