الراية الرياضية
يقام بسوق واقف خلال الفترة من 8 ـ 14 الجاري

فعاليات عديدة في مهرجان الفروسية المرتقب

جولة «هذاب» الحادية عشرة بشكل مختلف في المهرجان

بدأ العد التنازلي لانطلاق مهرجان سوق واقف للفروسية الفترة من 8 ـ 14 الجاري، والذي يُقام بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية والشقب في الساحة الغربية من سوق واقف، ويشهد عدة فعاليات عديدة ما بين رياضية وفنية وترفيهية ، كعمل متكامل دائماً ما يكون جاذباً للجماهير على مدار أسبوع كامل، يعكس بقوة ما وصلت إليه الفروسية القطرية من تطور وتقدم وازدهار على كافة الصعد.

مزاد

وستكون بداية فعاليات المهرجان بمزاد لخيل الجزيرة العربية (فئة الجمال) وتنضوي تحتها 10 فئات مشاركة تبدأ من سنتين وثلاث سنوات ومن 4 إلى 6 سنوات ومن 7 سنوات إلى 11 سنة ثم أكبر من ذلك للذكور والإناث (الأفحل والأفرس والأمهر والمهرات)، ويتأهل في كل فئة الثلاثة الأوائل، حيث تتم المنافسة فيما بعد على المركز الأول في البطولة.

وينال الفائز بالمركز الأول في فئات الجمال للخيل مبلغاً مالياً قدره 50 ألف ريال قطري، وصاحب المركز الثاني 40 ألف ريال والثالث 30 ألف ريال والرابع 20 ألف ريال والخامس 10 آلاف ريال. أما بفئة الأبطال فسيفوز صاحب المركز الأول بـ 150 ألفاً والثاني 100 ألف ريال والثالث 50 ألف ريال، كما أن الخيول التي سيتم بيعها في المزاد، يمكن لها أن تشارك في البطولة خلال اليوم التالي، وسيتم أيضاً تنظيم بطولة جمال خيل الجزيرة العربية يومي 9 و10 أبريل، وفي اليوم التالي (11 أبريل) تنظيم مزاد للخيل (الميكس ـ البولندية)، أما يوم 12 أبريل فسيكون مخصصاً لدخول خيول القفز إلى الإسطبلات من أجل الخضوع للفحوصات البيطرية ثم دخول فرسان القفز لمضمار المنافسة، ويلي ذلك سباق البوني للأطفال. وسيتم تخصيص يومي 13 و14 أبريل الجولة الحادية عشرة من بطولة جولات قطر للفروسية « هذاب « (بطولة القفز على الحواجز). ورصدت الجهة المنظمة للمهرجان جوائز للفائزين، وهي البطولة التي استحدثت هذا الموسم بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وأقيمت الجولات العشر الماضية ما بين ميادين الشقب واتحاد الفروسية. وستكون هناك عدة فعاليات مصاحبة للمهرجان، بمشاركة مركز سوق واقف للفنون، والذي سيشارك بأعمال فنية وكذلك محلات لبيع مستلزمات الخيول والأسر المتعففة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X