fbpx
الراية الرياضية
جواد إحناش لاعب أم صلال المخضرم يؤكد في حوار لـ الراية:

مازلت قادراً على العطاء والأرقام تؤكد ذلك

سوف أحدد مصيري نهاية الموسم وسأتجه للتدريب بعد الاعتزال

فخورون بالعربي وكثرة المحترفين دليل على تطور الكرة المغربية

نحترم المرخية وسنلعب للفوز وننتظر هدية نادي قطر أمام الغرافة

علاقتي بالقرقوري ليس لها علاقة بالتواجد في التشكيلة الأساسية

نسعى لاستعادة أمجاد أم صلال ولدينا القدرة على منافسة الكبار

منتخب المغرب سيكون مفاجأة سارة في المونديال الروسي

مجموعتنا صعبة ولكن المنتخب قادر على تحقيق حلم الجماهير

حوار – أحمد سليم:

أكد المغربي جواد إحناش اللاعب المخضرم وصاحب الخبرة الكبيرة في صفوف نادي أم صلال، أنه سيحدد مصيره بالاستمرار في الملاعب أو الاعتزال والتوجه للتدريب نهاية الموسم الجاري حيث ينتهي عقده مع صقور برزان.

وتحدث جواد إحناش عن حظوظ فريقه في المنافسة على المربع الذهبي ومباراة فريقه أمام المرخية في الجولة الأخيرة وأيضا طموح فريقه في بطولة كأس الأمير، كما تطرق للحديث عن المنتخب المغربي وحظوظه في كأس العالم، وتألق هداف الدوري يوسف العربي مع الدحيل وزيادة عدد اللاعبين المغاربة في الدوري هذا الموسم، وذلك في الحوار التالي:

  • بداية حدثنا عن موسمك الحالي ومدى تقييمك هذا الموسم؟

– الحمد لله راض عما قدمت من مستوى هذا الموسم خاصة أنني لعبت حتى الآن 20 مباراة مع الفريق من 22 مباراة وبالتالي الأرقام تؤكد إمكانيتي في الاستمرار خاصة أن الغياب في مباراة أو اثنتين جاء نتيجة الإصابة وهذا يؤكد أنني عملت بشكل جيد قبل بداية الموسم والذي ساعدني لمواصلة أدائي المعروف طوال الموسم، وأنا سعيد بما أقدمه مع فريق أم صلال وأشعر براحة كبيرة مع صقور برزان في ظل دعم الإدارة والجماهير المحبة للنادي، وبصورة عامة الفريق قدم موسما جيدا للغاية.

  • كيف ترى مستقبلك مع الفريق خاصة أن عقدك ينتهي مع أم صلال بنهاية الموسم الحالي؟

– بالتأكيد أنا قادر على الاستمرار في الملاعب للموسم المقبل، ولكن مصيري سوف أقرره نهاية الموسم الجاري عقب منافسات كأس الأمير من خلال الجلوس مع مجلس الإدارة والكشف عن رغبة الطرفين، وأتمنى الاستمرار خاصة أنني عاشق لكرة القدم وقرار الاعتزال صعب للغاية ولكنني لن أبتعد عن كرة القدم خاصة أنني سأخوض مجال التدريب عقب الاعتزال بعد أن حصلت على الرخص التدريبية التي تخول لي خوض هذه التجربة في المستقبل بعد نهاية مسيرتي في الملاعب.

لقاء مصيري

  • الفريق سيخوض مواجهة مهمة أمام المرخية هل تعتقد أنها مباراة سهلة للفريق؟

– بالتأكيد مباراتنا أمام المرخية مهمة للغاية كونها ستحدد مصير الفريق في التواجد في المربع الذهبي للدوري وهو أهم أهداف الفريق هذا الموسم، وبالتالي سندخل المباراة باحترام كبير للمرخية وهدفنا النقاط الثلاث والفريق جاهز ونتمنى أن نتواجد في كأس قطر هذا الموسم.

  • لكن الفوز على المرخية ليس كافيا لضمان المربع؟

– كوننا لاعبين يجب أن نقدم ما علينا داخل الملعب وهو تحقيق الفوز على المرخية أولا خاصة أن الجولات الأخيرة دائما ما تشهد مفاجآت، ومن ثم انتظار هدية نادي قطر أمام الغرافة خاصة أن كل شيء وارد في كرة القدم لاسيما أن نادي قطر يسعى بدوره إلى تحقيق الفوز من أجل التواجد في مركز جيد قبل قرعة كأس الأمير وبالتالي سيسعى للفوز على الغرافة وبالتالي الأمور لم تحسم وسندافع عن حظوظنا في البقاء بالمربع لآخر لحظة.

البطولة الأغلى

  • فريق أم صلال توج بلقب كأس الأمير في عام 2008 وجماهيركم تريد إعادة الفريق لمنصات التتويج.. كيف ترى حظوظكم في البطولة الغالية ؟

– بالتأكيد نسعى لاستعادة أمجاد الفريق في هذه البطولة ونريد الذهاب لأبعد نقطة فيها وإسعاد جماهيرنا، والفريق لديه القدرة على المنافسة مع الكبار في ظل تواجد لاعبين مميزين وامتلاك كافة الإمكانيات خاصة أن مقاومات النجاح في نادي أم صلال متوفرة من دعم الإدارة وتواجد جهاز فني مميز.

  • بذكرك الجهاز الفني كيف ترى ما قدمه طلال القرقوري مع الفريق حتى الآن وخاصة أنك كنت زميلا له قبل أن يكون مدربا للفريق؟

– طلال القرقوري مدرب جيد للغاية وظهرت بصماته على الفريق في الفترة التي تولى فيها الفريق بالرغم من صعوبة الموقف والضغوطات في ظل طموحات الفريق للتواجد في المربع الذهبي، وسعيد للغاية كوني كنت زميلا له في الملاعب فهو شخصية مميزة سواء كلاعب أو كمدرب.

العطاء يحدد مشاركتي

  • هل علاقتك الجيدة مع مواطنك القرقوري كمدرب وأيضا كلاعب تساعدك على التواجد في التشكيلة؟

– علاقتي مع القرقوري مميزة للغاية، ولكن هذا ليس له علاقة بمشاركتي بصورة أساسية أو لا، لأنه في النهاية مدرب والعطاء هو ما يحدد تواجد أي لاعب في التشكيلة الأساسية من عدمه خاصة أن أي مدرب يبحث عن التشكيلة التي تساعده على تحقيق الانتصارات ولا يوجد أي مدرب يغامر بمستقبله على حساب أي شيء آخر.

  • كيف ترى مستوى المحترفين في أم صلال؟

– المحترفون قدموا الكثير للفريق سواء عادل الرحيلي والإيفواري ساجبو والسوري محمود المواس والتونسي أسامة دراجي، وساهموا في مواصلة الفريق لمنافسته على المركز الرابع.

  • هذا الموسم يشهد تواجد عدد كبير من اللاعبين المغاربة كيف ترى ذلك؟

– تواجد اللاعبين المغاربة بكثافة هذا الموسم هو دليل على التطور الذي تشهده الكرة المغربية خاصة أن الكرة المغربية بدأت تخطو خطوات مميزة وهو ما انعكس على منتخبنا الوطني الذي قدم أداء مميزا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وأيضا في المباريات الودية وكثرة اللاعبين المحترفين في أوروبا والخليج وضع خيارات كثيرة أمام المدرب هيرفي رينارد.

تألق العربي

  • ما هو شعورك كلاعب مغربي بتألق مواطنك يوسف العربي وتصدره ترتيب الهدافين؟

– يوسف العربي من اللاعبين المميزين وتألق مع فريق الدحيل بشكل لافت وأنا أعتبره واحدا من أفضل المهاجمين خاصة أنه يسجل من نصف فرصة ومنذ حضوره إلى الدوري القطري وهو يساعد فريقه على التتويج بالألقاب وأيضا حصل على جائزة هداف الدوري الموسم الماضي وقريب جدا من التتويج مجددا بهذه الجائزة وأيضا تحقيق رقم قياسي في الدوري القطري لأكثر اللاعبين تسجيلا في موسم واحد، وبالتالي نحن كلاعبين مغاربة فخورون بما يقدمه العربي في الملاعب القطرية.

  • هل ترى أنه يستحق التواجد في تشكيلة المنتخب المغربي في مونديال روسيا؟

– بالتأكيد اختيار اللاعبين لتشكيلة المنتخب أمر يرجع للمدرب ولكن هو لاعب يستحق التواجد مع المنتخب في المونديال المقبل لأن أسود الأطلسي في حاجة إلى هذا النوع من المهاجمين القادرين على إنهاء الهجمات بشكل سليم، وأنا إذا كنت مدربا للمنتخب الحالي لكان قراري ضم يوسف العربي لقائمة المنتخب في مونديال روسيا.

حظوظ الأسود

  • كيف ترى حظوظ المنتخب المغربي في كأس العالم؟

– المنتخب يلعب ضمن مجموعة قوية في كأس العالم تضم البرتغال وإسبانيا وإيران وهي مجموعة صعبة هي المجموعة الثانية، ولكننا قادرون على تحقيق حلم الجماهير ولدينا الإمكانيات لذلك، ودائما نجد في كأس العالم منتخبا يحقق المفاجأة وإن شاء الله المغرب يكون هو مفاجأة مونديال روسيا، على غرار مونديال 86 عندما كانت مجموعة المغرب تضم البرتغال وإنجلترا وصعدنا من خلالها إلى الدور الثاني وبالتالي الطموحات كبيرة وكل شيء ممكن وثقة كبيرة في اختيارات المدرب واللاعبين الذين سيرفعون شعار أسود الأطلسي في العرس العالمي.

                       

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X