الراية الرياضية
مباراة اليوم ستكون صعبة .. جمال بلماضي:

نسعى لمواصلة المشوار بدون أي خسارة

نمتلك خيارات كثيرة وبدلاء ممتازين يعوّضون غياب المساكني والعربي

أكد جمال بلماضي مدرب فريق الدحيل أن مواجهة اليوم ضد ذوب آهن الإيراني ستكون صعبة، في ظل رغبة الفريق الإيراني في تحقيق الفوز وتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني، مشيراً إلى أنه واجه هذا الفريق من قبل على ملعبه ووسط جماهيره وكانت مواجهة صعبة أيضاً.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: نلعب اليوم المباراة الخامسة في المجموعة، حققنا 4 انتصارات من قبل ونبحث اليوم عن الفوز الخامس، ورغم أننا تأهلنا للدور الثاني، إلا أننا سنلعب اليوم من أجل الفوز، لأننا نريد أن نكمل مسيرة الانتصارات بلا هزيمة.

وتابع: هذا الموسم كان مهماً جداً بالنسبة لنا، ننافس فيه على أكثر من جبهة، وتمكنا من حسم الدوري، وتأهلنا للدور الثاني في دوري أبطال آسيا، ومع الوقت تزداد تحدياتنا، وأتمنى أن نكون في قمة جاهزيتنا دائماً.

وتطرّق بلماضي للظروف المحيطة بالفريق قبل مواجهة اليوم قائلاً: في فترة التوقف الدولية مثل عدد كبير من لاعبينا منتخباتهم، كما ستكون هذه المباراة الأولى للفريق بعد فترة توقف ليست بالقصيرة، لكن الأمور سارت على نحو طيب بعد عودة الدوليين، وأتمنى أن نسجّل عودة قوية، وأن نظهر بالمستوى الذي يخوّل لنا تحقيق الفوز.

وفيما يتعلق بغياب نجمي الفريق يوسف العربي ويوسف المساكني أكد بلماضي أن الفريق لعب من قبل في غياب اللاعبين 5 مباريات فاز في 4 وتعادل في واحدة، ما يعني أننا قادرون على التأقلم في غياب أي لاعب، وتعني أيضاً أن الفريق يمتلك خيارات كثيرة وبدلاء ممتازين، كما أن غيابهم سيشكّل فرصة جيدة للاعبين آخرين للعب وتقديم أنفسهم بشكل أفضل في مباراة قوية كتلك التي سنخوضها اليوم.

منديز يعترف بصعوبة المهمة

أشاد لوكاس منديز لاعب فريق الدحيل بقدرات وإمكانات فريق ذوب آهن الإيراني، حيث أكد أنهم يمتازون باللياقة البدنية العالية، متابعًا: تنتظرنا مباراة صعبة، ويجب أن نكون في حالة بدنية وفنية جيدة، وأن نكون في قمة التركيز حتى نحسم المباراة لصالحنا. وأضاف: لعبنا ضد ذوب آهن في الدوحة منذ فترة قريبة، وكل فريق يعرف إمكانات الآخر وطريقة لعبه بشكل جيد، وأعتقد أن فريق ذوب آهن يمتلك العديد من العناصر المميزة، شكّلت ضغطاً علينا في الشوط الأول من مباراة الذهاب، ولكننا تمكنا من العودة في الشوط الثاني وتحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق اليوم، وأن نتمكن من تحقيق انتصار جديد نؤكد به صدارتنا للمجموعة.

باختار رحماني: مباراة قوية

قال باختار رحماني لاعب فريق ذوب آهن الإيراني: إن مواجهة اليوم أمام الدحيل تعد تحدياً كبيراً بالنسبة لفريقه الباحث عن الفوز لتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني.

وتابع: تنتظرنا قمة قوية أمام فريق بطل كل خطوطه متكاملة، وحقق نتائج رائعة في البطولة، ولكن هذا لا يمنع أن أي فريق لديه نقاط ضعف، سنعمل على استغلالها، وتقديم أداء قوي يضمن لنا تحقيق الفوز أمام جماهيرنا التي تتمنى رؤيتنا في الدور الثاني من البطولة.

المؤتمر الصحفي بأربع لغات

4 لغات كانت حاضرة في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق الكوثر بمدينة أصفهان أمس، حيث تحدّث جمال بلماضي مدرب الدحيل بالإنجليزية، ولوكاس منديز لاعب الدحيل بالبرتغالية، وتم ترجمة ما قالوه للغتين العربية والفارسية، وبالطبع تحدّث كل من مدرب ولاعب ذوب آهن باللغة الفارسية.

الدحيل يلعب بالأحمر وذوب آهن بالأبيض

حدّد الاجتماع الفني لمباراة الدحيل وذوب آهن الإيراني التي ستقام مساء اليوم على ملعب فولاذ شهر بمدينة أصفهان الإيرانية، ألوان الزي الخاص بكل فريق في المباراة، حيث تقرّر أن يلعب الدحيل المباراة بالزي الأحمر الكامل، فيما سيرتدي فريق ذوب آهن الإيراني الزي الأبيض الكامل.

وحضر الاجتماع من جانب فريق الدحيل فرج المري المدير الرياضي بالنادي، ومحمد بشير المنسّق الإعلامي للفريق، ومن جانب فريق ذوب آهن مدير الفريق والمنسّق الإعلامي.

كما تناول الاجتماع الذي عقد ظهر أمس العديد من الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة.

أمير غالنوي مدرب ذوب آهن:

الدحيل من أقوى فرق آسيا

وصف أمير غالنوي مدرب فريق ذوب آهن الإيراني، الدحيل بالفريق المتكامل، وقال خلال المؤتمر الصحفي التمهيدي للمباراة: نرحّب بالدحيل في مدينة أصفهان، وفي اعتقادي أن الدحيل يعد حالياً من أقوى فرق القارة الآسيوية. وأضاف: أعتقد أننا نلعب في مجموعة الموت نظراً لوجود فريق بحجم الدحيل الذي يعد نموذجاً في الاحتراف سواء على مستوى لاعبيه أو طاقمه الفني. وتابع: كل المعطيات تؤكد أننا أمام مباراة صعبة، خاصة أننا في أمسّ الحاجة للفوز من أجل قطع خطوة نحو التأهل للدور الثاني. وتطرّق غالنوي في نهاية المؤتمر لذكرياته في قطر وفترة احترافه في صفوف السد، حيث أوضح أنه فاز مع الزعيم بلقبين عام 1995، وكان وقتها يلقب بفريق الأحلام، مشيراً إلى أن دولة قطر استثمرت بشكل كبير في الرياضة، وباتت حالياً تمتلك بنية تحتية رياضية عملاقة تعد الأفضل في العالم.

الدحيل وضع لمساته الأخيرة

اختتم فريق الدحيل تدريباته مساء أمس استعداداً لمواجهة ذوب آهن الإيراني التي ستقام مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا. وأدى الدحيل تدريبه الأخير على ملعب فولاذ شهر الذي ستقام عليه مباراة اليوم، وفي نفس التوقيت الذي ستكون عليه غداً (6:45 بتوقيت أصفهان 5:15 بتوقيت الدوحة). وركز جمال بلماضي المدير الفني للفريق في المران الأخير الذي استمر لمدة ساعة على وضع اللمسات النهائية على الخطة التي سيخوض بها اللقاء، والاستقرار على التشكيل الأمثل وأدى اللاعبون تدريباً بدنياً خفيفاً تجنباً للإرهاق، ثم نفذوا بعض الجمل التكتيكية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X