الراية الرياضية
يمثل الجولة الرابعة لكأس العالم لـ «كروس كانتري»

مشاركة عالمية في رالي قطر الصحراوي

التشيكي بركوب يعلن خوض التحدي والعالمي العطية يعود للواجهة من جديد

متابعة – أحمد سليم:

ينهى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية تجهيزاته لاستضافة رالي قطر الدولي «كروس كاونتري» هذا العام، الذي يشكّل الجولة الرابعة من «فيا» كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كاونتري» والجولة الثانية من «فيم» كأس للدراجات النارية، الذي يُقام خلال الفترة من 17 و22 أبريل على حلبة الوسيل الدولية، ومن المقرر أن يغلق اليوم التسجيل في الرالي رسمياً، وسط مشاركة كبيرة من أبطال العالم الذين حرصوا على المنافسة في هذا الرالي من أجل الحصول على أكبر عدد من النقاط لمواصلة المنافسة في البطولة العالمية.

وأعلن السائق التشيكي مارتن بركوب متصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين عن مشاركته في الرالي، كما يعود بطلنا العالمي ناصر صالح العطية للمشاركة بعد غيابه عن آخر جولتين.

ويدرك بطلنا العالمي أن غيابه عن الجولتين السابقتين في دبي وأبوظبي يمكن أن يؤثر كثيرًا على الحصاد النهائي للعام الحالي في حال أراد الاحتفاظ بلقبه كبطل لكأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للمرة الرابعة على التوالي والفوز باللقب للمرة الخامسة في مسيرته (2008 و2015 و2016 و2017) وبالتالي سيحاول أن يمنع أي سائق آخر من الظفر بالمركز الأوّل في الترتيب النهائي.

ويملك بطلنا العالمي 30 نقطة من فوزه بباجا روسيا «نورثرن فوريست» الدولي في فبراير بداية العام الحالي ما يسمح له باحتلال المركز الرابع في الترتيب العام خلف الروسي صاحب الخبرة فلاديمير فاسيلييف.

وتبرز على لائحة المشاركين أيضا الروسي فلاديمير فاسيلييف والفرنسي سيريل ديبريه وستيفان شوت، غير أن هذين السائقَين لم يقررا المشاركة في برنامج كامل في كأس العالم للراليات الصحراوية للعام الحالي.

كما يشهد الرالي مشاركة عدد من أبطال قطر في مقدمتهم عادل حسين الوصيف الحالي لبطولة العالم لـ «تي 2» والذي شارك مع ملاحه ناصر سعدون الكواري في الجولات الثلاث الأولى وخاض آخر جولتين بسيارة مستأجرة وستكون أمامه فرصه إلى أن يشارك بسيارته والفوز بالرالي من أجل العودة لصدارة البطولة، كما يشارك خالد المهندي بطل الـ «تي 3» والذي يسعى لتعويض ما فاته في الفترة الماضية بغيابه عن جولتي روسيا وأبوظبي، والبطل محمد المناعي والعديد من الأبطال القطريين، ومن المقرر أن يكشف الاتحاد عن قائمة الأبطال المشاركين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيحصل الفائز برالي قطر «كروس كانتري» مجددًا على 60 نقطة، حيث سيقام الحفل الافتتاحي في العاصمة الدوحة بدءًا من الساعة 20.00 بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء 17 أبريل.

ويتصدر السائق التشيكي مارتن بركوب الترتيب العام برصيد 93 نقطة، وسبق للبطل التشيكي أن شارك في بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي» حقق أكبر إنجاز في مسيرته بفوزه برالي أبوظبي الصحراوي ليتصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين ويمارس الضغوطات على منافسيه، بمن فيهم ناصر صالح العطية، الغائب عن الجولتين الثانية والثالثة من أصل 11 جولة.

وكان بروكوب، الذي جلس إلى جانبه في المقعد الساخن مواطنه دافيد بابيسكا قاد سيارته من طراز «فورد أف 150 إيفوز» للمركز الأوّل متفوقًا على وصيفه البولندي ياكوب بشيغونسكي بفارق كبير وصل إلى 13.30.2 دقيقة خلال ستة أيام من التنافس الحار والشاق في رالي هو أشبه بالماراثون في صحراء الإمارات. هذا الفوز سمح لبركوب بحصد 60 نقطة ليحتل صدارة الترتيب العام المؤقت بفارق غير رسمي وصل إلى 9 نقاط عن وصيفه البولندي بشيغونسكي الفائز بباخا دبي الدوبي وذلك قبل توجههما إلى قطر للتنافس مجددًا، في وقت يحتل السائق السعودي ياسر بن سعيدان المركز الخامس في الترتيب العام المؤقت للسائقين بعدما اضطر للانسحاب من رالي أبوظبي الصحراوي إثر تضرر محرك سيارته الـ «تويوتا هايلوكس»، ويأتي في الترتيب الثاني، البولندي ياكوب بشيغونسكي برصيد 84 نقطة، والروسي فلاديمير فاسيلييف ثالثاً برصيد 69 نقطة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X