الراية الإقتصادية
رئيس الوزراء تفقد المشروع واطلع على سير الأعمال

إنجاز 99% من محطة أم الحول للطاقة والافتتاح قريباً

معاليه أشاد بالمشروع وجهود التقطير بشركة الكهرباء

الاعتماد على مهندسين وفنيين قطريين في تشغيل المحطة

11 مليار ريال التكلفة الإجمالية للمشروع

الدوحة – قنا :

قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس، بزيارة تفقدية إلى محطة أم الحول للطاقة التابعة لشركة الكهرباء والماء القطرية.

وخلال الزيارة اطلع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على آخر تطورات سير الأعمال في المحطة التي تم الانتهاء من 99 بالمائة منها والمقرر افتتاحها رسمياً قريباً.

في ختام الزيارة أشاد معاليه بما تم إنجازه من أعمال في هذا المشروع الضخم والذي يعتمد في تشغيله على الكوادر الوطنية القطرية من مهندسين فنيين وإداريين قطريين من ذوي الكفاءة والمهارة العالية ..منوها بجهود الشركة في سياسة تقطير الوظائف.

وتعتبر محطة أم الحول للطاقة واحدة من كبرى محطات تحلية المياه وتوليد الطاقة الكهربائية في المنطقة وبطاقة إنتاجية تبلغ 136 مليون جالون من المياه يومياً و 2520 ميجاوات من الكهرباء وبتكلفة تقدر بما يقارب 11 مليار ريال قطري.

وتمثل محطة أم الحول للطاقة إضافة نوعية وداعماً قوياً لتحقيق الأمن المائي والكهربائي، وستؤمن 25 بالمائة من احتياجات الدولة بالكامل من الكهرباء و30 بالمائة من احتياجات المياه، كما تستخدم المحطة تقنيات حديثة تحافظ على البيئة وتضمن إنتاج المياه وتوليد الكهرباء بأعلى المواصفات والجودة المطلوبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X