fbpx
الراية الرياضية
مؤتمر صحفي بعد تدشين السباق الدولي الكبير 17 الجاري

رالـي قـطـر الصحـراوي ينطلق مـن كـتارا

المرحلة الاستعراضية في الوسيل و5 مراحل واعدة بالإثارة والتحديات

متابعة – أحمد سليم:

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن المناعي عن إقامة تدشين رالي قطر الصحراوي الدولي الذي يشكّل الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية لفئة السيارات «فيا كروس كانتري» والجولة الثانية لفئة الدراجات النارية «فيم كروس كانتري»، بالحي الثقافي (كتارا) يوم الثلاثاء 17 أبريل الحالي وذلك للمرة الأولى.

وكان الاتحاد قد أنهى كافة تحضيراته لهذا الحدث العالمي حيث اعتمد 5 مراحل خاصة بالسرعة للرالي مليئة بالتحديات والإثارة، منها مرحلة خاصة استعراضية قصيرة بطول 4.5 كلم، وتقام على مسار تم تصميمه خصيصاً لهذا الغرض ضمن حدود دائرة حلبة الوسيل الدولية تتضمن المعابر المائية والأجزاء الرملية المتعرجة، يعقبها أربع مراحل أخرى انتقائية شاقة عبر صحاري قطر، وذلك للموسم الثاني على التوالي على أن يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين في حلبة الوسيل.

وتبلغ مسافة هذه المراحل حوالي 1.395 كيلومتراً من مجموع 1.970.65 كلم المسافة الإجمالية لـ الرالي، وسيكون مقر الرالي والمركز الإعلامي في حلبة الوسيل الدولية.

وبعد إجراء الفحوصات الإدارية والتوثيق في حلبة الوسيل الدولية، التي ستفتح أبوابها لموقف الصيانة وواحة التجمع وجميع مرافق الرالي والتسهيلات الإعلامية، سيعقد المؤتمر الصحفي الرسمي قبل الحدث في منشأة قريبة من المدرج المفتوح المذهل في كتارا لأول مرة 17 الجاري بدءاً من الساعة السادسة والنصف مساء، ويسبق المؤتمر حفل الانطلاق الرسمي أمام المدرج في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

كما بذل الاتحاد جهودًا مكثفة لاستقطاب نخبة من نجوم الصف الأول من السائقين العالميين للمشاركة في السباق لزيادة حدة المنافسة وهو ما الجهود التي كللت بالنجاح بعد وصول تأكيدات بحضور أصحاب الصدارة في الترتيب العام للرالي، كما يشارك أيضا عدد كبير من السائقين المحليين.

عادل حسين يبحث عن الفوز في الـ «تي 2»

العطية أبرز المرشحين للفوز باللقب

سيكون من أبرز أبطالنا المشاركين في الرالي البطل العالمي ناصر العطية الذي يبحث عن حصد اللقب العالمي للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخه مستغلاً عامل الأرض.

وسيكون العطية أبرز المرشحين للفوز باللقب ولكن تنتظره منافسة قوية مع أبطال العالم على غرار التشيكي مارتن بروكوب متصدر البطولة وأيضا البولندي ياكوب برزيجونسكي صاحب المركز الثاني والروسي فلاديمير فاسيلييف الثالث.

ويعد فوز العطية بلقب رالي قطر الدولي للمرة الخامسة على التوالي منذ دخوله أجندة بطولة العالم، وللمرة السادسة في مسيرته بعد أعوام 2012 و2014 و2015 و2016، و2017 ، تقدمًا كبيرًا للبطل القطري نحو المنافسة بقوة على لقب بطولة العالم الذي يحتل المركز الرابع في ترتيبها العام برصيد 30 نقطة، وذلك بعد غيابه عن الجولتين الثانية (باها دبي 30 نقطة) والثالثة (رالي أبوظبي 60 نقطة).

وفي فئة الـ «تي 2» يدخل عادل حسين عبدالله بقوة بحثاً عن الفوز في رالي بلاده لاستعادة صدارة الترتيب العام لبطولة العالم بعدما فقدها في رالي أبوظبي إثر حلوله ثانيًا. ويمني عادل حسين النفس بالفوز بالرالي وحصد 60 نقطة واستعادة صدارة الترتيب العام لبطولة العالم، إذ سيرفع رصيده إلى 129 نقطة، حيث يتأخر بفارق 6 نقاط عن السائق السعودي أحمد الشقاوي المتصدر برصيد 75 نقطة بعد فوزه في باها دبي ورالي أبوظبي الجولتين الثانية والثالثة من بطولة العالم.

ومن المقرر مشاركة عدد من الأبطال القطريين في انتظار إعلان اتحاد السيارات أسماء الأبطال القطريين المشاركين.

المناعي رئيس الاتحاد:

البداية من كتارا تعكس الثقافة القطرية

أكد عبد الرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أن اختيار الحي الثقافي كتارا لاستضافة حفل انطلاق رالي قطر الدولي جاء موفقاً باعتباره مكاناً مثالياً لإظهار الثقافة القطرية على مسرح عالمي وعكس أجمل صورة ممكنة عن حدث مثل رالي قطر كروس كانتري. وأعرب المناعي عن سعادته بالمشاركة الكبيرة في رالي قطر «كروس كانتري» مشيرًا إلى أن إقامة مؤتمر صحفي للرالي وحفل الانطلاق في منطقة كتارا يعكس مدى اهتمامنا الكبير بهذا الحدث ونحن سعداء بهذه الشراكة مع كتارا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X