fbpx
المحليات
صاحب السمو وترامب يبحثان التعاون والقضايا الإقليمية والدولية المشتركة

قمة قطرية أمريكية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية الثلاثاء

سموه يزور مقر القيادة المركزية الأمريكية في فلوريدا ويلتقي قياداتها اليوم

صاحب السمو يبحث في ميامي تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية

برنامج الزيارة يشمل لقاءات مع عدد من الوزراء وأعضاء الكونجرس الأمريكي

الدوحة – قنا: يلتقي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في العاشر من إبريل الجاري في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي، تلبية لدعوة من فخامته.

وسيبحث سمو الأمير وفخامة الرئيس الأمريكي سبل دعم وتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وستبدأ زيارة سمو الأمير للولايات المتحدة التي ستستغرق عدة أيام، بزيارة مقر القيادة المركزية الأمريكية بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، حيث سيلتقي قياداتها اليوم الجمعة.

ثم سيتوجه سموه إلى مدينة ميامي، حيث سيلتقي مع عدد من المسؤولين الأمريكيين في إطار تعزيز العلاقات القطرية الأمريكية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ويشمل برنامج زيارة سموه في واشنطن عقد لقاءات مع عدد من الوزراء وأعضاء من الكونجرس الأمريكي وكبار المسؤولين.ويرافق سمو الأمير في هذه الزيارة وفد رسمي وعدد من رجال الأعمال.
  
 
قطر تدين مقتل مدنيين في غارة استهدفت مدرسة بأفغانستان

الدوحة – قنا: أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمقتل عشرات المدنيين في غارة استهدفت مدرسة بإقليم قندوز شمالي أفغانستان.

وعبّرت وزارة الخارجية في بيان أمس عن صدمة دولة قطر من هذه الجريمة المروّعة، وأكدت دعمها الكامل لكل ما من شأنه حماية المدنيين من أثر النزاعات المُسلحة.وأعرب البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وشعب أفغانستان وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X