الراية الرياضية
النعيمي يتصدر تجارب الدراجات النارية تحت الأضواء الكاشفة بحلبة الوسيل

إثارة كبيرة في بطولتي السوبر ستوك والسيارات السياحية

الأصم يفوز بالتجارب الأولى للسيارات والمطوع يواصل تألقه في كأس تروفي

متابعة – أحمد سليم:

تتواصل الإثارة في بطولتي قطر للدراجات النارية «سوبر ستوك 600 سي سي» والسيارات السياحية والتي تقام للمرة الأولى تحت الأضواء الكاشفة على حلبة الوسيل الدولية، بمشاركة كبيرة من أبطال قطر وأيضا من الكويت والمجر وفرنسا، وستكون الدعوة مفتوحة للجماهير اليوم لمتابعة السابقات مجانا.

وتشهد اليوم البطولتان صراعا شرسًا سواء في الدراجات النارية أو السيارات السياحية لاسيما في صراع الوصافة بعد أن حسم السائق عبدالله الخليفي المركز الأول، وستكون مشاركته اليوم لضمان الفوز باللقب رسميا، وتقام اليوم السباقات الرئيسية للبطولتين حيث تقام في الخامسة والربع السباق الأول للسوبر ستوك على أن يقام السباق الثاني في الثامنة إلا خمس دقائق، وفي السابعة إلا ثلثا مساء يقام السباق الأول للسيارات السياحية فيما سيكون السباق الثاني في التاسعة مساء.

وكانت السباقات انطلقت أمس بالتجارب الحرة حيث حقق الدراج مشعل النعيمي لقب التجارب الحرة الأولى والثانية بعدما سجل أسرع زمن في اللفة وقدره 2.04.651 دقيقة، متفوقاً بفارق 0.098 ثانية عن الدراج سعيد السليطي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2.04.749 دقيقة.

واحتل الدراج ناصر المالكي المركز الثالث بزمن قدره 2.05.233 دقيقة وبفارق 0.582 ثانية عن المتصدر، فيما حل الدراج عبدالله القبيسي في المركز الرابع بزمن قدره 2.05.454 دقيقة، بينما جاء الدراج فهد السويدي في المركز الخامس بزمن قدره 2.07.567 دقيقة، وأخيرا حل الدراج المجري بالينت كوفاكس في المركز السادس بزمن قدره 2.08.315 دقيقة.

ويحتل النعيمي صدارة ترتيب بطولة السوبر ستوك حتى الان برصيد 167 نقطة بفارق نقطة واحدة عن السليطي، ويحتل ناصر المالكي الركز الثالث برصيد 136 نقطة، وياتي الدراج الصاعد عبد الله القبيسي بالمركز الرابع برصيد 108 نقطة.

وفي فئة كأس تروفي أحرز الدراج عيسى المطوع لقب التجارب الحرة الأولى والثانية بعدما سجل أسرع زمن في اللفة وقدره 2.09.574 دقيقة، متفوقا بفارق 1.170 ثانية عن الدراج سعود آل ثاني صاحب المركز الثانيب بزمن قدره 2.10.744 دقيقة، فيما حل الكويتي محمد الزيدان في المركز الثالث بزمن قدره 2.11.562 دقيقة.

ويتصدر عيسى المطوع البطولة برصيد 165 نقطة ويأتي سعود آل ثاني ثانيا برصيد 150 نقطة ، والدراج الكويتي محمد زيدان ثالثا برصيد 115 نقطة.

في بطولة السيارات السياحية أحرز السائق أدهم الديب لقب التجارب الحرة في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات بطولة قطر للسيارات السياحية في نسختها الثانية، التي تقام تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية على مدار يومين.

وجاء فوز الديب بلقب التجارب الحرة بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 2.26.566 دقيقة، متفوقا بفارق 0.126 ثانية عن السائق عبدالله الخليفي على متن سيارة تويوتا جي تي 86 والذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 2.26.692 دقيقة.

واحتل السائق حمد الأصم المركز الثالث بزمن قدره 2.28.863 دقيقة، فيما جاء السائق أحمد الكواري على متن سيارة سوبارو بي ار زد في المركز الرابع بزمن قدره 2.30.608 دقيقة.

وحسم عبد الله الخليفي لقب البطولة بالفعل منذ الجولة السابقة بعد أن رفع رصيده إلى 148 نقطة وبفارق 55 نقطة كاملة عن حمد الأصم صاحب المركز الثاني بينما يأتي أدهم الديب في المركز الثالث برصيد 78 نقطة لذلك سينحصر الصراع على مركز الوصافة فقط.

السائق عبدالله الخليفي:

سأخوض السباقات من أجل الاستمتاع

أعرب السائق عبدالله الخليفي عن أمله في إنهاء الجولة الخامسة بأفضل طريقة من أجل حسم لقب بطولة السيارات السياحية للمرة الثانية على التوالي، وسوف أخوض منافسات هذه الجولة من أجل الاستمتاع ودون اي ضغوط ، مبديا سعادته بالعودة للمنافسة في البطولة بعد توقف طويل بخوض منافسات الجولة الخامسة والأخيرة للسيارات.

وقال: بالتأكيد مجرد مشاركتي فقط في السباق تمنحني لقب البطولة بعد أن تمكنت من توسيع الفارق في الصدارة وأتمنى التوفيق لجميع المتسابقين المنافسين على المركزين الثاني والثالث.

المتصدر مشعل النعيمي:

هدفي توسيع الفارق في الصدارة

قال الدراج مشعل النعيمي إن الجولة الخامسة للسوبر ستوك ستكون حاسمة في صدارة البطولة، خاصة في ظل فارق النقطة الوحيد بيني وبين سعيد السليطي الثاني حالياً.

وأضاف: في الجولة الماضية كانت المنافسة قوية في ظل التنافس القوي بين الدراجين ونأمل أن أنهي السباقين اليوم في الصدارة من أجل توسيع الفارق في النقاط .

الدراج سعيد السليطي:

لا يوجد مجال للخطأ

قال الدراج سعيد السليطي: إن الجولة الخامسة من السوبر ستوك ستكون فرصة للعودة مرة أخرى لصدارة الترتيب خاصة بعد أن تعرضت لصعوبات في السباق الثاني من الجولة الماضية والتي أبعدتني عن الصدارة.

وأضاف: في هذه المرحلة ليس هناك مجال للخطأ لذلك آمل أن نتمكن من التوصل إلى أفضل وضع وتحقيق أفضل النتائج من أجل العودة للصدارة وسنبذل قصارى جهودنا وسنقاتل من أجل الفوز في هذه الجولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X