fbpx
الراية الرياضية
الليلة وبعد سقوطه المدوي في الذهاب أمام ليفربول بثلاثية نظيفة

السيتي يحـلم بـ «ريمونــتـادا» تاريــخية !

لندن – (د ب أ): مع انطلاق منافسات جولة الإياب في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يواجه جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي ما يشكل على الأرجح التحدي الأكثر صعوبة في مسيرته التدريبية، وهو ما يدركه المدرب الإسباني جيداً. وخسر السيتي مباراة الذهاب أمام ليفربول صفر /‏ 3 على ملعب «أنفيلد»، ليصبح جوارديولا أمام تحدٍ واختبار في غاية الصعوبة عندما يستضيف السيتي منافسه اليوم الثلاثاء في مباراة الإياب على ملعب «الاتحاد» بمانشستر. وسيكون هناك جبل يتحتم على مانشستر سيتي تسلقه خلال المواجهة الإنجليزية الخالصة التي تجمعه بضيفه ليفربول.

وأعقب سيتي هزيمته على ملعب ليفربول صفر/3‏ في دوري الأبطال الأسبوع الماضي، بهزيمة جديدة في مباراة الديربي على ملعب مانشستر يونايتد 2 /3‏ ليتأجل تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي.

واعترف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لسيتي بأن فريقه ربما عليه أن يتغير. ومن المقرّر أن يشارك المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اجويرو منذ البداية مع سيتي بعد غيابه عن مباراة يونايتد بسبب الإصابة.

وقد يلجأ جوارديولا للدفع برحيم ستيرلينج منذ البداية بعد أن فضل الدفع بالكاي جوندوجان في مباراة الذهاب أمام ليفربول.

ومن المتوقع أن يعود ايمري تشان ليحلّ محل جوردان هندرسون المصاب كما من المتوقع أن يشارك اندي روبرتسون في خط دفاع ليفربول بعد غيابه عن مباراة إيفرتون. ويحلم مانشستر سيتى بـ»ريمونتادا» تاريخية أمام ليفربول من أجل الصعود للدور نصف النهائى من منافسات دورى أبطال أوروبا، حيث يحتاج لتحقيق الفوز برباعية نظيفة.

ويعتقد مانشستر سيتى أن مواجهة ليفربول في «إياب» ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، هي الفرصة المناسبة لاستعادة الهيبة وإظهار قدراته في العبور من المواقف الصعبة، بعدما خسر في مباراة الذهاب أمام ليفربول بنتيجة 3 – 0، قبل أن يخسر أمام جاره مانشستر يونايتد بنتيجة 3 – 2 على ملعبه ووسط جماهيره السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ليتأجّل تتويجه باللقب المحلي. ولا شك أن تحقيق مانشستر سيتى لـ»ريمونتادا» أمام ليفربول سيمنح الفريق دفعة معنوية هائلة للمضى قدماً نحو التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا، وعودة الثقة إلى جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق السماوي وكذلك لاعبيه.

ويعانى لاعبو ليفربول من انخفاض معدّلات اللياقة البدنية في الشوط الثاني، وهي سلاح مانشستر سيتي للوصول إلى شباك ليفربول في أكثر من مناسبة، لا سيما أن الضغط الهجومي المستمرّ سيكون شعار الفريق السماوي في لقاء «الاتحاد» من أجل تعويض نتيجة مباراة الذهاب.

ولعلّ الجميع يتذكر كيف تراجع أداء ليفربول بشكل كبير في الشوط الثاني من عمر مباراة الذهاب ما دفع مانشستر سيتى لتشكيل بعض الخطورة على مرمى «الريدز»، وهو الأمر الذي يشكل صداعاً ليورجن كلوب مدرب ليفربول.

جوارديولا يؤكد: سنقاتل ولن نستسلم

مانشستر – رويترز: قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن على فريقه قلب تأخره بنتيجة 3-صفر أمام ليفربول في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء من خلال تقديم اللاعبين «لمباراة مثالية».

وسيخوض سيتي اللقاء على خلفية خسارته 3-2 في الدوري الممتاز أمام غريمه مانشستر يونايتد يوم السبت الماضي رغم أن الفوز كان سيضمن له الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز. وأضاع فريق المدرب الاسباني جوارديولا تقدمه بهدفين في اللقاء ويدرك اللاعبون تماماً أن أي هفوة أمام ليفربول ستجعل مهمة الصعود للدور قبل النهائي شبه مستحيلة. وقال المدرب الاسباني «بالطبع.. فإنك إذا أردت العبور (للدور قبل النهائي) فإن عليك تقديم مباراة مثاليّة تشتمل على فرص وأن تكون حاسماً ولا تترك المجال لمنافسك لانتزاع فرص للتسجيل.» يجب أن تكون كافة الظروف مثالية. النتيجة صعبة لكن أمامنا 90 دقيقة ويمكن أن يحدث أي شيء في عالم كرة القدم. كل ما سنقوم به هو المحاولة. يجب أن نكون الأسبق للتسجيل ثم نتبع ذلك بالهدف الثاني. سنرى مدى الزخم وسنحاول إطالة أمده وسنرى ماذا سيحدث بعدها.

وتلقت شباك سيتي ستة أهداف في آخر مباراتين خلال فترتين قصيرتين ومتوترتين وقال جوارديولا إن على فريقه أن يكون مستعداً للتعامل مع أوقات الشدائد. وقال إذا ما تلقت شباكنا أي هدف فإن علينا ألا نستسلم فالأمر يتجاوز 90 دقيقة.

اعتدنا على صناعة الكثير من الفرص في فترة قصيرة ويجب أن نتسم بالحسم.

فان ديك يهدد السيتي بالهجوم

لندن – (د ب أ): قال فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول إن الهجوم سيكون أفضل وسيلة للدفاع خلال المواجهة الإنجليزية الخالصة التي يخوضها الفريق أمام مضيفه مانشستر سيتي.

ولا شك في أن ليفربول يدرك مدى خطورة هجوم السيتي الذي تغلب على ليفربول 5 /‏ صفر في وقت سابق من الموسم الحالي بملعب الاتحاد، الذي يحتضن مباراة اليوم في مباراة شهدت طرد ساديو ماني مهاجم الفريق.

ويرى فيرجيل فان ديك أن التراجع والتركيز على الجانب الدفاعي في مباراة اليوم لن يكون أفضل طريقة لليفربول للحفاظ على نظافة شباكه. وقال اللاعب الهولندي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس «نحن بحاجة إلى أن نأتي إلى هنا بعقلية الرغبة في الفوز، ونعتبر أن النتيجة لا تزال تشير إلى التعادل السلبي.» وأضاف: نعرف أننا قادرون على تسجيل الأهداف والدفاع جيداً بشكل جماعي.

نحن بحاجة إلى التمسّك بعقلية الفوز، بدلاً من التركيز على الدفاع. من ناحية أخرى، قال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إنه ينتظر على أمل أن يكون النجم المصري محمد صلاح لائقاً للمشاركة في مباراة اليوم، وذلك بعد أن خرج صلاح مصاباً بعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني لمباراة الذهاب.

فينالدم مستعد للعب دور دفاعي أكبر

رويترز: يعتقد جورجينيو فينالدم لاعب وسط ليفربول أن الاستعدادات التي تجري خلال التدريبات ستساعده على التأقلم مع الدور الدفاعي الذي سيقوم به في إياب دور الثمانية أمام مانشستر سيتي. وسيبتعد ايمري تشان بسبب إصابة في الظهر بينما سيغيب جوردان هندرسون بسبب الإيقاف ويتوقع أن يلعب فينالدم إلى جوار جيمس ميلنر واليكس اوكسليد-تشامبرلين على استاد الاتحاد في ظل سعي ليفربول للحفاظ على تقدمه عقب فوزه 3-صفر ذهاباً. وبدا اللاعب الهولندي مميزاً في أداء الدور الدفاعي خلال التعادل السلبي لليفربول أمام ايفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي وقال فينالدم إنه جرى إعداده بواسطة المدرب يورجن كلوب للتعامل مع مثل هذه المواقف. وقال فينالدم لوسائل إعلام بريطانية «جرب المدرب هذا الأمر في الفترة التي تسبق الموسم وقال إن مثل هذه المواقف قد تحدث خلال الموسم.

«قال وقتها إن هذا يمكن أن يحدث وأن ألعب في هذا المركز وربما يسعى للقيام بذلك في المستقبل حان هذا الوقت الآن».

كلوب غير متأكد من مشاركة صلاح

لندن – (أ ف ب): لم يحسم المدرب الألماني يورغن كلوب مسألة مشاركة النجم المصري محمد صلاح في المباراة بين فريقه ليفربول ومانشستر سيتي، وكان صلاح متصدّر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم (29 هدفاً)، قد ترك الملعب في مطلع الشوط الثاني لمباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضي (3-صفر لليفربول)، بعدما سجل هدفاً وصنع تمريرة حاسمة. وغاب النجم الدولي عن مباراة ليفربول السبت مع غريمه ايفرتون (صفر-صفر) في الدوري الإنجليزي.

وفي مؤتمر صحافي عشية مباراة اليوم أكد كلوب أن موضوع مشاركة صلاح لم يحسم بعد. وقال «لست متأكداً 100 بالمئة. تدربنا في ملعب ميلوود أمس وشارك صلاح بشكل طبيعي. أرغب في القول إنه سيلعب بدلاً من أن أقول إنه لن يلعب، إلا أنه علينا أن ننتظر ونرى».ولم يحدد ليفربول طبيعة ما يعاني منه صلاح، الا ان التقارير الصحافية رجحت ان تكون إصابة في الفخذ.

أجنـدة الأبطــال

دوري أبطال أوروبا ربع النهائي21:45 السيتي ×ليفربول beIN SPORT HD 1 21:45 روما ×برشلونة beIN SPORT HD 2 المباراتان بتوقيت الدوحة

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X