الراية الرياضية
ذهب البرنامج الأولمبي للمدارس اللبنانية والخليج والفلبينية

ختام منافسات كرة السلة المدرسية

ربيعة الكعبي: المستويات جيدة وسعداء بالمشاركة الكبيرة من المدارس

اختتمت يوم أمس منافسات كرة السلة بالبرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته الحادية عشرة وذلك بإقامة المباريات النهائية في كل المراحل السنية والمستويات المختلفة في البطولة وسط حضور كبير من المسؤولين.

وقام بتتويج الفرق الفائزة بعد انتهاء المباريات سعادة ربيعة الكعبي رئيس اتحاد الرياضة المدرسي ومعه علي الهتمي أمين السر بالاتحاد وعبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي بالاتحاد مع علي المالكي أمين السر العام باتحاد كرة السلة ومحمد علي السبيعي أمين السر المساعد.

وكانت المباريات النهائية يوم أمس قوية حيث حصل فريق المدرسة اللبنانية على المركز الأول في منافسات المستوى الأول وحل فريق مدرسة الخور ثانية ثم مدرسة دبي بي اس الهندية ثالثاً.. وفي المستوى الثاني فاز فريق مدرسة الخليج الإنجليزية بالذهب ثم جابر بن حيان بالفضة وحطين بالبرونز. وفي المرحلة الإعدادية فاز فريق المدرسة اللبنانية بالمركز الأول ثم المدرسة الفلبينية ثانية والمدرسة المصرية للغات ثالثاً .. وفي المرحلة الثانوية توج فريق المدرسة الفلبينية بالذهب، وحصل فريق مدرسة الدوحة على المركز الثاني ثم الأكاديمية الأمريكية على المركز الثالث. وقدّمت الفرق المشاركة في النهائيات مستويات فنية متميزة وسط حضور المدربين والخبراء من قبل اتحاد كرة السلة وكذلك الأندية المشاركة في بطولات الاتحاد وذلك لاختيار أفضل العناصر وضمّها لأنديتها ومن ثم استفادة المنتخبات الوطنية المختلفة منها.

ومن جانبه أشاد سعادة ربيعة الكعبي بالمستويات التي قدّمها طلاب المدارس في منافسات الأمس مؤكداً أن البرنامج يؤكد يوماً بعد الأخر على تحقيق هدفه في تقديم نجوم في مختلف الألعاب لأنديتنا المختلفة وهذا أمر مهم وهدف من أهداف البرنامج.

وأضاف سعادة ربيعة الكعبي: بدون شك هذه المشاركة الكبيرة من جانب المدارس المختلفة في البرنامج وتواجد هذا العدد الكبير يؤكد على رغبة الجميع في تحقيق أكبر استفادة فنية من نسخة هذا العام، وهذا أمر مهم للجميع، ونحن سعداء بتلك المشاركة ونقدّم التهنئة للمدارس الفائزة ونتمنى التوفيق للجميع في النهائيات المقبلة بمختلف الألعاب.

وتابع سعادة ربيعة الكعبي: نشكر اتحاد كرة السلة على ما قدّمه من جهد حتى تخرج نهائيات السلة بالصورة المطلوبة وبما يحقق النجاح الذي نسعى له حيث إن الصالة تم تجهيزها بصورة جيدة وكذلك حرص مسؤولي الاتحاد على التواجد والمتابعة وهذا أمر جيد.

واختتم ربيعة الكعبي تصريحاته وقال: نحن نسعى في اللجنة المنظمة أن تكون المنافسات وليست النهائيات فقط على أعلى مستوى بما يضمن النجاح الكبير للبرنامج والجميع شركاء لنا في هذا النجاح وأشكرهم على ما بذلوه من جهد في المرحلة الماضية وننتظر المزيد في المرحلة المقبلة.

علي الهتمي:

مستويات متميزة للطلاب

أكد علي الهتمي أمين السر العام باتحاد الرياضة المدرسية أن المستويات التي قدّمها طلاب المدارس يوم أمس متميزة جداً وأظهرت وجود العديد من اللاعبين الموهوبين الذين سيكون لهم دور في المرحلة المقبلة مع أنديتنا خاصة أن ٨٠٪ من هؤلاء اللاعبين لا يشاركون في أندية. وأضاف علي الهتمي: تنتظرنا بقية النهائيات في مختلف الألعاب ونجهّز لها بشكل جيد حيث إن اللجنة المنظمة كانت تعمل على مدار الساعة طوال الفترة الماضية من أجل أن يكون التنظيم لليوم الختامي في أي لعبه مميزاً جداً وهو ما يحدث في كل النهائيات وأشكر الجميع على ما بذلوه من جهد لتحقيق هذا الأمر.

بمشاركة كبيرة في كل المراحل السنية

اليوم نهائيات كرة القدم بأسباير

تختتم اليوم منافسات كرة القدم في منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي وتقام المنافسات داخل الملعب المغطى بأكاديمية أسباير. وسوف تقام النهائيات اعتباراً من الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء في كل المراحل السنية وتشمل المستويين الأول والثاني للمرحلة الابتدائية، وكذلك المرحلتين الإعدادية والثانوية وسوف يتم تتويج الفائزين وذلك عقب انتهاء المباريات النهائية في كل مرحلة. وسوف يلعب في النهائي بالمستوى الأول مدرستا نيوتن مع مدرسة اقرأ الإنجليزية، في حين حصل فريق أبي حنيفة على المركز الثالث.. وفي المستوى الثاني يلعب فريقا مدرستي جابر بن حيان مع مالك بن أنس بالنهائي وحصل فريق مدرسة سميسمة على المركز الثالث.

عبد الرحمن المفتاح: تجهيزات متميزة لختام النسخة الاستثنائية

أكد عبد الرحمن المفتاح، المدير التنفيذي لاتحاد الرياضة المدرسية أن اللجنة المنظمة كانت تعمل على مدار الساعة طوال الفترة الماضية من أجل أن يكون التنظيم لليوم الختامي لكرة القدم، وكذلك كل الألعاب المقبلة في النهائيات متميزاً ويتواكب مع الطموحات كما هي العادة سنوياً.

وأضاف عبد الرحمن المفتاح: الجميع استمتع بنهائيات الكرة الطائرة وحضور المسؤولين في الاتحاد وعلى رأسهم علي غانم الكواري رئيس الاتحاد، وهذا اليوم الختامي حيث كان مميزاً، ونتوقع أن يكون نهائي كرة القدم اليوم متميزاً ويحظى بحضور كبير من جانب جميع المشاركين.

واختتم عبد الرحمن المفتاح تصريحاته قائلاً: سعداء جداً بالمستويات التي شاهدناها في البرنامج الأولمبي خلال هذا العام ونتمنى التوفيق للجميع وفي نفس الوقت نأمل أن نشاهد المزيد من المستويات القوية في المرحلة المقبلة.

علي المالكي:

سعداء بالنهائي الحافل

عبّر علي المالكي أمين السر العام باتحاد كرة السلة عن سعادته بالمستويات التي قدّمها الطلاب في اليوم الختامي لمنافسات كرة السلة بالبرنامج الأولمبي المدرسي حيث كانت النهائيات ناجحة والمستويات جيدة.

وأضاف علي المالكي: البرنامج الأولمبي متميز جداً ويظهر العديد من المواهب في مختلف الألعاب وهذا أمر طيب بالنسبة لكرة السلة ومتابعة مختلف اللاعبين الصاعدين من قبل الأندية وأتمنى للجميع التوفيق في اختيار العناصر الجيدة التي يمكنها أن تعطي إضافة للأندية.

محمد السبيعي:

المباريات أدارها حكام معتمدون

أشاد محمد السبيعي بالمستويات التي شاهدها في البرنامج الأولمبي في نسخة هذا العام، مؤكدًا أن المباريات أظهرت وجود العديد من المواهب الجيدة التي يمكن أن يكون لها مستقبل في اللعبة.

وأضاف محمد السبيعي: حرصنا على إدارة المباريات الخاصة بالبطولة من قبل حكام معتمدين من الاتحاد حتى يعتاد هؤلاء اللاعبون الصغار على مثل هذه المواجهات في المستقبل واللعب بصورة قانونية تساعدهم على تقديم الأفضل.

وتابع السبيعي: البرنامج الأولمبي يقدّم رسالة رياضية مهمة في مختلف الألعاب وهو برنامج طموح حقق نجاحات على مدار السنوات الماضية وأظهر الكثير من اللاعبين المتميزين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X