fbpx
أخبار عربية
جددت موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب

قطر تدين تفجير مقر حزبي بالعراق وتعزي بالضحايا

الدوحة – بغداد- قنا: أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مقراً حزبياً في محافظة الأنبار غربي العراق،وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب العراق وتمنياتها للجرحى الشفاء العاجل. وقتل أربعة أشخاص وأصيب سبعة آخرون في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مقراً حزبيا في بلدة «هيت» في محافظة الأنبار غربي العراق.

وأفاد اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، في تصريحات له، بأن انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً تسلل إلى مقر حزب «الحل»، وقام بتفجير نفسه خلال تجمع كانت تحضره إحدى المرشحات للانتخابات التشريعية في العراق المقرر تنظيمها في شهر مايو المقبل، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. ولفت المصدر ذاته إلى أن قوات الأمن باشرت عقب العملية الانتحارية عملية أمنية واسعة في البلدة للبحث عن الخلايا النائمة لتنظيم داعش لا سيما أن التنظيم أعلن عن تبنيه الحادثة.

يشار إلى أنه رغم إعلان السلطات العراقية النصر الكامل على تنظيم داعش منذ نهاية العام الماضي، إلا أن مسلحي التنظيم ما زالوا يوجدون في مناطق متفرقة من البلاد من بينها الأنبار التي تشترك بحدود مع سوريا. إلى ذلك تمكنت القوات الأمنية العراقية من قتل 4 انتحاريين في قضاء حديثة غرب العراق، كما قتلت 5 عناصر ينتمون لتنظيم داعش شمال العراق.

 وأعلن العميد يحيى رسول الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، أن القوات الأمنية في قضاء حديثة قتلت ثلاثة انتحاريين بعد التصدي لهم أثناء محاولتهم الهجوم على أحد المنازل، فيما قتلت آخر بعد الاشتباك معه في المنطقة ذاتها..

 وأسفر هذا الاشتباك عن مقتل أحد عناصر القوات الأمنية العراقية. من جهة أخرى، قتلت القوات الأمنية العراقية 5 عناصر من تنظيم داعش جنوب كركوك شمال العراق.

 وقال مصدر أمني، إن القوات الأمنية قتلت خمسة عناصر من التنظيم فجراً، في عملية أمنية جنوب كركوك بعد نصب كمين في قرية الحميرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X