fbpx
الراية الرياضية
على هامش الاحتفال بيوم الأشقاء العالمي

اللاعبون الأشقاء أبرز ظواهر دوري نجوم QNB

الدوحة – الراية : من أبرز الظواهر التي شهدها دوري نجوم QNB هذا الموسم وجود عدد من اللاعبين الأشقاء سواء داخل الفرق بشكل عام أو حتى داخل صفوف الفريق الواحد.

ويصادف 10 أبريل من كل عام يوم الأشقاء العالمي، وفي هذا الإطار ألقت مؤسسة دوري نجوم قطر، الضوء على اللاعبين الأشقاء في الدوري.

ومن بين اللاعبين الأشقاء الذين برزوا في دوري نجوم QNB الثنائي مهند نعيم حارس مرمى العربي، وشقيقه يزن نعيم حارس مرمى الأهلي، وهما يشتركان في مركزيهما بالملعب هو حراسة المرمى.. الثنائي يزن ومهند قدما موسماً جيداً مع فريقيهما الأهلي والعربي وكانا من العناصر والركائز الأساسية في الفريقين. وهناك الثنائي أحمد علاء مهاجم الغرافة وشقيقه محمد علاء الظهير الأيمن للريان، وهما من اللاعبين الأساسيين في الفريقين، ويقدمان مستويات مميزة سواء في الدوري – المُنتهي – أو دوري أبطال آسيا هذا الموسم، وهناك المزيد من استحقاقات وبطولات الموسم.

وأيضاً هناك يوسف مفتاح الظهير الأيمن في الغرافة، وشقيقه خالد مفتاح الظهير الأيسر في نادي الدحيل، والثنائي كانا قد بدآ مع الوكرة، وهما من اللاعبين المهمين والأساسيين في فريقيهما.

علي عفيف لاعب الدحيل وأكرم عفيف لاعب السد والذي انضم في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.. وكان علي عفيف من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المدرب جمال بلماضي قبل أن يتعرض للإصابة والتي أبعدته خلال الأسابيع الماضية، في حين أن أكرم عفيف بات من الركائز الأساسية للمدرب البرتغالي فيريرا.

وهناك الثالوث عبدالمجيد عناد لاعب الغرافة، وعبدالحميد عناد لاعب الريان، وعبدالرحمن عناد لاعب العربي، هم ثلاثة أشقاء في دوري نجوم QNB بالرغم من أنهم لم يظهروا كثيراً في المباريات مع أنديتهم لظروف متفاوتة، على سبيل المثال عبدالرحمن عناد غائب عن العربي من بداية الموسم بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي والذي كان قد تعرّض له بعد أيام من توقيعه للفريق. وهناك ثنائي الخور الشقيقان أحمد حسن المهندي وسيف حسن المهندي، وقد ظهرا على فترات في بعض مباريات الدوري مع الخور.

ومحمد بدر سيار لاعب الخور وشقيقه أحمد بدر سيار لاعب السد، وهما من اللاعبين الذين يشاركون بفاعلية مع فريقيهما، حيث إن محمد بدر من اللاعبين الذين يلعبون بصفة منتظمة، وأحمد بدر من اللاعبين الذين يشاركون على بعض الفترات. ومحمد مبارك حارس المرمى ومشعل مبارك لاعبا النادي الأهلي اللذان ظهرا مع العميد في دوري هذا الموسم، قبل أن يعلن مشعل مبارك اعتزاله ليكون الموسم الجاري هو الأخير له في المستطيل الأخضر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X