المحليات

ورشة عمل حول الحد الأدنى للأجور

الدوحة – الراية: عقدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية
ورشة عمل حول (الحد الأدنى للأجور)، بحضور مديري إدارات ومسؤولين وخبراء مختصين من وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والتجارة ومؤسسة قطر ووزارة التخطيط التنموي والإحصاء واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وغرفة قطر وجامعة قطر وذلك لدراسة ومناقشة تحديد آليات وإجراءات تطبيق وضع حد أدنى للأجور للعاملين الخاضعين لأحكام قانون العمل القطري رقم 14 لسنة 2004.

يأتي انعقاد هذه الورشة كأول الإجراءات في تنفيذ هذا الهدف، حيث تضمّنت الورشة استعراض العوامل المعيشية والاقتصادية في دولة قطر، من أجل تحديد الحد الأدنى للأجور وعرض للخبرات الدولية لمجموعة متنوعة من البلدان في مناطق مختلفة من العالم ومعلومات عن المبادئ التوجيهية والمعايير الدولية للحد الأدنى للأجور.

وقد تم مناقشة عدد من المحاور بين المشاركين في ورشة العمل ومن أهمها الغرض من الحد الأدنى للأجور والمشكلات والثغرات التي قد يساعد وضع الحد الأدنى للأجور على معالجتها، وكذلك الفئات التي يشملها الحد الأدنى للأجور وعدد معدّلات الأجور الدنيا المختلفة التي ينبغي أن تكون موجودة. كما ناقشت الورشة البيانات المتاحة لتحديد الحد الأدنى للأجور وكيفية تحديد مستوى الحد الأدنى للأجور، وما هو دور الحوار الاجتماعي وضرورة إجراء حملات توعية لأصحاب العمل حول مشروع الحد الأدنى للأجور.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X