الراية الرياضية
QSL تعلن جدول مباريات البطولة الغالية التي تنطلق 21 الجاري

كلاسيكو ناري بين الريان والسد في افتتاح كأس قطر

الدحيل والغرافة يلتقيان في اليوم التالي.. والنهائي 27 الجاري

الدوحة – الراية  : كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر( QSL) عن جدول مباريات النسخة الخامسة لكأس قطر التي تنطلق 21 الجاري بمشاركة الأربعة الكبار وهم الدحيل بطل الدوري والسد الوصيف والريان الثالث والغرافة الرابع والتي تقام مبارياتها باستاد جاسم بن حمد بنادي السد أيام 21 و 22 و 27 أبريل الجاري.

وستجمع المباراة الأولى في نصف النهائي السد مع الريان في لقاء الكلاسيكو الثأري 21 الجاري، حيث ستنطلق في السابعة مساء

وتجمع المباراة الثانية في نصف النهائي الدحيل مع الغرافة أيضا في السابعة مساء، ويتأهل الفائزان من المباراتين إلى النهائي يوم 27 الجاري والمقرر أيضا إقامته باستاد جاسم بن حمد بالسد . وحسب نظام ولوائح البطولة فلن يكون هناك أوقات إضافية في حال انتهاء الوقت الأصلي لأي مباراة بالتعادل، حيث سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء لتحديد الفريق الفائز .

التوقعات تؤكد أن النسخة الجديدة ستكون نارية خاصة أنها المرة الأولى التي تشهد مشاركة الغرافة الذي كان حتى 2011 أحد الأضلاع الرئيسية على منصات التتويج في كل البطولات، وهو ما يضفي على البطولة إثارة ومتعة وأيضا حضورا جماهيريا كبيرا كون الغرافة من الفرق التي تتمتع بحضور جماهيري .

النسخة الجديدة ستكون نارية بسبب سعي الريان للثأر من السد الذي حقق عليه الفوز في أول لقاء يجمع بينهما بالبطولة الموسم الماضي.

الدحيل كان قد أنهى الدوري في المركز الأول برصيد 60 نقطة وحصل على الدرع للموسم الثاني على التوالي وللمرة السادسة في تاريخه، بينما أنهى السد الدوري في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، والريان الثالث برصيد 43 نقطة، والغرافة الرابع برصيد 35 نقطة.

وبطولة كأس قطر هي استمرار تاريخي لبطولة كأس المربع الذهبي وكأس سمو ولي العهد، وتقوم مؤسسة دوري نجوم قطر بالإشراف على البطولة وإدارتها وتنظيمها إيماناً منها برسالتها التي تقوم على تطوير كرة القدم الاحترافية في قطر.

وتقام كأس قطر سنوياً بعد نهاية الدوري، ويشارك فيها الأندية الأربعة التي تنهي الدوري في المربع الذهبي.. تبدأ من الدور نصف النهائي والذي يلعب فيه بطل الدوري مع الفريق الرابع في جدول الترتيب، ويلعب الوصيف مع الفريق صاحب المركز الثالث، والفائزان يعبران للنهائي للعب على كأس البطولة.

وساهمت البطولة الغالية على مدار تاريخها في تطوير كرة القدم الاحترافية في قطر، وشهد موسم 2013 /‏ 2014 منعطفاً جديداً في مسيرتها بولادة بطولة جديدة عملاقة تحمل اسماً غالياً على الجميع وهو اسم «كأس قطر».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X