fbpx
الراية الرياضية
يتنافسون في 4 مباريات ضمن فعاليات مهرجان الفروسية الاستثنائي

فرسان هذاب يدخلون أجواء سوق واقف

فريق البدع بطلاً لسباق البني والجسرة وصيفاً ومشيرب ثالثاً

متابعة – سمير البحيري:

تتواصل لليوم السادس توالياً فعاليات مهرجان سوق واقف للفروسية، وسط حضور جماهيري غفير، وستقام اليوم منافسات بطولة جولات قطر للفروسية لقفز الحواجز «هذاب»، بأربع مباريات في الفترة المسائية تبدأ بمباراة فرسان المستقبل على ارتفاع 70 /‏85 سم تليها مباراة ذات الفئة على ارتفاع 85 /‏100 سم، ثم تعقبهما مباراة الجولة الصغرى على ارتفاع 100 /‏115 سم وتختتم بمباراة الجولة الوسطى على ارتفاع 120 /‏130 سم.. وتختتم منافسات بطولة هذاب غداً السبت بمباراتين الأولى على ارتفاع 115/‏ 125 تليها مباراة الجولة الكبرى في ختام هذه الجولة على ارتفاع 130 /‏ 140 سم.

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة قطر للفروسية لقفز الحواجز «هذاب»، أسماء المشاركين في الجولة الحادية عشرة التي ستقام اليوم وغداً، ضمن فاعليات مهرجان سوق وقف للفروسية.

67 فارساً في هذاب

وتضم قائمة الفرسان المشاركين الـ 67 فارساً على ما يقرب من 100 حصان.

ومن المتوقع أن يكون الإقبال الجماهيري اليوم وغداً كثيراً، خاصة أنها الإجازة الأسبوعية والتي دائماً ما يشهد سوق واقف خلالها حضوراً مكثفاً من الأفراد والعائلات، وسيتوجهون بالتأكيد لمتابعة ومشاهدة الفعاليات.

إثارة في سباق البني

حفل سباق الخيل البني بالإثارة والقوة بين فرسان المستقبل الصغار المشاركين، والذي أقيم بنظام التتابع بين 4 فرق مشاركة، وتفوق فريق البدع بالفوز بالمركز الأول، فيما حل في المركز الثاني فريق الجسرة، وفي المركز الثالث فريق مشيرب، وجاء في المركز الرابع فريق الريان.

وعقب نهاية السباق قام عبدالله الكواري عضو مجلس إدارة نادي الفروسية، وراشد العامري عميد الفرسان بتتويج الفرسان الصغار وسط حفاوة واحتفال بفرسان المستقبل.

تشجيع قوي لفرسان البني

فرسان المستقبل الذين تسابقوا مساء أمس على الخيل البني، حرصت أسرهم على التواجد والحضور في المدرّجات، وتفاعلوا مع السباق المثير، وشجّعوا صغارهم بحرارة، وسط أجواء أسرية رائعة، فيما تفاعل الجمهور الحاضر وشجّع فرسان المستقبل بحرارة كبيرة لتحفيزهم، لتخرج الفعالية بشكل رائع.

عبدالله الكواري: تجربة ناجحة

أكد عبدالله الكواري عضو مجلس إدارة نادي السباق والفروسية على نجاح مهرجان سوق واقف للفروسية بكل المقاييس، للتنوع الذي حفل به المهرجان من تنظيم مزاد للخيل وأيضاً بطولة جمال الخيل، والجولة الحادية عشرة من بطولة «هذاب» للقفز على الحواجز، وسباق البني للأطفال، على مدار أسبوع كامل وعدد من الفعاليات المصاحبة، مشيراً إلى الحضور الجماهيري الغفير الذي أكمل عقد النجاح الكبير الذي تحقق.

وأضاف الكواري في تصريحات صحافية أمس عقب تتويجه للأطفال الفائزين في سباق «البني» ما ميّز المهرجان أيضاً هو التوقيت الذي يقام فيه، كتظاهرة تراثية تجذب الصغار وتحببهم في رياضة الفروسية بكافة أنواعها، ليكون أدى الهدف منه بشكل رائع. وقال الكواري: أود أن أسجّل شكري وتقديري للجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص واتحاد الفروسية ونادي الفروسية والشقب على هذا التعاون المثمر الذي أخرج لنا هذا المهرجان بهذا النجاح الكبير.

واقترح الكواري في ختام تصريحاته أن يقام المهرجان مرتين سنوياً، مرة هنا في سوق واقف والأخرى في الحي الثقافي في كتارا ليشغل حيزاً ثقافياً تراثياً مطلوباً مؤكداً أن المسؤولين سيدرسون ذلك بعد النجاح الذي حققه المهرجان.

راشد العامري: مهرجان رائع

أشاد الفارس المخضرم راشد العامري وعميد الفرسان، بمهرجان سوق واقف للفروسية، مؤكداً أنه حقق النجاح المتوقع، وسط أجواء رائعة، وأتمنى أن يستمر المهرجان سنوياً شرط أن يُقام في أجواء طقس مناسبة ، في شهر مارس أو فبراير، ليناسب المشاركين والخيل المشاركة أيضاً.

وعن تجربة سباق البني للأطفال الصغار قال العامري: تجربة رائعة وتشجيع للصغار على رياضة الفروسية وإن شاء الله نرى هؤلاء الصغار جميعهم فرساناً كباراً في المستقبل يمثلون وطنهم في المحافل الدولية. وتوجّه العامري في ختام تصريحاته إلى الجهات المنظمة للمهرجان، لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، واتحاد ونادي الفروسية والشقب، متمنياً مزيداً من النجاحات التي تحقق الهدف منها في خدمة رياضة الفروسية.

تدريبات لفرسان القفز

شهد يوم أمس تجهيز مضمار سباق قفز الحواجز، والذي سيشهد إقامة منافسات الجولة الحادية عشرة من هاب اليوم، وأقيمت تدريبات لفرسان المستقبل، بمثابة تسخين للصغار، ليكونوا جاهزين للمشاركة بداية اليوم، حيث ستكون البداية اليوم بمباراتين لفرسان المستقبل.

كما قام الفرسان الكبار بالتدريب أيضاً مساء أمس للتعوّد على المسلك الجديد الذي تقام فيه المنافسات اليوم وغداً.

مربط إنجاز يفوز بكأس الديبل

فاز مربط إنجاز بكأس المعمورة في السباق الـ 44 للخيل الذي أقيم بنادي الفروسية بعد فوز الجواد «بلاك جرنيتى» بالمركز الأول للشوط الثامن والرئيسي على الكأس للخيل المهجنة الأصيلة، الدرجة 2، لمسافة 1400م، وتحقق الفوز للجواد البطل بإشراف المدرب جاسم غزالي والخيّال مارك لرنز.

وعقب السباق قام المهندس أسامة عمر الدفع بتسليم كأس المعمورة إلى خليفة بن شعيل الكوارى نيابة عن مربط إنجاز، كما تم تتويج المدرّب والخيّال الحاصلين على المركز الأول في الشوط الرئيسي.

في الشوط الأول المخصّص للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة من الإنتاج المحلي، لمسافة 1600م، استطاعت المهرة الشقراء «لطامة» ملك محمد بن حمد بن خليفة العبد الله العطية الفوز بالمركز الأول.

في الشوط الثاني المخصّص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة عمر 3 – 6 سنوات، لمسافة 1600م، استطاع المهر «إعزاز» ملك مربط الشحانية وبإشراف المدرّب ريبرى دايموناز والخيّال ستيفان لاجادج الفوز بالمركز الأول.

«دارك لايت» يفوز بالشوط الثالث

في الشوط الثالث المخصّص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 85 وأقل، الدرجة 4، لمسافة 1850م.

وفي الشوط الرابع للخيل المهجّنة الأصيلة تكافؤ الدرجة 3 تصنيف 70 – 90، الدرجة 3، لمسافة 1200م، وكما كان متوقعاً استطاع «هيدرو كسايد» ملك خليفة بن شعيل الكواري أن يبرهن على تألقه هذا الموسم وحصل على قمة الشوط.

في الشوط الخامس المخصّص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 70 – 90، الدرجة 3، لمسافة 2200م، كان المركز الأول من نصيب «دومفرونت» ملك شعيل بن خليفة الكواري. وفي الشوط السادس المخصّص للخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي، تكافؤ تصنيف 70 – 90، لمسافة 1400م، واصل «منتصر» ملك علي بن سعيد الجفالي النعيمي تفوقه وحصل على المركز الأول.

في الشوط السابع المخصّص للخيل العربية الأصيلة، حقق «سباجيتي» ملك خليفة بن شعيل الكواري الفوز بالمركز الأول.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X