fbpx
الراية الرياضية
المدرب حسن حشاد في حوار خاص لـ الراية :

كـــأس الأميـــر هـــدف الشمــــال

قادرون على الفوز بالبطولة وكل لقاء بالبطولة نهائي

انتصارات فريقنا وصدارته للمجموعة الأولى أمر طبيعي

أخشى على الفريق من الإصابات والاهتزاز في المباريات

حاوره – رجائي فتحي:

ظهر فريق الشمال لكرة السلة في بطولة كأس سمو الأمير المفدى بصورة مختلفة ومتميّزة عكس ما قدّمه في بطولتي كأس قطر والدوري حيث في الدوري احتلّ المركز قبل الأخير في جدول الترتيب، وفي كأس قطر خرج من الدور الأول.. وبات الآن مرشحاً للمنافسة بقوة على لقب أغلى الكؤوس. الراية  * التقت مع المدرب المغربي حسن حشاد الذي سبق له تدريب منتخب المغرب والعديد من الأندية من قبل وحقق إنجازات عديدة للحديث عن سر تفوق الشمال في كأس سمو الأمير وإليكم التفاصيل:

  • بداية كيف ترى مواجهة الأهلي غداً في ربع النهائي ؟

أعتبرها مباراة نهائيّة وكل مباراة نخوضها في البطولة منذ لقاء الغرافة الأول وأعتبره بمثابة نهائي والحمد لله لعبنا ٣ مباريات حتى الآن فزنا فيها وتصدرنا المجموعة وعن جدارة.

أداء قوي

  • هل ترى صدارة فريقك للمجموعة بالمفاجأة ؟

البعض يعتبرها كذلك، وبالنسبة لي ليست مفاجأة حيث إن الفريق كان ينقصه المحترفون المتميزون وقبل كأس سمو الأمير وفي كأس قطر تعاقدنا مع دومنيك وهو لاعب مميز لعب للريان والجيش ومن أفضل المحترفين ولكن لم نوفق في التأهل لنصف النهائي وفي كأس سمو الأمير دعمنا الفريق باثنين من أفضل المحترفين وهما الإنجليزي ماتيو وكان محترفاً بالأرجنتين والكرواتي بي وكان محترفاً في إيران والثلاثة أعطوا الإضافة الكبيرة للفريق لذلك أعتبر صدارتنا لمجموعتنا طبيعية.

الترشيحات والواقع

  • الآن دخل فريقك الترشيحات للمنافسة على اللقب.. كيف ترى ذلك؟

هذا طموحنا ونحن لا نفكر إلا في التتويج بالبطولة، وهذا الأمر يحتاج جهداً وقتالاً من اللاعبين، وأنا أعمل مع اللاعبين منذ انطلاق البطولة باستراتيجية خطوة بخطوة أي لا نفكر إلا في المباراة التي نلعبها وتكون بالنسبة لنا بمثابة نهائي، وهذا الأمر نجح معنا في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق في البطولة.

عاملان مهمان

  • وماذا يحتاج فريقك لتحقيق اللقب ؟

عاملان مهمان الأول أن تبتعد عنا الإصابات التي كانت بمثابة الكابوس المزعج لنا طوال الموسم، وكذلك أي اهتزاز في المستوى يحدث في المباريات لا سيما الفاصلة والحاسمة، وإذا نجحنا في ذلك سوف يكون فريقي على المنصة بإذن الله.

  • أراك تتحدث بثقة كبيرة.. ما السبب في ذلك ؟

فريقي يضم ثلاثة محترفين على مستوى عالٍ، ولدينا الدولي منصور الحضري وكذلك فارس اديفيك والحاج سعيد ووجود ستة لاعبين بتشكيلة الفريق على مستوى جيد يجعلني سعيداً في الملعب ومصدر الثقة عندي قوة الفريق.

أسباب التذبذب

  • فريقك احتل المركز قبل الأخير في الدوري ثم خرج من الدور الأول في كأس قطر.. ما تعليقك ؟

لم نوفق على صعيد المحترفين حيث تعاقدنا مع عدد كبير من المحترفين منهم خمسة محترفين لم يجتازوا الكشف الطبي في سبيتار لديهم مشاكل صحيّة، وهذا الأمر أثر كثيراً على الفريق حيث لعبنا عدداً كبيراً من مباريات الدوري بدون محترفين وأي فريق عندما يغيب عنه محترف يتأثر بشدّة وأنا لعبت عدداً من المباريات بدون محترف واثنين وثلاثة ولكن بعد أن اكتملت الصفوف أصبح الفريق يؤدّي ما هو مطلوب منه في المباريات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X