الراية الرياضية
لقاء المحطة الأخيرة للفريقين المتأهلين يجمع الفريقين في قلب أزادي

قمة حسم الصدارة تشبك السد ببيروزي

طهران – ناصر رويس – موفد لجنة الإعلام الرياضي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، في السادسة مساء اليوم بتوقيت الدوحة (السابعة والنصف بتوقيت إيران)، فريق بيروزي الإيراني، ضمن منافسات الجولة الختامية للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، بملعب أزادي بالعاصمة طهران.

ويتطلع الفريق السداوي إلى حصد نتيجة إيجابية تقوده إلى المحافظة على صدارة ترتيبه للمجموعة، والاستفادة منها في تحديد منافسه في الدور الثاني.

ويلاقي السد في الدور الثاني للمسابقة التي تقام بطريقة التقاطع بين الفريقين المتأهلين من المجموعتين الأولى والثالثة، إما فريق الأهلي السعودي أو الجزيرة الإماراتي، وذلك حسب الترتيب النهائي الذي سوف تسفر عنه منافسات كل مجموعة.

وكان السد قد ضمن صعوده إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا، منذ فوزه في مباراة الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات على الوصل الإماراتي في اللقاء الذي جمع بينهما في الدوحة، وارتقى إلى صدارة ترتيب المجموعة. فيما ظلت مباراته اليوم مع بيروزي الإيراني لتحديد ترتيبه النهائي في المجموعة، عبر الحفاظ على صدارته لها أو النزول إلى المركز الثاني.

ويقود الفوز أو التعادل مع بيروزي الإيراني اليوم إلى البقاء في صدارة ترتيب المجموعة، برفع رصيده إما إلى 15 نقطة (في حالة الفوز) أو إلى 13 نقطة (في حالة التعادل).

وفي المقابل، يتجمّد رصيد السد في صورة الخسارة عند 12 نقطة وينزل إلى المركز الثاني، بينما يتأهل بيروزي الإيراني في المركز الأول للمجموعة، بعد أن يكون رفع رصيده من 10 إلى 13 نقطة.

وكان بيروزي الإيراني صاحب المركز الثاني لترتيب المجموعة في أعقاب الجولة السابقة قد حسم بدوره التأهل للدور الثاني للمسابقة، بتعادله مع ناساف الأوزبكي منافسه الوحيد على بطاقة التأهل الثانية للمجموعة، في اللقاء الذي دار بينهما في مدينة كارشي الأوزبكية، وحافظ على فارق 3 نقاط عنه (10 مقابل 7)؛ مما يجعل بلوغه الدور المقبل مضموناً، حتى في حالة التعادل بينهما في مجموع النقاط في نهاية منافسات الجولة الحالية.

ويسعى بيروزي في لقائه اليوم مع السد إلى الفوز والاستفادة من عاملي إقامة المباراة على أرضه وأمام جماهيره؛ للحصول على النقاط الكاملة للمباراة والارتقاء إلى صدارة ترتيب المجموعة، والاستفادة منها في تحديد المنافس الأقل قوة من المجموعة الأولى للمسابقة التي تأهل منها فريقا الأهلي السعودي والجزيرة الإماراتي.

ويحرص بيروزي على الاستفادة من الجماهير الكبيرة المتوقع حضورها في لقاء اليوم لتقديم مستويات قوية والفوز.

وكان الفريقان قد تقابلا في لقاء الذهاب في الدوحة، وفاز فيه السد بنتيجة 3-1، في مواجهة قوية أظهر فيها الفريق السداوي تفوقاً واضحاً على منافسه على جميع المستويات.

فيريرا مدرب السد:

الفوز هدفنا للاحتفاظ بقمة المجموعة

أعلن جوفالدو فيريرا، مدرب فريق السد لكرة القدم، رغبة فريقه القوية وعزمه على تحقيق الفوز على بيروزي الإيراني في المباراة التي تجمع بينهما اليوم للحفاظ على صدارة ترتيبه لمجموعته، رغم أن التعادل يضمن له تحقيق الهدف.

وأضاف في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة المنعقد، أمس، بمقر اتحاد كرة القدم الإيراني أنه أعد فريقه للفوز ومواصلة سلسلة الانتصارات التي يحققها الفريق في البطولة، وعمل على تفادي حصول خلط في أذهان اللاعبين، في ظل وجود فرصتي الفوز والتعادل، لحفاظ الفريق على صدارته للمجموعة.

وقال: لو ندخل المباراة بنية التعادل قد ننهزم، لذلك عملنا على التحضير للمباراة بهدف الفوز، وأنا واثق من أن اللاعبين سيعملون على تحقيقه، لأنه الهدف الرئيسي من المباراة وليس التعادل.

وأعرب عن ثقته الكبيرة في ارتقاء المباراة إلى مستويات فنية عالية لقوة الفريقين المتنافسين، وقال إنها ستكون صعبة عليهما بسبب الصراع القوي على صدارة المجموعة، وأن التنافس سيكون على أشده بين اللاعبين.

وشدد على أهمية تأثير الجماهير الإيرانية، وقال إنها ستضفي أجواء تنافسية عالية على اللقاء.

فيريرا يتحدث في المؤتمر الصحفي

برانكو إيفانكوفيتش مدرب بيروزي:

لاعبــونـا مسـتـعـدون للفـــوز

كشف الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب فريق بيروزي الإيراني، أن فريقه سيحرص في مواجهته مع السد اليوم على استعراض قدراته وتأكيد جدارته بإحراز لقب الدوري المحلي الإيراني لموسمين متتاليين، وصدارته لمجموعته في دوري أبطال آسيا.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إنه يبدي احتراماً كبيراً للسد الذي فاز على بيروزي في لقاء الذهاب بالدوحة، ولقوة الفريق ونجاحه في منافسة الدحيل بطل الدوري بقوة. وأضاف «أجدد التهاني للسد وبيروزي على الصعود إلى الدور الثاني وأنا على يقين أنها ستكون مواجهة قوية وممتعة لكل الناس، بسبب قوة الفريقين ونجاحاتهم المتتالية في المسابقة الآسيوية».

ونوه إيفانكوفيتش بالقدرات الفنية الكبيرة لمحترفي السد، وقال إن لاعبي فريقه مستعدون للفوز على السد، لتعزيز نجاحاتهم في المباريات السابقة بالبطولة.

 

تحكيم سريلانكي

يدير مباراة السد وبيرسبوليس الإيراني، على استاد أزادي بطهران، طاقم حكام سريلانكي يتكون من هيتي بيريرا (حكم ساحة)، وجورجي بيلايا نامال (مساعد أول)، وباليثا هيماتونجا (مساعد ثانٍ)، وجاميني نيفون روبيش (حكم رابع). فيما سيكون مراقب المباراة الصيني سكوت تو زيليانغ، ومراقب الحكام الهندي سرنيفاسام سورش.

سهيل: لن نفرط في الصدارة

أوضح أحمد سهيل، المدافع الواعد للسد، أن فريقه مصر على العودة بالفوز إلى قطر، والحفاظ على صدارة ترتيب المجموعة، رغم صعوبة المواجهة التي تترقبه اليوم أمام بيروزي الإيراني.

وأضاف: لدينا خيارا الفوز والتعادل للحفاظ على صدارة ترتيب المجموعة، لكن تركيزنا منصب على الفوز فقط، ولن نرضى بغيره، المباراة ستكون قوية للغاية في ظل الحضور الجماهيري الكبير المتوقع، والجميع سيستمتع بمواجهة من طراز رفيع.

السد يلعب بالأسود وبيروزي بالأحمر

يرتدي فريق السد في مباراته اليوم مع بيروزي الأسود الكامل، بينما يرتدي بيروزي الأحمر الكامل، جاءت هذه القرارات في الاجتماع الفني للقاء الذي عُقد ظهر أمس بمقر اتحاد كرة القدم الإيراني، بحضور مراقب المباراة الصيني سكوت تو زيليانغ، ومراقب الحكام الهندي سرنيفاسام سورش، وممثلَي نادي السد عبدالله البريك مدير الفريق الأول، ومحمد سعيد إداري الفريق، ومندوبي الفريق الإيراني.

السد يختتم تحضيراته على ملعب أزادي

أنهى السد، مساء أمس، تحضيراته للمباراة، وأجرى مراناً على استاد أزادي الذي سوف يحتضن اللقاء في نفس توقيت موعد المباراة، المحدد إقامتها اليوم في الساعة السابعة بتوقيت الدوحة. واكتفى الفريق بتمارين خفيفة، وحرص المدرب على وضع الترتيبات الأخيرة للمباراة، عبر إسداء مزيد من التوصيات للاعبين.

وشارك في التدريب جميع لاعبي الفريق، وأظهروا جاهزية بدنية عالية ترشحهم للمشاركة في اللقاء وتعطي المدرب خيارات كاملة في تحديد التشكيلة التي سوف تظهر في اللقاء. وكان الفريق قد وصل في الليلة الفاصلة بين يومي السبت والأحد الماضيين إلى طهران لخوض المباراة، ولاقى ترحيباً كبيراً من مسؤولي الفريق الإيراني. وترأس بعثة السد في طهران تركي العلي -المدير العام للنادي- وضمت قائمة اللاعبين: ياسر أبوبكر وحسن الهيدوس وسالم الهاجري ومشعل برشم وأحمد سهيل وأحمد سيار وبغداد بونجاح ويوغرطة حمرون وبيدرو ميجيل ومصعب خضر وسعد الدوسري وأكرم عفيف وعلي فريدون وحسن أحمد وخوخي بوعلام وعلى أسد وحامد إسماعيل وجهاد محمد ومرتضى كنجي وتشافي هيرنانديز. ويتألف الجهاز الإداري من تركي ناصر العلي المدير العام لنادي السد، ومحمد غلام البلوشي المدير الرياضي، وأحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي، وعبدالله البريك مدير الفريق الأول، ومحمد سعيد إداري الفريق الأول، وعبدالعزيز الجعيدي مدير فريق تحت 23 عاماً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X