fbpx
الراية الرياضية
قبل موقعة الحسم في الدوري الإيطالي

اختبار سهل لليوفي ونابولي

روما – (أ ف ب): يخوض كل من يوفنتوس المتصدّر وحامل اللقب ونابولي الثاني اختباراً في متناوله غداً الأربعاء في المرحلة 33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، استعداداً لمواجهتهما المصيرية الأحد المقبل على ملعب الأول في تورينو.

وقطع يوفنتوس شوطاً هاماً نحو الفوز باللقب للموسم السابع توالياً بعدما ابتعد عن نابولي بفارق 6 نقاط بفوزه الأحد على سمبدوريا 3-صفر، مستفيداً من اكتفاء الفريق الجنوبي بالتعادل مع مضيفه ميلان دون أهداف.

ويبدو يوفنتوس الذي وضع خلفه خروجه المؤلم الأربعاء الماضي من دوري الأبطال بعد تلقيه هدفاً من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع أمام ريال مدريد الإسباني في إياب ربع النهائي (3-1 إياباً وصفر-3 ذهاباً)، يسعى لتحقيق فوزه الرابع توالياً والـ28 هذا الموسم حين يحل غداً الأربعاء ضيفاً على كروتوني الثامن عشر.

ورغم فارق النقاط الست، لا يمكن الحديث عن أن يوفنتوس في وضع مريح لأن فريق المدرب ماسيميليانو اليجري مدعو أيضاً لمواجهة إنتر ميلان بعد نابولي، كما تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة قبل الأخيرة في الملعب الأولمبي ضد روما.

وفي حال نجح يوفنتوس في الفوز على كروتوني ثم نابولي، مع افتراض أن الأخير سيفوز غداً الأربعاء على أودينيزي، سيوسّع الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب ماوريتسيو ساري إلى 9 نقاط قبل أربع مراحل على ختام الموسم، ما يعني أنه قد يصل إلى مباراة روما في المرحلة قبل الأخيرة واللقب في خزائنه.

وبعيداً عن صراع اللقب، لا يزال باب التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا مفتوحاً على مصراعيه بين قطبي العاصمة روما ولاتسيو وإنتر ميلان، وبدرجة أقل جار الأخير ميلان.

ويفتتح إنتر المرحلة اليوم الثلاثاء بلقاء ضيفه كالياري الرابع عشر، فيما يلعب روما ولاتسيو غداً الأربعاء مع جنوى في الـ«أولمبيكو» وفيورنتينا على «ارتيميو فرانكي» توالياً، ويحلّ ميلان غداً الأربعاء أيضاً ضيفاً على تورينو.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X