الراية الرياضية
يسعى لتحقيق فوز معنوي في الطريق لتحدي أغلى الكؤوس

الغرافة ينهي مشاركته القارية بلقاء تركتور في تبريز

يستضيف ملعب يادكار إمام بمدينة تبريز الإيرانية في الخامسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت الدوحة مباراة تركتور سازي تبريز والغرافة ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة لفرق المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، وهي المواجهة التي تعتبر تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين لذلك فإن الغرافة سيدخلها بدافع تحقيق الفوز المعنوي والاستفادة الفنية القصوى من المباراة استعداداً لمباراته مع الدحيل في كأس قطر يوم 22 أبريل الجاري، وذلك بعد أن فقد الفريق فرصته في الوصول إلى دور الـ 16 في البطولة الآسيوية عقب خسارته من فريق الجزيرة الإماراتي بنتيجة 3/‏2 في مواجهة الجولة الماضية ويدخل الغرافة المباراة اليوم بروح معنوية عالية خاصة بعد المستويات المتميزة التي قدمها مؤخراً ودخوله المربع الذهبي بدوري نجوم QNB وظهور عدد من لاعبيه الشباب بشكل جيد يؤكد على أن الفريق مقبل على مرحلة مهمة يعتمد خلالها على العناصر الشابة وهي الاستراتيجية التي يعمل عليها الجهاز الفني بقيادة المدرب بولنت والطاقم الفني المعاون.

وكان الفريق قد اختتم تدريباته مساء أمس على الملعب يادكار إمام الذي ستجرى عليه المباراة وسط حرص كبير من قبل اللاعبين على تطبيق المتطلبات الفنية التي وضعها المدرب التركي بولنت والذي حث اللاعبين على تقديم المستوى المشرف وتحقيق نتيجة إيجابية ينهي بها الفريق مسيرته في البطولة قبل العودة إلى الدوحة والاستعداد للمرحلة التالية في بطولة كأس قطر حيث سيواجه الدحيل في لقاء صعب عبر صفحة جديدة يفتحها الفريق بعد إغلاقه ملف الآسيوية. أما الطرف الآخر فريق تركتور الإيراني فيدخل اللقاء وهو يتذيل ترتيب المجموعة الأولى وبذات الطموح والدوافع الغرفاوية يسعى الفريق الإيراني لاستغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز المعنوي على الغرافة وتحسين صورته نسبيا أمام جماهيره حيث مر تركتور سازي بمرحلة صعبة في الدوري وكذلك في الآسيوية بسبب عديد الإصابات التي ضربت صفوف الفريق كما قال مدربه ساغلام.

أرطغلول مدرب تركتور: نحترم الغرافة ونسعى لتحقيق الفوز

أكد التركي أرطغلول ساغلام مدرب فريق تركتور سازي تبريز الإيراني أن الفريق قد أكمل استعداداته لخوض مباراته مع الغرافة اليوم في مباراة وصفها بأنها تحصيل حاصل بالنسبة للغة الأرقام والحسابات ولكنها في ذات الوقت مهمة للوقوف على مستويات بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية والعائدون من الإصابة. وقال: نحن نحترم فريق الغرافة كثيراً ولكننا سنسعى لتحقيق الفوز في هذه المباراة الختامية.

بولنت يركز على الشباب

ينتظر أن يتيح الجهاز الفني للغرافة بقيادة المدرب التركي بولنت الفرصة لبعض الوجوه الجديد من الفريق تحت 23 سنة وذلك للوقوف على مستوياتهم وإتاحة الفرصة لهم للانسجام والتعود على المباريات الدولية، وذلك بعد تألق عدد منهم في قطر غاز حيث كان الفريق قد حصل على المركز الثالث وأظهر مستويات جيدة. ولن يكون عدد من عناصر الفريق الأول حاضراً في المباراة وعلى رأسهم الهولندي شنايدر خاصة بعد أن فقد الفريق أمله في التأهل لدور الـ 16 من البطولة الآسيوية وذلك بهدف إراحتهم وإتاحة الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الأخيرة.

زادة: نسعى لانطلاقة جديدة

قال محمد زادة لاعب تركتور سازي تبريز إنهم يحترمون الغرافة كثيراً في ظل تمتعه بعدد من العناصر المتميزة محترفين ومواطنين مشيراً إلى أن المباراة ستكون صعبة خاصة في ظل الظروف التي يعاني منها الفريق من إصابات وغيابات إلى جانب بعض التأثيرات المعنوية عقب خروج الفريق من البطولة الآسيوية وهذا الوضع ربما ينطبق مع الغرافة نسبياً وأضاف: دوافعنا في هذه المباراة هي تقديم مستوى مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية وذلك من أجل صفحة جديدة مع جماهيرنا ولتكون بداية انطلاقة وعودة للفريق نحو الطريق الصحيح.. طريق الانتصارات.

بولنت مدرب الغرافة:

نتطلع للعب بعيداً عن الضغوطات

قال التركي بولنت مدرب الغرافة إن الفريق قد أكمل استعداداته تماماً لخوض مباراته مع تركتور تبريز الإيراني اليوم في ختام لقاءات الفريق الآسيوية بعد فقدانه فرصة الصعود لدور الـ 16.

وأشار إلى أن الفريق يدخل اللقاء وهو يفتقد العديد من اللاعبين لظروف الإصابة في الدوحة وعلى رأسهم ويسلي شنايدر وعاصم مادبو والياس وروبرت بالإضافة للاعبين الذين كانوا مصابين في الفترة الماضية مثل مهدي علي وحسن وليد محمد إسماعيل ومحمد بادي وغيرهم متواجدون في الدوحة.

وقال: بعد الخروج من الآسيوية تتحول دوافعنا إلى تحقيق الفوز المعنوي والوقوف على مستويات اللاعبين ومدى جهوزيتهم للمرحلة المقبلة خاصة أن الفريق تنتظره مباراة مهمة أمام الدحيل في كأس قطر.

وأضاف: إن شاء الله سنعمل على تقديم مستوى مشرف حتى يستمتع الجمهور بالمباراة بعيدا عن ضغوطات الفريقين في الآسيوية ونعرف جيدا أن تركتور يمر ببعض الظروف ولكن في حضور الجماهير سيكون وضعه أفضل بكثير مما كان عليه خلال مبارياته خارج أرضه.

عبد العزيز علي: هدفنا الظهور بشكل مشرف

 قال عبد العزيز علي حارس الغرافة إن مباراة الفريق مع تركتور سازي تبريز اليوم يدخلها الفريق بدافع تحقيق الفوز المعنوي بعد أن فقد الفريق فرصته في التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة الآسيوية. وأضاف: من المؤكد أن خروج الفريقين من الآسيوية سيدفع اللاعبين لتقديم مستويات جيدة بعيداً عن الضغوطات الآسيوية كما نتوقع أن يلعب تركتور مباراة جيدة وسط أرضه وبين جماهيره وقال: نسعى للظهور بمستوى مشرف للتأكيد على المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق خلال مبارياته بالدوري ودخوله للمربع الذهبي وأعتقد أن الروح حاليا هي روح إيجابية ونتمنى تحقيق الفوز، ولسنا في حاجة إلى أن نستغل هذه المباراة كاستعداد لمباراة الدحيل لأن الفريق قدم مستويات جيدة في الدوري ودخل المربع الذهبي.

مهدي تارمي: نعمل لتحقيق فوز معنوي

 أكد الإيراني مهدي تارمي مهاجم الغرافة أن مباراة الفريق مع تركتور سازي تبريز اليوم لن تكون سهلة خاصة أن المباراة تجري على ملعب تركتور وأمام جماهيره الغفيرة. وأضاف: نعرف أن تركتور يملك عناصر جيدة ومدربا جيدا ولكن ظروف الإصابات قد أثرت على مستواه ونحن نحترم منافسنا ويجب أن نلعب أمامه بجدية حتى نحقق الفوز المعنوي الذي نسعى له خاصة أنه أمامنا مباراة مهمة على المستوى المحلي في كأس قطر أمام الدحيل نعمل على الفوز فيها والانتقال إلى المرحلة الختامية من البطولة.

الغرافة يلعب بالأبيض وتركتور بالأحمر

سيرتدي فريق الغرافة الزي الأبيض في مباراته اليوم مع فريق تركتور الذي سيرتدي اللون الأحمر، وذلك بعد الاجتماع الفني الذي انعقد صباح يوم أمس وحضره من جانب الغرافة كل من سعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة وكذلك فهد علي وفهد اليهري من إدارة فريق الغرافة.

وناقش الاجتماع كافة الجوانب الفنية للمباراة وما يتعلق بموعد حضور الفريقين إلى الملعب وفترة ما بين الشوطين وكذلك عقب نهاية المباراة وضرورة الالتزام بكل التفاصيل الفانية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X