fbpx
الراية الرياضية
هدف كنجي الذاتي يمنح صدارة المجموعة الثالثة لبيروزي الإيراني

النيران الصديقة تجبر الزعيم على التراجع للخلف

طهران – ناصر رويس – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

تراجع السد إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا عقب خسارته أمس أمام بيروزي الإيراني بنتيجة 0-1 في المباراة التي جمعت بينهما على استاد أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران ضمن لقاءات الجولة الختامية.

وظل رصيد السد عند 12 نقطة ونزل من المركز الأول إلى الثاني لترتيب المجموعة، بينما ارتفى بيروزي من المركز الثاني إلى المركز الأول رافعاً رصيده إلى 13 نقطة.

وتلقى السد الهدف بالخطأ من مدافعه الإيراني مرتض كنجي في الدقيقة الثالثة للمباراة بضربة رأسية خلال محاولته إبعاد الكرة إلى الركنية.

وكان الفريقان قد حسما صعودهما إلى الدور الثاني للمسابقة منذ الجولة السابقة وخاضا لقاء أمس للمنافسة على مركز الصدارة وتحديد الترتيب النهائي للمجموعة.

وبالنتيجة سيلتقي السد بمتصدر المجموعة الأولى ( الأهلي السعودي أو الجزيرة الإماراتي ) في دور الـ 16 .

وبدأت المباراة بنسق سريع وشهدت العديد من الأحداث المتعاقبة من فرص تسجيل وأهداف وبات واضحاً أنهما يخوضان اللقاء دون ضغوط وبرغبة قوية في إظهار قدراتهما الكبيرة بعد أن ضمن كل واحد منهما التأهل إلى الدور الثاني للمسابقة.

وغالط مرتضى كنجي مدافع السد مرماه في الدقيقة 2 من المباراة بضربة رأسية في وقت كان يحاول فيه إخراج الكرة إلى الركنية مباغتاً بذلك سعد الدوسري.

ورد السد بسرعة على الهدف المفاجئ الذي تلقاه وهدد مرمى منافسه في الدقيقة الخامسة بهجمة ساهم فيها كل من تشافي وبيدرو وبغداد بونجاح الذي صوّب كرة قوية قريبة من مرمى بيروزي مفوتاً فرصة إدراك التعادل. وينتهي عقب ذلك الشوط بتقدم بيروزي 1-0.

الشوط الثاني

واصل السد محاولاته منذ مطلع الشوط وأهدر بغداد بونجاح فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 53 .

وافتقد حسن الهيدوس الحظ في الدقيقة 58 حين مرت تصويبته قريبة من مرمى حارس بيروزي.

ورقة يوغرطة

بدأ السد في الدقيقة 70 من المباراة بإجراء تبديلات على تشكيلة الفريق وأقحم يوغرطة حمرون بدلاً عن خوخي بوعلام لضخ دماء جديدة في الفريق وإيجاد مزيد من الحلول الهجومية.

وواصل الحظ معاندة بغداد بونجاح وارتطمت تصويبته في الدقيقة 87 بالعارضة الأفقية لمرمى بيروزي قبل أن يتصدى الحارس لتصويبة ثانية من أكرم عفيف ويحولها إلى ركنية.

ورغم الضغط الهجومي الكبير للسد على امتداد الشوط، فإنه لم ينجح في إدراك التعادل لينتهي اللقاء بخسارته بنتيجة 0-1.

فيريرا مدرب السد:

لا نستحق الخسارة والحكم أثر سلباً

قلص جوزفالدو فيريرا مدرب السد من أهمية خسارة فريقه أمس أمام بيروزي الإيراني في ختام منافسات الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا، وقال إن فريقه لم يكن يستحق الخسارة في ظل المستويات القوية التي قدمها في المباراة وصناعته عدداً كبيراً من فرص التسجيل.

وفي المقابل أشار فيريرا إلى الأخطاء الفادحة للحكم من خلال تغافله عن بطاقة حمراء لأحد لاعبي الفريق الإيراني والإعلان عن العديد من الأخطاء الوهمية له ومنح الفرصة للفريق المنافس للعب بخشونة وإلغاء هدف صحيح.

ورأى أن فريق بيروزي نجح في استثمار الأجواء العامة للمباراة وقرارات الحكم للفوز على السد وقال» فريقي يركز في طريقة لعبه على لعب الكرة أكثر من الخشونة الجسدية والحكم زاد في جعل المباراة أكثر صعوبة لفريقي بقراراته الخاطئة.

سخط سداوي على الحكم

الإيرانيون يحيون تشافي وكنجي

خصّت الجماهير الإيرانية الحاضرة على ملعب أزادي اللاعب الإسباني تشافي هرنانديز نجم السد، والمدافع الإيراني مرتضى كنجي بترحاب كبير وصفقت لهما طويلاً قبل انطلاق المباراة. وكان تشافي وكنجي قد تقدما للجماهير وبادلاهما التحية وسط أجواء منعشة بين اللاعبين ومحبيهما. تغافل الحكم السريلانكي ديلان بيريرا عن طرد ثابت في صفوف فريق بيروزي الإيراني حين رفض منح الإنذار الثاني لسيد جلال عندما لمس الكرة باليد وعرقل هجمة سداوية كان سينفرد فيها بونجاح بالحارس ما أثار غضب اللاعبين.

وكان جلال قد حصل على إنذار في الشوط الأول للمباراة.

ولم يكتف طاقم التحكيم بالتغافل عن طرد لاعب من بيروزي بل أعلن مساعداه عن عدد من التسللات الوهمية للاعبي السد.

برانكو مدرب بيروزي:

هناك لاعبون من السد يستحقون الطرد !

ثمّن المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لفريق بيروزي الإيراني الفوز الذي حققه فريقه أمس على السد في ختام منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا. وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إنه فوز معنوي مهم للفريق وإن اللاعبين سيستفيدون من الانتصار في باقي مشوار المسابقة الآسيوية.

ونفى أن تكون النتيجة غير عادلة وقال إن فريقه يستحق الفوز مقدماً التهاني للجماهير واللاعبين في الفريق على الفوز.

وحول تأثير قرارات الحكم على نتيجة اللقاء من خلال التغافل عن طرد في صفوف بيروزي وإلغاء هدف صحيح للسد، قال برانكو « أرفض الحديث عن قرارات الحكم لأن هناك لاعبين من فريق السد أيضاً يستحقون الطرد وقرار الحكم المساعد بإلغاء الهدف السداوي لأن اللاعب توقف عن الجري لأنه رأى الحكم يرفع الراية .. الحكم أيضاً أعلن عن تسلل وهمي لمصلحة فريق السد».

32 ألف متفرج يحضرون اللقاء

اقتصر حضور الجماهير الإيرانية للمباراة على حوالي 32 ألف متفرج بسبب هطول الأمطار على امتداد أغلب فترات النهار وغياب رهان قوي للقاء بعد أن كان من المتوقع حضور ما بين 70 و80 ألف متفرج.

وكانت التوقعات قد أشارت إلى إمكانية حضور جماهير غير مسبوقة للمباراة للاستمتاع بها غير أن الظروف المناخية واقتصار المباراة على رهان صدارة المجموعة قد ساهم في تقليص الحضور إلى حوالي النصف.

بطاقة المباراة:

 المكان: ملعب أزادي بطهران

المناسبة: الجولة السادسة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا

الفريقان: بيروزي الإيراني والسد القطري

نتيجة الشوط الأول:1-0 لبيروزي

نتيجة المباراة:1-0 لبيروزي

الإنذارات: بيدرو ميجويل وتشافي( السد) وسيد جلال وشجاعي ( بيروزي)

الطرد: لا يوجد

الحكام: طاقم سريلانكي يتكون من ديلان بيريرا (حكم ساحة) وجورجي بيلاياناما (مساعد أول) وباليثا هيماتونجا (مساعد ثاني) وجاميني نيفون روبيش (حكم رابع) والصيني سكوت تو زيليانغ (مراقب المباراة) والهندي سرنيفاسام سورش (مراقب الحكام).

تشكيلة بيروزي الإيراني: علي رضا – صادق محرمي- خليل شجاعي- جلال حسيني-أحمد نورالله( غودوين مانسيه)-كمال الدين كميابنيا- حسين مهيني-محمد أنصاري- فهد عميري- علي عليبور- سياماك نيماتي.

تشكيلة السد: سعد الدوسري – بيدرو ميجويل – ياسر أبوبكر – تشافي هرنانديز-حسن الهيدوس – بغداد بونجاح – حامد إسماعيل – خوخي بوعلام (حمرون يوغرطة) – سالم الهاجري – مرتضى كنجي -أكرم عفيف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X