fbpx
الراية الرياضية
في رابع أيام مهرجان صاحب السمو للهجن .. رمزا العمانيات لــ الحوسني وهجن التحدي

القمرا يُحقق شلفة البكار والحسناء يظفر بخنجر القعدان

اليوم 30 شوطاً لهجن الجذاع للأشواط العامة و6 رموز للفائزين

متابعة – سمير البحيري:

تواصلت يوم أمس الثلاثاء منافسات المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، لليوم الرابع على التوالي، وخصّصت التحديات لسن اللقايا للأشواط المفتوحة، على مدار 28 شوطاً مناصفة بين الفترتين الصباحية والمسائية، انطلقت جميعها من نقطة الــ 5 كم، شهدت مزيداً من الإثارة والندية بين الهجن المشاركة في فئتي اللقايا بكار وقعدان، تفاعلت معها الجماهير الحاضرة بقوة.

وفي منافسات الفترة المسائية أهدت «العنود» السندباد القطري سعود صالح القمرا الشلفة الفضية المخصّصة كجائزة لشوط البكار المفتوح بعد أن قطعت رحلة الـ 5 كم في زمن قدره 7.24.7 دقائق.

فيما فاز «الحذر» ملك راشد بطي محمد الحسناء بشوط القعدان مفتوح، ليحقق توقيتاً زمنياً 7.32.9 دقائق منتزعاً الخنجر الفضي.

رمزا العمانيات

وفي شوط البكار عمانيات فازت «طواري» ملك هلال عبدالله سالم الحوسني ضيف الميدان القادم من سلطنة عمان، وحسمت «طواري» اللقب بعد 7.32.0 دقائق.

أما شوط القعدان عمانيات ففاز به «السيج» المملوك لهجن التحدي ليهدي هذا الشعار أولى رموزه في هذا الموسم، وخطف «السيج» الخنجر الفضي بتوقيت زمني قدره 7.35.6 دقائق.

وأسفرت منافسات الفترة الصباحية عن فوز «مثايل» لمحمد سعيد الخزيمي الصغير العويسي بقمة الشوط الرئيسي للقايا بكار لتقدِّم أداءً قوياً تتمكن خلاله من حسم الناموس والسيارة بتوقيت زمني قدره 7.31.33 دقائق.

وبين تبادل للأدوار وشد وجذب بين فئة القعدان كان «دخان» هو صاحب الفوز ليهدي مالكه عبدالله ناصر منصور الشهواني السيارة المخصّصة كجائزة عينية للشوط، وحصد «دخان» الناموس بعد رحلة مقدارها 7.33.63 دقائق.

وعقب منافسات الفترة المسائية قام عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بتتويج الفائزين بالرموز الأربعة.

برنامج اليوم

تقام اليوم منافسات الجذاع (أشواط عامة) على مدار 30 شوطاً على فترتين صباحية ومسائية وستتنافس الهجن على 6 رموز ذهبية سيكون منها رمزان في الفترة الصباحية للجذاع بكار وقعدان «إنتاج»، و4 رموز في الفترة المسائية للجذاع مفتوح وعمانيات، إضافة إلى الجوائز العينية والنقدية.

بطي: كنت واثقاً من فوز «الحذر»

قال سعيد بطي: إن فوز «الحذر» هو الرمز الأول له منذ مشاركته، والفوز بتوفيق من رب العالمين، وسعادتنا لا توصف بعد ضغط المنافسين عليه لكنه حسم الشوط لصالحه بقوة.

وأضاف قائلاً: إنني كنت أشعر بالفوز بالخنجر بعد انطلاق الشوط بمسافة أول كيلو متر ونافس بقوة بدون أي أوامر نصدرها إليه. وتابع: شعرت بأنني سأفوز بالخنجر بعد أول كيلو متر من مسافة، دون أي أوامر تذكر، والحمد لله على هذا الفوز الرائع الذي أثلج صدورنا.

القمرا: شعار السندباد عائد بقوة

أكد خالد صالح حمد القمرا أن «العنود» بكرة سبوق وأثبتت حضورها بقوة بالفوز بأصعب الأشواط، وكفت ووفت في أغلى مهرجانات الموسم، وفخر لنا أن نفوز برمز في مهرجان حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

وعن غياب شعار «السندباد» منذ فترة عن التتويجات بالرموز قال خالد: هذا أمر طبيعي تمر به أغلب العزب، وإن شاء الله يعود الشعار إلى سابق عهده ويحصد مزيداً من الرموز كما عوّد جمهوره، وسنشارك في الفئات السنية الأخرى للبحث عن الفوز بالرموز.

 الحوسني: «طواري» كانت مرشحة بقوة

قال هلال عبدالله الحوسني إن «طواري» قدّمت شوطاً رائعاً للغاية وتجمّلت لتحقق الشلفة الفضية عن جدارة ، مشيراً إلى أنها كانت مرشّحة بقوة من قبل الملاك والمضمرين في حساباتهم، وتقدّم أكثر من مالك لشرائها لكنني تمسّكت بها لتحقق الفوز. وتابع هذا الإنجاز إهداء إلى السلطان قابوس بن سعيد والشعب العماني كافة ، ونحن سعداء بالفوز. وكشف الحوسني أن «طواري» بكرة قوية، وجاءني سعر خيالي بعدة ملايين وما بين البيع والرغبة في الفوز واحتفظت بها وحققت الرمز الغالي، كما أنها حققت طموحنا ونتمنى أن تحقق المزيد.

الفترة الصباحية لقايا بكار

 

فازت «مثايل» ملك محمد سعيد العويسي بالشوط الأول، و»شفوق» ملك عبدالعزيز خالد العطية بالشوط الثاني، و»الطيارة» ملك عبدالله مبارك الهاجري بالشوط الثالث، و»الظبى» ملك صالح راشد المري بالشوط الرابع، و»المتحدة» ملك نايف محمد المري بالشوط الخامس، و»الوطن» ملك زاهر سلطان المثيمني بالشوط السادس، و»الاتحادية» ملك خميس محمد عويضة المريخي بالشوط السابع ، و»وكالة» ملك ناصر بن عبدالله المسند بالشوط الثامن، و»مزعلة» ملك راشد حمد المري بالشوط التاسع والأخير.

اللقايا قعدان

وفي أشواط اللقايا قعدان فاز «دخان» ملك عبدالله ناصر الهاجري بالشوط الأول، و»برزان» ملك محمد بن عبدالله العطية بالشوط الثاني، و»الصداوي» ملك محمد بن عبدالله العطية بالشوط الثالث، و»راهي» ملك فيصل راشد النعيمي بالشوط الرابع، و»احتياط» ملك جابر ناصر المري بالشوط الخامس والأخير.

 الفترة المسائية لقايا بكار

فازت بالشوط الأول الرئيسي لقايا مفتوح «العنود» لسعود صالح حمد القمرا، وبالشوط الثاني لقايا عمانيات «طواري» لهلال عبدالله سالم الحوسني، وبالشوط الثالث «بلشة» لمحمد سالم محمد الوهيبي، وبالشوط الرابع «الجذابة» لصالح فرج حسين أبا السيقان المري، وبالشوط الخامس «شخصية» نواف هادي حمد البريدي المري، وبالشوط السادس «مزون» لفهيد محمد سعيد الحنيتم المري، وبالشوط السابع «وعد» لناصر مبارك فهيد العجمي، وبالشوط الثامن «براقة» لعبدالعزيز محمد علي متعب الصعاق، وبالشوط التاسع والأخير «حلم» لعبدالرحمن محمد علي محمد الجرحب.

اللقايا قعدان

فاز بالشوط الأول الرئيسي للقعدان مفتوح «الحذر» لراشد بطي محمد الحسناء المري، وبالشوط الثاني «السيج» للقعدان عمانيات لهجن التحدي، وبالشوط الثالث «لخويا» لحمد صالح حمد القمرا النابت، وبالشوط الرابع «الطاير» لعبيد سعيد راشد بوضحي المري، وبالشوط الخامس والأخير «شعف» لحمد بن غانم الهديفي.

التوقيت الأفضل

جاء التوقيت الأفضل لمنافسات الفترة الصباحية من نصيب «برزان» ملك محمد عبدالله خالد العطية بعد فوزها بناموس الشوط الثالث مسجّلة توقيتاً قدره 7.25.12 دقائق.

وفي الفترة المسائية حققت «العنود» لسعود صالح حمد القمرا أفضل توقيت 7.24.7 دقائق، في الفترة المسائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X