fbpx
الراية الرياضية
بتنظيم المؤسسة تحت شعار «شجّع فريقك وارفع علمك بفخر»

انطلاقة تهديفية لبطولة أسباير للسفارات الكروية

فريق أسباير مفاجأة.. والسفارة الأردنية تحقق أكبر فوز بالبطولة

متابعة – فريد عبدالباقي:

انطلقت النسخة الثانية لبطولة أسباير للسفارات لكرة القدم للصالات، والتي تنظمها مؤسسة أسباير زون بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية خلال الفترة من 13 أبريل الجاري وحتى 11 مايو المقبل، والتي تقام تحت شعار «شجع فريقك وارفع علمك بفخر» خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بمشاركة 16 فريقاً على صالة نادي السيدات بمنطقة أسباير زون، في أجواء حماسية وسط تنافس حاد.

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة تمكن فريق كينيا من تحقيق فوز كبير على فريق أثيوبيا بنتيجة (7-1) ضمن منافسات المجموعة الأولى، وسط حضور جماهيري كبير لأبناء الجاليتين.. وفي المجموعة ذاتها استطاع فريق الهند من الفوز على فريق كازاخستان بنتيجة (7-صفر) ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى مع نهاية الجولة الأولى للبطولة.

أكبر نتيجة للأردن

وفي المجموعة الثانية، نجح فريق الأردن (وصيف النسخة الماضية) من تحقيق أكبر نتيجة في البطولة بالفوز على فريق فرنسا بنتيجة (16-4)، ليتصدر ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن فريق السودان الذي تغلب بدوره على فريق الجزائر بنتيجة (8-4).

وفي المجموعة الثالثة، تصدر فريق وزارة الخارجية القطرية ترتيب المجموعة بفوزه على فريق الصومال بنتيجة (8-3)، فيما احتسبت نتيجة لقاء فريقي جيبوتي وجنوب أفريقيا بفوز الأول بنتيجة (3-صفر) لعدم اكتمال نصاب لاعبي الفريق الجنوب أفريقي.

وفي المجموعة الرابعة، حقق فريق مؤسسة أسباير زون مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه المستحق على فريق سفارة أسبانيا بنتيجة كبيرة بلغت (8-3)، وضمن المجموعة ذاتها حقق فريق سوريا الفوز على فريق المملكة المتحدة بنتيجة (6-2).

مباريات الجولة الثانية

تستأنف منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بإقامة 8 مباريات تقام يوم الجمعة المقبل أربع مواجهات حيث تلتقي فرق كينيا مع الهند، وإثيوبيا مع كازاخستان، وفرنسا مع السودان، والأردن مع الجزائر، ويوم السبت المقبل يلتقي فرق جنوب أفريقيا مع الصومال، وجيبوتي مع فريق وزارة الخارجية القطرية، وأسباير مع سوريا، وإسبانيا مع المملكة المتحدة.

إيريك شوفالييه سفير فرنسا:

نحن جزء من حياة المجتمع القطري

حرص سعادة سفير فرنسا لدى الدولة إيريك شوفالييه، على المشاركة في مباراة فريق سفارة فرنسا أمام فريق سفارة الأردن في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لبطولة أسباير للسفارات لكرة القدم للصالات، حيث توجه سعادته بالشكر لمؤسسة أسباير زون على هذا التنظيم الجيد والأجواء الرائعة للغاية وأضاف: سعدنا بأن نكون جزءًا منها، فالسفارة الفرنسية وكافة سفارات الدول الأجنبية لدى الدوحة جزء من حياة المجتمع القطري بمواطنيه ومقيميه، وربما خسرنا في مباراتنا الأولى لكننا قد نربح في المباريات القادمة، والأهم من ذلك كله المشاركة والاستمتاع بالرياضة».

عبدالله الخاطر مدير الفعاليات:

نسعى لزيادة عدد الفرق في النسخ القادمة

أكد عبدالله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت في مؤسسة أسباير زون أن نجاح النسخة الأولى لبطولة أسباير زون ساهم في إقامة النسخة الثانية وذلك بعد ما لمسنا من ردود الفعل الإيجابية لأعضاء الهيئات الدبلوماسية لدى الدولة.

وقال الخاطر: إن المؤسسة تحرص على إقامة بطولة السفارات بشكل سنوي مع توجيه الدعوة لجميع السفارات في الدولة من أجل المشاركة وزيادة عدد الفرق في النسخ القادمة.

وأوضح الخاطر أن المؤسسة تهدف إلى الترويج لممارسة النشاط البدني كسلوك صحيّ يوميّ، وتعزيز الوعي لدى المشاركين في البطولة بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، تماشيًا مع رسالة المؤسسة الرامية إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية، وهو ما يسهم بدوره في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

نائب سفير كينيا: نحب ممارسة الرياضة

قال سعادة نائب سفير كينيا لدى الدولة دانيال تانوي، «لقد شاركنا في النسخة الأولى، واستمتعنا للغاية بمجريات البطولة، فهي تعطينا الفرصة ولأبناء الجالية للاستمتاع والترويج للنشاط والصحة، وأقدر هذه المبادرة من أسباير زون، فالشعب الكيني محب للرياضة بطبعه ويحرص أبناء الجالية على المشاركة في مختلف المحافل الرياضية التي تنظمها الدولة كاليوم الرياضي للدولة، وبطولات الجاليات لكرة القدم وكذلك بطولة السفارات الأفريقية، ونشجع جميع أبناء الجالية للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية سواء في كرة القدم أو في الرياضات المختلفة».

الكواري: تعزيز مفاهيم الرياضة بين المشاركين

أعرب محمد مبارك الكواري، مدير البطولة، عن سعادته بالمشاركة الكبيرة لأعضاء الهيئات الدبلوماسية لدى الدولة في النسخة الثانية من بطولة أسباير للسفارات لكرة القدم للصالات.

وقال الكواري: إن البطولة تشهد ارتفاعاً في المستوى الفني لجميع الفرق من خلال مباريات الجولة الأولى للبطولة.. مشيراً أن إقامة البطولة في نسختها الثانية جاءت بناء على طلب من سعادة سفير دولة فرنسا لدى الدولة.

وأكد أن إقامة بطولة السفارات الكروية يعكس بوضوح إسهامات مؤسسة أسباير زون في تعزيز مفاهيم الرياضة والنشاط البدني بين أعضاء الهيئات الدبلوماسية لدى الدولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X