fbpx
الراية الرياضية
أبطال العالم يعلنون التحدي من أمام المسرح الروماني بكتارا اليوم

انطلاقة عالمية لرالي قطر الصحراوي

البداية بالجولة الاستعراضية و5 مراحل صعبة .. والعطية أبرز المرشحين

متابعة – أحمد سليم:

دشن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية رالي قطر الصحراوي الذي يشكّل الجولة الرابعة من «فيا» (FIA) كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كاونتري» والجولة الثانية من «فيم» (FIM) كأس للدراجات النارية، وذلك من أمام مدرج المسرح الروماني بالحي الثقافي كتارا مساء يوم أمس بحضور عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد وبمشاركة أبرز الأبطال العالميين المشاركين في الرالي في مقدمتهم بطلنا العالمي ناصر صالح العطية المرشح الأبرز للفوز بالرالي في الفئة الأولى وعادل حسين عبدالله المنافس بقوة في فئة «تي 2».

وجاءت بداية الانطلاقة بفئة السيارات ثم فئة الدراجات ثم المشاركين في رالي باها قطر الوطني، الذي ينطلق اليوم بالتزامن مع الكروس كانتري بإقامة جولتين من البطولة.

وستكون انطلاقة الرالي اليوم بالمرحلة الاستعراضية في تمام الرابعة والربع مساء ومن أمام حلبة الوسيل الدولية والتي تبلغ مسافتها 4.5 كم لتحديد ترتيب المتسابقين مع بداية منافسات المراحل الخاصة للسباق.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي قطر الصحراوي في نسخته السابعة 1970.65 كم منها 1395.24 كم مراحل خاصة بالسرعة موزعة على 5 أيام بواقع مرحلة خاصة بالسرعة في كل يوم، إضافة إلى 575.41 كم مراحل وصل وتنقل.

وكان يوم أمس قد شهد إنهاء المتسابقين للإجراءات الإدارية المتعلقة بالتسجيل والتوثيق قبل أن تخضع جميع السيارات والدراجات المشاركة للفحص الفني استعدادا لاعتمادها رسميا في البطولة وذلك في الفترة الصباحية.

ويسعى بطلنا ناصر العطية للفوز بلقب رالي قطر للمرة الخامسة على التوالي منذ دخوله أجندة بطولة العالم، وللمرة السادسة في مسيرته بعد أعوام 2012 و2014 و2015 و2016، و2017، حيث يحتل المركز الرابع في ترتيبها العام برصيد 30 نقطة بعد كل من: التشيكي مارتن بروكوب المتصدر (93 نقطة) والبولندي ياكوب برزيجونسكي الثاني (84 نقطة) والروسي فلاديمير فاسيلييف الثالث (69 نقطة).

طموحات كبيرة لأبطال العالم

أعلنوا التحدي في مؤتمر صحفي أمس

عقد أمس المؤتمر الصحفي للأبطال المشاركين في رالي قطر الصحراوي «كروس كانتري» في الحي الثقافي كتارا والذين أعلنوا التحدي وتحدثوا عن طموحاتهم في منافسات الرالي، بحضور بطلي قطر ناصر العطية حامل لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية وعادل حسين وصيف البطولة الحالي لفئة «تي 2»، وأيضا الجنوب أفريقي جينييل دو فيليه والتشيكي مارتن بروكوب والروسي فلاديمير فاسيلييف والبولندي ياكوب برزيجونسكي.

وقال بطلنا ناصر العطية، إن المنافسة في رالي قطر الصحراوي ستكون صعبة للغاية خاصة أنه رالي معروف بأنه من أصعب الراليات بالمنطقة، خاصة في ظل طموحنا لتحقيق النقاط كاملة لتعويض عدم مشاركتنا في الجولتين الماضيتين، حيث شاركنا في الجولة الأولى في روسيا وحققنا المركز الأول ونتطلع للمشاركة الثانية لنا من قطر والتي أتمنى أن تكون بداية انطلاقتنا بالبطولة. وأضاف: سنعتمد على خبرتنا في هذا الرالي والدعم الكبير المقدم من سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، من أجل التتويج باللقب حيث سبق أن حققت لقب الكروس كانتري 4 مرات، والحمد لله دائما نوفق في الفوز بلقب الرالي هنا، سأبذل كل ما عندي من أجل التتويج برالي بلادي. فيما قال بطل العنابي عادل حسين عبدالله أن هدفه هو الفوز برالي قطر للمرة الأولى والعودة لصدارة الترتيب العام لبطولة العالم، مشيرا إلى أنه توفق في الفوز ببطولة العالم 2016، ولكننا لم نوفق في النسخة الماضية وحصلنا على الوصافة، وأتمنى هذا العام الفوز بلقب الرالي. وأوضح أنه شارك في رالي قطر خمس مرات كمساعد، ومرتين كملاح، لافتا إلى أنه دائما كان يتصدر الرالي، لكنه يتعرض بعد ذلك لمشاكل ميكانيكية ويفقد لقب الرالي، وبالتالي هذا الرالي مهم من أجل العودة للصدارة.

الجنوب أفريقي جينييل: سعيد بالمشاركة في قطر للمرة الأولى

أبدى الجنوب أفريقي جينييل دو فيليه سعادته بالتواجد في قطر مجددا والمشاركة في رالي قطر الصحراوي للمرة الأولى، مشددا على أن المنافسة ستكون صعبة في الرالي خاصة في ظل تواجد المرشح الأول للفوز ناصر العطية. وشدد دو فيليه على أنه سيسعى إلى تقديم أداء جيد في الرالي من أجل تحقيق الفوز، حيث إن كل شيء من الممكن أن يتحقق، لافتا إلى أن ناصر العطية سائق سريع وقوي، والتغلب سيكون صعبا عليه خاصة في رالي بلاده، لكن سنرى ماذا سيحدث غدا في انطلاقة الرالي.

الروسي فاسيلييف:

هدفي الحفاظ على موقعي

قال السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف إنه شارك في العديد من المرات في رالي قطر، وسعيد للغاية بالعودة من جديد للمشاركة في الرالي من جديد، معربا عن أمله في تقديم سباق قوي وتحقيق مركز متقدم يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي.

التشيكي بروكوب:

الرالي صعب بوجود العطية

أكد السائق التشيكي مارتن بروكوب على صعوبة المنافسة في رالي قطر في ظل وجود البطل القطري ناصر العطية، لكنه شدد على بذل قصارى جهده من أجل تحقيق مركز جيد للمحافظة على صدارته للترتيب العام لبطولة العالم.

كشف تفاصيل الرعاية مع «مناطق».. عبدالرحمن المناعي:

رالي قطر سيشهد مراحل مختلفة

كشف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، عن عقد شراكة مع شركة «مناطق» لرعاية بطولات الاتحاد لمدة سنتين بداية من رالي قطر «كروس كانتري» وذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس بالحي الثقافي كتارا بحضور فهد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة مناطق الاقتصادية.

وأكد عبدالرحمن المناعي أن الاتحاد دائما يدخل في تحد جديد كل عام خلال تنظيمه رالي قطر الدولي، الأمر الذي جعله يبادر هذا العام بتكوين شراكات جديدة مع شركة مناطق والحي الثقافي كتارا من أجل إظهار الرالي في أفضل صورة، ونشكر «مناطق» على الدعم، بما يعود بالنفع على أبناء الوطن لتطوير هذه الرياضة، كما أشكر كتارا على إتاحة الفرصة على تنظيم الانطلاقة من هذا المكان الرائع، وأيضا وزارة الثقافة والرياضة ووزارة الداخلية وشركة الملاحة وجميع الشركاء والوزارات.

وأضاف: الرالي هذا العام سيشهد مراحل مختلفة، وكذلك تم تغيير المرحلة الاستعراضية التي ستنطلق اليوم وستكون فرصة للجماهير من أجل مشاهدة المرحلة بأكملها عن قرب.

من جانبه قال فهد الكعبي: سعداء للغاية لتوقيع الشراكة مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية كالراعي الرسمي لجميع الراليات للعامين المقبلين كونها تجتذب آلاف المعجبين من مختلف المراحل العمرية، كما أن الرالي يستقطب أبطالا عالميين ويتابعه الملايين من الجماهير.

وأضاف: هدفنا من الرعاية هو تطوير هذه الرياضة وتحفيز الشباب على ممارستها وتطبيق رؤية قطر 2030، كما أن دعمنا للبطولات العالمية يساهم في التعريف بشركتنا التي تساهم في خدمة الوطن.

وتابع: نسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية لدعم جميع فعاليات وأنشطة رياضة السيارات للعامين المقبلين. ولدى شركه «مناطق» رؤية لتعزيز التنويع الاقتصادي لمصلحة دولة قطر ومهمة لخلق بيئة عمل عالمية تمكن المستثمرين المحليين والأجانب من توصيل المنتجات والخدمات إلى الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، وهي فرصة لاستقطاب شركاء خارجيين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X